أدوية

كبسولات بسورين Psorin لعلاج البهاق

البهاق فقدان الجلد للونه الطبيعى وظهور بقع بيضاء فى أماكن مختلفة من الجسم وللمزيد تعرف على كبسولات بسورين Psorin لعلاج البهاق.




كبسولات بسورين Psorin لعلاج البهاق

كبسولات بسورين Psorin:

تستخدم كبسولات بسورين لعلاج البهاق والصدفية وغيرها من الحالات، يمكن استخدامها لأغراض غير مدرجة فى دليل الدواء.

تحتوى على المكونات النشطة أسيتريتين، وتعمل عن طريق حث تمايز الخلايا الكيراتينية وتؤدى إلى تباطؤ تكاثر الخلايا.

الاحتياطات:

  • إذا شعرت بالدوخة أو النعاس أو إنخفاض ضغط الدم أو الصداع فعليك بتجنب إستخدام الآلات الثقيلة والسيارات بعد تناول الدواء.
  • تحتاج بعض الأدوية إلى إيقافها ببطء بسبب آثار الارتداد ولذا يرجى استشارة طبيبك للحصول على توصيات مناسبة لجسمك وصحتك والأدوية الأخرى التى قد تستخدمها.
  • إذا نسيت جرعة فتناولها بمجرد ملاحظة ذلك ولكن إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية فلا تأخذ الجرعة الفائتة واستأنف جدول الجرعات وإذا كنت لا تستطيع تناول جرعاتك بانتظام فيمكنك ضبط منبه لتذكيرك أو اطلب من أحد أفراد الأسرة تذكيرك.
  • يرجى استشارة طبيبك لمناقشة تغييرات فى جدول الجرعات إذا فاتتك جرعات كثيرة جدًا مؤخرًا ولكن لا تستخدم جرعات أكبر من الموصوفة حتى لا تتعرض إلى التسمم أو آثار جانبية خطيرة.
  • إذا كنت تشك أنك تناولت جرعة زائدة من كبسولات أسيتريتين، يرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ لأقرب مستشفى أو مركز رعاية وأحضر معك علبة الدواء لمساعدة الأطباء بالمعلومات الضرورية.
  • تخزين كبسولات أسيتريتين فى درجة حرارة الغرفة، بعيداً عن الحرارة والضوء المباشر.
  • لا تغسل الأدوية فى المرحاض أو تصبها فى الصرف ما لم يطلب منك ذلك لأن الأدوية التى يتم التخلص منها بهذه الطريقة قد تلوث البيئة ويرجى استشارة الصيدلاني أو الطبيب للحصول على مزيد من التفاصيل حول كيفية التخلص من كبسولات أسيتريتين بأمان.
  • تناول جرعة واحدة منتهية الصلاحية لن يسبب أضرار ولكن تناول أكثر من جرعة منتهية الصلاحية تسبب مشاكل صحية كما أن العلاج يصبح غير فعال.
  • خذ القطرة حسب توجيهات طبيبك أو اتبع الاتجاه المطبوع على ملحق المنتج حيث تعتمد الجرعة على حالتك مثل: تناول المكملات الغذائية التى تحتوى على فيتامين أ، متلازمة التسرب الشعرى، احمرار الجلد، التهاب الجلد التقشرى، سمية الكبد، الدهون وتأثيرات القلب والأوعية الدموية المحتملة.

تفاعل كبسولات بسورين مع الأدوية الأخرى:

قبل استخدام كبسولة بسورين لابد من إخبار الطبيب بأدويتك والفيتامينات والمكملات الغذائية التى تتناولها بالإضافة إلى حالتك الصحية مثل إجراء جراحة لأن كل هذه العوامل قد تؤثر على فاعلية العلاج بل قد تسبب آثاراً جانبية ضارة.

لذا ينصح بإستشارة الطبيب لتجنبها، قد تتفاعل كبسولات بسورين مع الأدوية و المنتجات التالية:

ميثوتريكسات

التتراسيكلين

موانع الإستخدام:

فرط الحساسية لكبسولات بسورين والحالات التالية:

رد فعل تحسسي لهذا الدواء

ارتفاع نسبة الدهون في الدم

حمل والرضاعة

أمراض الكلى الحادة

مرض الكبد الحاد

آثار جانبية:

كبسولات بسورين Psorin لعلاج البهاق

كبسولات بسورين Psorin لعلاج البهاق

تشقق الشفتين

تقشير أطراف الأصابع وراحتي اليد والأخمصين

متلهف، متشوق

إقرأ أيضا:بيروكسيد الكارباميد carbamide peroxide نقط للأذن

قشور الجلد

أظافر ضعيفة

جلد هش

سيلان أو جفاف الأنف

نزيف الأنف

فم جاف

الم المفاصل

قد تسبب كبسولات بسورين أيضًا آثارًا جانبية غير مدرجة هنا، إذا لاحظت آثار جانبية أخرى غير مدرجة أعلاه اتصل بطبيبك للحصول على المشورة الطبية.

المراجع:

المصدر

السابق
فيبراميسين Vibramycin مضاد حيوى واسع المجال
التالي
نشرة حقن زيلوكارد لعلاج فشل القلب Xylocard

اترك تعليقاً