أدوية

كبسولات كالسيترول مكمل غذائي لتحسين وظائف الجسم Calcitrol

الكالسيتريول هو شكل نشط من صنع الإنسان من فيتامين د. يحصل معظم الأشخاص على ما يكفي من فيتامين د من التعرض لأشعة الشمس ومن المنتجات الغذائية المدعمة (مثل منتجات الألبان والفيتامينات). يساعد فيتامين د على التحكم في هرمون الغدة الجار درقية ومستويات بعض المعادن (مثل الكالسيوم والفوسفور) اللازمة لبناء العظام القوية والحفاظ عليها.




قبل أن يتمكن الجسم من استخدام فيتامين د العادي، يجب تغييره إلى الشكل النشط من قبل الكبد والكليتين. يستخدم الكالسيتريول في المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى الذين لا يستطيعون صنع ما يكفي من الشكل النشط لفيتامين D. يستخدم هذا الدواء أيضًا لمنع وعلاج أنواع معينة من مشاكل الكالسيوم / الفوسفور / الغدة الجار درقية التي يمكن أن تحدث مع غسيل الكلى على المدى الطويل أو قصور جارات الدرق. يستخدم الكالسيتريول عادة جنبًا إلى جنب مع توصيات النظام الغذائي المحددة وأحيانًا أدوية أخرى.

كبسولات كالسيترول مكمل غذائي لتحسين وظائف الجسم Calcitrol

كيفية استخدام Calcitriol

خذ هذا الدواء عن طريق الفم مع أو بدون طعام، عادة مرة واحدة يوميًا أو حسب توجيهات الطبيب. إذا كنت تستخدم الشكل السائل، فقم بقياس جرعتك بملعقة أو جهاز قياس خاص. لا تستخدم ملعقة منزلية عادية لأنك قد لا تحصل على الجرعة الصحيحة.

إقرأ أيضا:ثيراجران ام Theragran M مكمل غذائي

تعتمد الجرعة على حالتك الطبية واستجابتك للعلاج. قد يبدأ طبيبك بجرعة منخفضة ويعدل الجرعة ببطء للعثور على أفضل جرعة لك. اتبع تعليمات طبيبك بعناية. استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر فائدة منه. لمساعدتك على التذكر، خذها في نفس الوقت كل يوم.

من المهم جدًا اتباع النظام الغذائي الذي أوصى به طبيبك للحصول على أكبر فائدة من كبسولات كالسيترول مكمل غذائي لتحسين وظائف الجسم Calcitrol ومنع الآثار الجانبية الخطيرة. لا تتناول المكملات الغذائية / الفيتامينات الأخرى (مثل الكالسيوم وفيتامين د) إلا إذا طلب الطبيب ذلك

آثار جانبية

لا يحتوي Calcitriol عادة على آثار جانبية. قد يفحص طبيبك مستويات الكالسيوم والفوسفات في الدم ويعدل جرعتك إذا كان لديك آثار جانبية.

أخبر طبيبك على الفور في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية غير المتوقعة ولكنها خطيرة؛ فقدان الشهية، آلام الظهر / العظام / المفاصل / العضلات، الإمساك، جفاف الفم، آلام العين / احمرار / حساسية للضوء، صداع، سريع / بطيء / غير منتظم ضربات القلب، والغثيان / القيء / الإسهال، النعاس، آلام المعدة / البطن، زيادة العطش، علامات مشاكل الكلى (مثل تغير كمية البول)، الضعف.

من غير المحتمل حدوث رد فعل تحسسي خطير للغاية لهذا الدواء، ولكن التماس العناية الطبية الفورية في حالة حدوثه. قد تشمل أعراض رد الفعل التحسسي الخطير ما يلي؛ طفح جلدي، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق)، دوار شديد، صعوبة في التنفس.

إقرأ أيضا:امرى ك Amri k حقن منع النزيف

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة. إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير مذكورة أعلاه اتصل بطبيبك أو الصيدلي.

آثار جانبية

الاحتياطات

قبل تناول كبسولات كالسيترول مكمل غذائي لتحسين وظائف الجسم Calcitrol أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من ذلك أو منتجات فيتامين د الأخرى أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.

لا ينبغي استخدام هذا الدواء إذا كان لديك حالات طبية معينة. قبل استخدام هذا الدواء، استشر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك: مستويات عالية من الكالسيوم.

قبل استخدام كبسولات كالسيترول مكمل غذائي لتحسين وظائف الجسم Calcitrol أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي خاصةً أمراض القلب (على سبيل المثال عدم انتظام ضربات القلب ومرض الشريان التاجي)، أمراض الكلى، حصوات الكلى.

أخبر طبيبك مسبقًا إذا كنت ستخضع لعملية جراحية أو ستقتصر على كرسي / سرير (غير متحرك) لفترة طويلة. يزيد عدم الحركة لفترات طويلة من خطر الآثار الجانبية. تأكد من شرب الكثير من السوائل ما لم يوجه الطبيب خلاف ذلك.

التفاعلات

قد تغير التفاعلات الدوائية كيفية عمل الأدوية الخاصة بك أو تزيد من خطر حدوث آثار جانبية خطيرة. احتفظ بقائمة بجميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية والمنتجات العشبية) وشاركها مع طبيبك والصيدلي. لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي أدوية دون موافقة طبيبك.

تتضمن بعض المنتجات التي قد تتفاعل مع هذا الدواء؛ جليكوسيدات قلبية (على سبيل المثال ديجوكسين، ديجيتال)، الأدوية المحتوية على المغنيسيوم (مثل مضادات الحموضة، حليب المغنيسيا)، روابط الفوسفات، الفيتامينات / المكملات الغذائية (خاصة الكالسيوم وفيتامين د)، الأدوية يمكن أن يسرع إزالة الكالسيتريول من جسمك (مثل الكيتوكونازول، الفينوباربيتال، الفينيتوين).

التفاعلات

المراجع:

مصدر

السابق
اقراص كارنيفيتا فورت لزيادة الحيوانات المنوية Carnivita
التالي
معلومات عن تطبيق b612 2020

اترك تعليقاً