فيتامينات ومعادن

فوائد و سعر كبسولات فيتامين e

فيتامين e هو عنصر غذائي يحتاجه جسمك لدعم جهاز المناعة ومساعدة خلاياك على التجدد. كما أن له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تجعل الحصول على ما يكفي منه ضروريا لصحتك. و ظهرت العديد من كبسولات فيتامين e لذلك اذا كنت مهتما بالحصول على هذه الكبسولات ستعرف في هذا المقال سعر كبسولات فيتامين e




يشتهر فيتامين e بآثاره الجيدة على صحة الجلد ومظهره حيث يمكن وضعه موضعياً على وجهك لتقليل الالتهاب وجعل بشرتك تبدو  اكثر نضارة.

فيتامين E على الوجه كعلاج ليلي
يمكن استخدام زيت فيتامين E على وجهك كعلاج مضاد للشيخوخة. نظرًا لأن فيتامين E له قوام كثيف ، فمن الأفضل وضعه قبل النوم حتى يتمكن الجسم من امتصاصه بالكامل.

إذا وضعته في الصباح ، فقد تواجهين صعوبة في وضع المكياج  فوقه.

عادة ، يمكنك وضع خليط زيت يحتوي على فيتامين e كعلاج شامل على وجهك و يختلف هذا عن استخدام فيتامين e لعلاج البقع أو استخدام قناع علاج التجميل لفترة وجيزة من الوقت أو تناول مكمل غذائي يحتوي على فيتامين e عن طريق الفم ـ.

تحتوي معظم الكريمات المضادة للشيخوخة التي لا تستلزم وصفة طبية على ما بين 0.05 و 1 في المائة من فيتامين e  كأحد مكوناتها النشطة. ابحث عن منتج يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E ، أو ابحث عن زيت فيتامين E النقي.

إقرأ أيضا:أعراض نقص فيتامين د

كيفية وضع زيت فيتامين E على وجهك في الليل:

اغسلي وجهك جيدا من بقايا المكياج أو اي منتجات جلدية أخرى و اشطفي وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر وجففي بشرتك.

ضعي المزيج أو مصل فيتامين E الذي تختارينه على بشرتك  و افركي وجهك في حركات دائرية صغيرة بحيث تحفز الدورة الدموية وتوزع المنتج إلى أقصى حد ثم انتظري 20 دقيقة على الأقل بعد وضعه قبل أن تضعي وجهك على وسادة أو أي سطح آخر و من الأفضل تكرار هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع كجزء من العناية بالبشرة قبل حوالي 30 دقيقة من موعد النوم.

منتجات فيتامين e الأخرى للوجه
من المحتمل أنك تحصلين على ما يكفي من فيتامين e في نظامك الغذائي ، و لكن إضافة المزيد من خلال الأطعمة الصحية يمكن أن يسرع في تكوين الخلايا وتجعلك تشعرين بصحة أفضل بشكل عام

تشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين e اللوز والتوت والأفوكادو.

مكملات فيتامين e
يمكن أن تدعم مكملات فيتامين e  احتياجات الجسم الغذائية و قد تكون فائدة مكملات فيتامين E التي يتم تناولها عن طريق الفم هي الحصول على بشرة نضرة و يمكنك العثور على المكملات الغذائية عن طريق الفم عبر الإنترنت وفي معظم متاجر الأطعمة الصحية و يجب ألا يتجاوز تناول فيتامين E اليومي للبالغين 15 ملليجرام.

إقرأ أيضا:اعراض نقص فيتامين D3 وخطورة نقص فيتامين D3

فوائد فيتامين E للوجه:

1-منع الشيخوخة والتجاعيد:
فيتامين e غني بمضادات الأكسدة ويؤثر على الدورة الدموية. قد يكون هذا هو السبب في أن الناس يلاحظون اختلافًا في صلابة  بشرتهم بعد الاستخدام الموضعي لزيت فيتامين e .

2-علاج حب الشباب
بعض الناس يستخدمون فيتامين e كعلاج لحب الشباب. ومع ذلك ، تشير الدراسات أنه ليس فعالًا لعلاج حب الشباب كما يعتقد المرء.

يعزز فيتامين E الدورة الدموية ،لكنه لا يسرع الشفاء و هذا يعني أن استخدامه لعلاج حب الشباب قد لا يمنحك النتائج التي تريدينها.

3-الحصول على شفاه ناعمة 
يمكن استخدام زيت فيتامين E الموضعي لمعالجة تشقق و جفاف الشفاه. نظرًا لأن فيتامين E يعزز تجدد الخلايا ، فإن استخدامه على الشفاه الجافة يجلب خلايا جديدة إلى السطح بشكل أسرع.

سعر كبسولات فيتامين e:

سعر كبسولات فيتامين e في السعودية 44 ريال سعودي
سعر كبسولات فيتامين e في مصر 13 جنيه مصري
سعر كبسولات فيتامين e في الأردن 5 دنانير
سعر كبسولات فيتامين e في الإمارات 37 درهم اماراتي
سعر كبسولات فيتامين e في الكويت 5 دنانير كويتي
سعر كبسولات فيتامين e في المغرب 132 درهم مغربي
تحذيرات قبل استخدام فيتامين E
فيتامين e ليس علاجًا فعالًا لجميع الحالات و إن استخدام زيت فيتامين e الموضعي قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة لديك لذلك لا تستخدميه إلا بعد ان تستشيري الطبيب .

إقرأ أيضا:8 وصفات طبيعية لتبييض جميع أنواع البشرة

يعتبر تناول مكملات فيتامين e عن طريق الفم لمدة قصيرة آمنًا لمعظم الأشخاص ، ولكن تناولها لأكثر من عام يمكن أن يتسبب في تراكم فيتامين e داخل جسمك مما يؤدي إلى انخفاض عدد الصفائح الدموية.

إذا كنت تتناولي مميعات الدم أو إذا كنت تعانين من النزيف ، فتحدثي مع الطبيب المختص قبل البدء في تناول مكملات فيتامين e عن طريق الفم.

السابق
هل يعد ارتفاع ضغط الدم الانبساطي اخطر؟
التالي
فوائد و سعر حبوب و كبسولات فيتامين سي 1000

اترك تعليقاً