بحر المعلومات

قصص مؤثرة للبنات والشباب… مجموعة من قصص البنات والشباب  










هناك قصص مؤثرة للبنات والشباب متنوّعة في مواضيعها، لتتناسب مع جميع الأذواق والمخيّلات، وتتنوّع شخصيّاتها، إمّا أن تكون خياليّة أسطوريّة، أو أن تكون شخصيّاتها من الحيوانات، أو من النّاس العاديّين، في القائمة التالية أسماء قصص مؤثرة للبنات والشباب

قصص مؤثرة للبنات والشباب

ملخّص قصص مؤثرة للبنات والشباب أبطالها من الحيوانات:

القصص التي أبطالها من الحيوانات هي قصص مؤثرة للبنات والشباب لأنّ شخصيّاتها خياليّة وعادة ما تكون شخصيّات محبوبة ومعروفة للجميع:

  • قصة الصديق وقت الضيق: تدور أحداث هذه القصة بين أسد وفأر، وتعلّم هذه القصة أنّ الصديق مهما كان ضخمًا وقويًّا، لا بدَّ أن يحتاج المساعدة من أحد صغير.
  • قصة فأر المدينة وفأر الحقل: تروي هذه القصة قصة فأرين أحدهما يعيش في الحقل، والآخر في المدينة، وتعلّم أنّ السّلامة أهمّ من الرّفاهية.
  • قصة البومة والبجعة: تدور أحداث هذه القصة بين الصديقتين البومة والبجعة في إحدى الغابات، وتعلّم الصّدق والبعد عن التّفاخر لأنّ عواقب الكذب وخيمة.
  • قصة عنزتين: تعلّم هذه القصة على التّعاون وعدم التّنازع على أيّ شيء مشترك لأنّ الضّرر لن يقع على أحد بعينه، بل سيتضرّر الجميع.
  • قصة الحمار والرّجل وابنه: تدور أحداث هذه القصة في إحدى الأسواق، حيث يسير الرّجل مع الحمار وابنه عليه، وتتابع أحداث القصة، ويستنتج الرّجل في النّهاية أنّه لا يُمكن إرضاء جميع النّاس، ولا يجب أخذ رأي الجميع.
  • قصة الغراب والنّسر: تعلّم هذه القصة الابتعاد عن الطّمع والحماقة، ومعرفة حجم الإمكانيّات الحقيقيّ لكلّ شخص، وتدور أحداث القصة في مزرعة للأغنام.

ملخّص قصص مؤثرة للبنات والشباب من مدرسة زين اليابانيّة

قصص مدرسة زين اليابانيّة هي مجموعة قصص مؤثرة للبنات والشباب تتحدّث عن الفلسلفة والتّأمّل وتحكيم العقل، ومن قصصها ما يلي:

إقرأ أيضا:افضل وقت لزيارة الجونة .. تعرف على احسن توقيت مناسب في الجونة بمصر للزيارة
  • قصة التّغلّب على الغضب: تدور أحداث هذه القصة في مدرسة زين للفلاسفة، ويقول أحد الطّلاب أنّه يتضايق من نفسه عندما يغضب، ويقول له المعلّم أنّه لا يجب على حدث طارئ أن يغيّر من هدوئنا.
  • إحداث فرق: تروي هذه القصة حوارًا بين معلّم في مدرسة زين وتلميذه، وهما على شاطئ مليءٍ بنجوم البحر التي قاربت على الموت، وفي النّهاية تصل أحداث القصة إلى حكمة وهي أنّ إحداث الفرق يتطلّب جهدًا.
  • القرار الصّحيح: تتحدّث القصة عن طالب لصٍّ، وكيف تعامل معه الأستاذ بحكمة، وشرح للطّلّاب وجهة نظره الصّحيحة.
  • المعلّم النّائم: تتحدّث القصة الطّريفة عن معلّم ينام كلَّ يوم في الحصّة، وعندما سأله التّلاميذ عن سبب نومه، قال: إنّني أذهب إلى أرض الحكماء لأتعلّم منهم. في الحصّة التّالية وجد جميع الطّلّاب نائمين، وعندما سألهم عن السّبب، قالوا له: لقد ذهبنا إلى أرض الحكماء في المنام، وسألناهم عنك، ولم يتعرّف عليك أحد.


ملخّص قصص مؤثرة للبنات والشباب من مدرسة زين اليابانيّة

ملخّص قصص مؤثرة للبنات والشباب من قصص الأسطوريّة

القصص الأسطوريّة هي قصص مؤثرة للبنات والشباب من جميع دول العالم، لأنّ العديد من الأساطير مشهورة للجميع، ومن بين قصص الأساطير:

إقرأ أيضا:فوائد اكل لحم البط .. تناول لحم البط له فوائد عديدة ……………………
  • درس قاسٍ: تتحدّث القصة عن كاهن يجلس تحت شجرة بهدوء، وولد شقيّ ضربه بحجر على  رأسه.
  • قصة مثل كلّ واحد يفكّر في ما عند الآخر: تتحدّث هذه القصة عن شاب وشيخ كبير، أراد الشّيخ الكبير أن يذهب الشّابُّ معه إلى الدّرس الدّينيّ، ولكنّ الشّاب أراد مقابلة خطيبته، ودعا الشّيخ إلى الغداء معه، ولكن كلُّ واحد ذهب إلى المكان الذي يريده، وبقي الشّابُّ يفكّر في الدّرس الدّينيّ، والشّيخُ بقي يفكّرُ في الغداء.
  • قصة الماعز والحمار: تتحدّث القصة عن عاقبة الغيرة، وفي القصة فلّاح يملك حمارًا وماعزًا، وكان يتسعمل الحمار في مساعدته على العمل كثيرًا، ويطعمه أكثر من الماعز، وفي مرّة قالت الماعز للحمار: أنت تعمل كثيرًا وعليك أن تتمارض، ففعل ذلك، وأتى البيطريّ إلى المزارع وقال له: الحمار مصاب بمرض غريب، ولا يُمكن علاجه إلّا بحساء الماعز، فذبحها وانقلب الشّرُّ عليها.

المراجع

إقرأ أيضا:علماء الفيزياء العرب .. تعرف عليهم …………………………………..










السابق
استخدامات قشر الليمون.. فوائد استخدام قشر الليمون للبشرة و الجسم و تنظيف المنزل
التالي
أهم المعلومات عن دولة بنما

اترك تعليقاً