أدوية

كريم بيرنازين Burnazin لعلاج الحروق والتقرحات

كريم بيرنازين Burnazin يعمل على علاج ومنع بعض الالتهابات البكتيرية. Burnazin هو مضاد حيوي للسلفوناميد. وهو يعمل عن طريق تثبيط نمو وتكرار البكتيريا.




كريم بيرنازين Burazin لعلاج الحروق والتقرحات

معلومات هامة للسلامة

Burnazin قد يسبب الدوخة. لا تقود السيارة أو تشغلها أو تفعل أي شيء آخر قد يكون خطيرًا حتى تعرف كيف تتفاعل مع Burnazin. إن استخدام Burnazin بمفرده أو مع بعض الأدوية الأخرى أو مع الكحول قد يقلل من قدرتك على القيادة أو أداء مهام أخرى يحتمل أن تكون خطرة.
إذا كان لديك رد فعل تحسسي شديد تجاه Burnazin أو أي دواء من أدوية السلفوناميد الأخرى، فاتصل بطبيبك أو الصيدلي قبل تناول Burnazin.

يتضمن رد الفعل الحاد طفحًا حادًا أو خلايا النحل أو صعوبات في التنفس أو دوخة. إذا كان لديك سؤال حول ما إذا كان لديك حساسية من Burnazin أو إذا كان هناك دواء معين عبارة عن سلفوناميد، فاتصل بطبيبك أو الصيدلي.

Burnazin فعال فقط ضد البكتيريا. أنها ليست فعالة لعلاج الالتهابات الفيروسية (مثل نزلات البرد). من المهم استخدام Burnazin لدورة العلاج الكاملة. الفشل في القيام بذلك قد يقلل من فعالية Burnazin ويزيد من خطر أن البكتيريا لم تعد حساسة لل Burnazin ولن تكون قادرة على علاجها من قبل هذا أو بعض المضادات الحيوية الأخرى في المستقبل.

إقرأ أيضا:دواء تامول Tamol مسكن قوي

الاستخدام طويل الأمد أو المتكرر للبورنزين قد يسبب عدوى ثانية. قد يرغب طبيبك في تغيير دوائك لعلاج العدوى الثانية. اتصل بطبيبك في حالة حدوث علامات الإصابة الثانية. قد يسبب كريم بيرنازين Burnazin لعلاج الحروق والتقرحات حساسية متزايدة لأشعة الشمس. تجنب التعرض لأشعة الشمس أو المصابيح الشمسية أو مقصورات الدباغة حتى تعرف كيف تتفاعل مع Burnazin. استخدم واقٍ من الشمس أو ارتدي ملابس واقية إذا كنت يجب أن تكون بالخارج لفترة طويلة.

معلومات هامة للسلامة

في حالة حدوث إسهال شديد أو ألم في المعدة أو تقلصات أو براز دموي، اتصل بطبيبك على الفور. قد يكون هذا أحد أعراض الآثار الجانبية الخطيرة التي تتطلب عناية طبية فورية. لا تعالج الإسهال دون استشارة الطبيب.

مرضى السكري – قد يؤدي البرنازين إلى نتائج غير صحيحة في اختبارات البول عن الكيتونات. استشر طبيبك قبل ضبط جرعة دواء السكري أو تغيير نظامك الغذائي.

مرضى السكري – قد يتسبب مرض البورنازين في انخفاض نسبة السكر في الدم (مثل زيادة ضربات القلب والصداع وقشعريرة والتعرق والهزة وزيادة الجوع وتغييرات في الرؤية والعصبية والضعف والدوار والنعاس والإغماء). إنها عادة جيدة لحمل أقراص الجلوكوز أو الجل لعلاج انخفاض السكر في الدم.

إذا لم يكن لديك مصدر موثوق للجلوكوز، فتناول مصدرًا سريعًا للسكر مثل سكر المائدة أو العسل أو الحلوى أو شرب كوبًا من عصير البرتقال أو الصودا غير اللذيذة لرفع مستوى السكر في الدم بسرعة. أخبر طبيبك على الفور عن رد الفعل. لمنع نقص السكر في الدم، وتناول وجبات الطعام في جدول منتظم وعدم تخطي وجبات الطعام.

