الشاي والقهوة

فوائد قهوة لينجزي الصحية

يتم صنع قهوة لينجزي من خلاصة أحد أنواع الفطر ويسمى فطر Ganoderma lucidum أو Reishi ويعرف أيضًا بإسم لينجزي، ويتم استخدام ذلك العشب في الطب الشعبي الصيني منذ أكثر من 2000عام، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد قهوة لينجزي الصحية.

معلومات عن قهوة لينجزي

هي قهوة مصنوعة من مستخلص حبات فطر أحمر يدعى Ganoderma lucidum ويسمى فطر الخلود لدى الصينين وينمو على أشجار، ويعد أكثر طعام قلوي موجود على وجه الكرة الأرضية، وكان قديمًا يعتقد الناس أن ذلك الفطر الأحمر هو سر البقاء على قيد الحياة والخلود.

يتم استخدام مستخلص فطر لينجزي في صنع مشروب قهوة سريعة التحضير بالدمج مع النعناع أو اليانسون أو نبات إستيفا وتختلف مكوناتها الإضافية من شركة إلى أخرى، لكنها في المجمل تحتوي على جميع الفوائد الصحية التي تقدمها القهوة بالإضافة إلى ذلك الفطر العلاجي الغني يفيتامين C والكالسيوم والحديد والفوسفور والبوتاسيوم  ومضادات الأكشدة القوية.

فوائد قهوة لينجزي

تحمي من الإصابة بالسرطان

ثبت علميًا أن عشب لينجزي المستخدم في صناعة ذلك النوع من القهوة يعمل كمحفز قوي لمناعة الجسم ويمنع نشأة الخلايا السرطانية داخل الجسم، بل ويمنع انتشاره داخل الجسم عند حدوثه وتمنع تكون الأوعية الدموية الدقيقة التي تغذي الخلايا السرطانية مما يثبط نشاطه، وهناك بالفعل مستحضرات دوائية تم صنعها من مستخلص عشب لينجزي ويساهم في علاج مرضى السرطان خاصًة سرطان الثدي.

إقرأ أيضا:فوائد وأضرار الشاي – حقائق قد لا تعرفها عن فوائد شرب الشاب وأضراره

تقوي جهاز المناعة

أجريت دراسة على بعض مرضى السرطان في مراحله المتأخرة منه حيث تم منحهم خلاصة عشب لينجزي لمدة 30 يوم وتم ملاحظة وجود تحسن ملحوظ به وارتفاع نسبة T lymphocytes المسئولة عن صد العدوى داخل الجسم.

تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية

يتم استخدام مشروم لينجزي منذ آلاف السنين كعشب يقاوم الضغط والذبحة القلبية حيث ثبت فاعليتها في تحفيز الدورة الدموية وتقليل معدل استهلاك الأكسجين بواسطة عضلة القلب، كما وجد بعض الباحثون في اليابان بعض المواد الفعالة بها التي تعمل على تقليل معدل ضغط الدم المرتفع وتقلل مستوى الكوليسترول الضار في الدم وتمنع حدوث الجلطات داخله، كما أثبتت دراسة روسية فاعليته في منع حدوث تصلب الشرايين.

تحتوي على مواد مضادة للأكسدة

تحتوي قهوة لينجزي على اكبر تركيز من مضادات الأكسدة أكثر من أي طعام آخر حيث تحتوي على سكريات عديدة ومركبات فينولية ومادة GLP التي تعد أقوى مضاد أكسد موجودة بها.

تحمي الكبد

أجريت دراسة علمية على بعض مرضى فيروس B ومرضى ارتفاع إنزيمات الكبد SGOT/SGPT والبليروبين ووجد أن بعد استعمال قهوة لينجزي لمدة 3 أشهر تحسنت حالة الكبد وتم ملاحظة انخفاض كبير في إنزيمات الكبد المرتفعة SGOT/SGPT.

إقرأ أيضا:ماهي فوائد شاي الماتشا

تعمل كمضاد قوي للبكتريا

تعد قهوة لينجزي مضاد فعال ضد البكتريا مثل البكتريا الحلزونية وبكتريا bacillus cereus وبكتريا candida albicans .

تعمل كمضاد للفيروسات

أكدت الأبحاث العلمية أن قهوة لينجزي تعمل كمضاد قوي للفيروسات حيث ثبت فاعليتها ضد فيروس herpes simplex  من النوع الأول والثاني، كما ثبت فاعليتها ضد فيروس الإنفلونزا والعديد من الفيروسات الأخرى.

تقلل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم

أكدت دراسة أجريت في مركز شركة نستله بسويسرا أن قهوة لينجزي تعمل على تثبيط تكون الكوليسترول بواسطة الكبد مما يقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.

تحمي من تأثير الإشعاعات

استعمال قهوة لينجزي يقلل من الآثار الجانبية الناتجة من الخضوع للعلاج الإشعاعي والعلاج الكيماوي وذلك بتحفز مناعة الجسم، مما يحسن من جودة حياة مريض السرطان ويقلل من الآثار الجانبية للإشاعاعات التي يتعرض لها خلال فترة علاجه مثل الغثيان والقيء والصداع والحمى والعدوى وخشارة الوزن وتساقط الشعر.

إقرأ أيضا:معلومات عن شجرة القهوة

تدعم صحة الجهاز البولي

في عام 2008م، أجريت دراسة على 88 رجل يعانون من أعراض تخص لجهاز البولي وتم ملاحظة أنه بعض استعمال قهوة لينجزي تم تحسن الحالات واختفت الأعراض بنسبة كبيرة، حيث إنها تثبط عمل إنزيم alpha reductase وهو إنزيم يقوم بتحويل هرمون التيستوستيرون إلى داي هايدرو تيستوستيرون وهو يسبب تضخم في البروستاتا وبالتالي تثبيت تلك العملية يقلل من مشاكل الجهاز البولي التي يتعرض لها الرجال ويدعم صحته.

المصدر

مرجع 1

مرجع 2

السابق
أرخص فنادق في بادن بادن ألمانيا
التالي
الاماكن السياحية فارنا بلغاريا .. العاصمة البحرية والملاذ الصيفي المميز

اترك تعليقاً