إقرأ أيضا:بولد ستوب Bold Stop لعلاج ضغط الدم المرتفع

قبل أن تتلقى أي علاجات طبية أو علاج الأسنان أو رعاية الطوارئ أو الجراحة، أخبر الطبيب أو طبيب الأسنان أنك تستخدم كريم بيرنازين Burnazin لعلاج الحروق والتقرحات. يمكن إجراء اختبارات المختبر بما في ذلك تعداد الدم، لمراقبة تقدمك أو للتحقق من الآثار الجانبية. تأكد من الحفاظ على جميع مواعيد الطبيب والمختبر.

لا ينصح باستخدام Burnazin في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن شهرين لأنهم قد يصابون بصفرار الجلد أو العينين (اليرقان). الحمل والرضاعة الطبيعية؛ إذا أصبحت حاملاً أثناء تناولك Burnazin، ناقش مع طبيبك فوائد ومخاطر استخدام Burnazin أثناء الحمل. يفرز Burnazin في حليب الأم. لا ترضع من الثدي أثناء تناولك Burnazin.

Burnazin

الآثار الجانبية لل Burnazin

قد تسبب جميع الأدوية آثارًا جانبية، لكن العديد من الأشخاص ليس لديهم أي آثار جانبية أو بسيطة. استشر طبيبك إذا كان أي من هذه الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا مستمرًا أو مزعجًا:

  • دوخة
  • النعاس
  • صداع الراس
  • غاز
  • فقدان الشهية
  • غثيان
  • حساسية لأشعة الشمس
  • القيء

اطلب عناية طبية على الفور في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية لـ SEVERE؛ الحساسية الشديدة (طفح جلدي، خلايا النحل، صعوبة في التنفس، ضيق في الصدر، تورم في الفم أو الوجه أو الشفاه أو اللسان)؛ براز دموي؛ لون مزرق من الجلد.

إقرأ أيضا:بيتا كاروتين فورت Beta Carotene Fort لعلاج العشي الليلي

البول الداكن؛ انخفاض كمية البول. إغماء؛ نبضات سريعة. الهلوسة. الم المفاصل؛ تقرحات الفم أو تهيج. جلد شاحب؛ التهاب الحلق المستمر أو الحمى؛ قصف في الصدر. بشرة حمراء أو نفطة أو تورم؛ بقع حمراء أو أرجوانية تحت الجلد؛ النوبات؛ إسهال شديد أو مستمر؛ رد فعل شديد على الشمس. آلام في المعدة أو تشنجات. مشكلة في التبول. التعب أو الضعف غير العادي؛ تهيج مهبلي أو إفرازات؛ اصفرار العينين أو الجلد.

هذه ليست قائمة كاملة بجميع الآثار الجانبية التي قد تحدث. إذا كانت لديك أسئلة حول الآثار الجانبية، فاتصل بمزود الرعاية الصحية. استدعاء الطبيب للحصول على المشورة الطبية حول الآثار الجانبية.

الآثار الجانبية لل Burnazin

كيف يجب أن أتناول Burnazin؟

استخدم كريم بيرنازين Burnazin لعلاج الحروق والتقرحات حسب توجيهات الطبيب. تحقق من الملصق الموجود على الدواء لمعرفة تعليمات الجرعات المحددة.

  • قد يؤخذ Burnazin مع أو بدون الطعام.
  • ينصح بشرب المزيد من السوائل أثناء تناولك Burnazin. استشر طبيبك للحصول على التعليمات.
  • لتوضيح العدوى تمامًا، استمر في استخدام Burnazin للدورة الكاملة للعلاج حتى لو كنت تشعر بتحسن في غضون بضعة أيام.
  • إذا كنت فوت جرعة من Burnazin، خذها في أقرب وقت ممكن. إذا حان وقت الجرعة التالية تقريبًا، تخطي الجرعة الفائتة ثم عد إلى جدول الجرعات المعتاد. لا تأخذ جرعتين في وقت واحد.
  • اسأل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك أي أسئلة قد تكون لديكم حول كيفية استخدام Burnazin.

كيف يجب أن أتناول Burnazin؟

المراجع:

مصدر

السابق
جميع المعلومات عن كريم تريتوسبوت وتفتيح البشرة
التالي
تونر الكركم للتفتيح والكلف بحر المعرفة

اترك تعليقاً