العناية بالشعر

فوائد قص الشعر

يشغل العديد من الناس فكرة قص الشعرهم فهم يرغبون في تجربة قصات جديدة ولكن يتسائلون ما إذا كان هذا مفيد لشعرهم أم لا، لتعرف الإجابة تابع معنا في هذا المقال فوائد قص الشعر.

فوائد قص الشعر:

ايجابيات قص الشعر:

  1. علاج تقصف الشعر: يساعد قص الشعر وخاصة الأطراف على التخلص من تقصف الشعر وانقسامه وحدوث تلف في الشعر، فعندما تزيل الأطراف الميتة تسمح لشعرك بالنمو بشكل صحي وطبيعي من جديد.
  2. زيادة كثافة الشعر: عندما تقوم السيدات بتصفيف شعرها واستخدام مظهر الشعر القصير تجعل تلك القصات شعرها يبدوا أكثر كثافة مما كان عليه، كما أن قص الشعر يحفز نمو الشعر بالفعل.
  3. حسين صحة الشعر: يمكن أن تساعدك إزالة كمية صغيرة فقط من طول شعرك كل ثمانية أسابيع على زيادة طول شعرك بضع بوصات كل عام كما أنهع ينمو بشكل صحي فهو يزيل الشعر الميت على رأسك وأى عيوب فيه مما يجعل شعرك يبدو أكثر صحة وطول ولمعان.
  4. الحصول على مظهر جذاب: تسريحات الشعر القصيرة تحدد الوجة وتظهر جماله وتجعلك بمظهر أكثر أناقة وجازبية مما يؤدي إلى تعزيز الجمال وتعزيز الثقة وتجعلك تشعرين أنك في قمة تألقك.

إقرأ أيضا:فوائد البابونج للشعر

فوائد قص الشعر _ايجابيات قص الشعر

أهمية قص شعرك بنفسك:

  • توفير المال: يمكنك توفير المال الذي ستنفقه على الذهاب إلى صالونات الحلاقة أو صالونات تصفيف الشعر، ستحتاج فقط إلى انفاق بعض الأموال على أدوات الحلاقة والمقص ولكنك ستستخدمها لفترة كبيرة جداً ويمكنك استخدامها عدة مرات.
  • القيام بتسريحات مبتكرة:  يمكن لأى سيدة أو فتاة قص شعرها بنفسها بأى تسريحة ترغب بحيث تكون مبتتكرة وفريدة من نوعها ويمكنها تعلم طريقة القص واختيار أشكال مختلفة عن طريق تصفح الأنترنت، وستبدوا متميزة بين صديقاتها.
  • الحصول على قصة شعر بالضبط تريد: احياناً تحتاج إلى قصة شعر معينة ولا تستطيع شرحها للمصفف وتتفاجئ بشكل نهائي لقصتك غير مرغوب فيه، ولكن عندما تقوم بذلك بنفسك فأنت تعرف الشكل المناسبل وجهك وأبعاد القصة بالتحديد ولذك تستطيع أن تقص شعرك بالشكل المرغوب به تماما.
  • حلاقة وقتما تشاء: يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الشهر أو في أى وقت تريد دون الحاجة إلى أخذ ميعاد مسبق من مصفف الشعر.
  •  توفير الوقت: ستقوم بذلك في منزلك ولن تحتاج للذهاب إلى صالون الحلاقة أو تصفيف الشعر، ولن تنتظر في الطابور والاتصال من قبل للترتيب للزيارة.
  • اكتساب مهارة فريدة من نوعها: مع كثرة قص شعرك بنفسك ستتحسن مهاراتك وستثير إعجاب الناس، لن يعتقد الناس أنك تفعل ذلك بنفسك وسيصبح لك موهبة فريدة وخبرة في المجال.

احتياطات يجب اتخاذها عند قص شعرك:

  • القص على فترات محددة: لا تقص شعرك بشكل متكرر يجب أن تترك بعض الوقت بين كل مرة بدلا من الذهاب كل اسبوع فيجب أن تدع شعركينمو بشكل طبيعي، يبدأ الشعر في الانقسام كل 3-4 أشهر وهو الوقت الذي ستحتاج فيه إلى تقليم.
  • مساواة الطبقات: عند قص شعرك يجب عليك التأكد من تساوي جميع طبقات الشعر، أحيانا تكون بعض الخصل مجعدة ومشدودة وتصبح الطبقات غير متساوية مما يفسد شكل قصة الشعر النهائي.
  • تجنب استخدام الشامبو: قبل قص الشعر لا تغسل شعرك بالشامبو مرتين على الأقل فالمواد الكيماوية الموجودة في الشامبو قد تسبب جفاف الشعر وذلك سيؤثر على قصه.
  • أختيار القصة المناسبة لك: عليك قبل الاقدام على قص شعرك أوالذهاب لصالون القص أختيار القصة المناسبة لشكل وجهك والتي ستظهر ملامحك، وأيضاً الملائمة لسنك فالفتيات الأصغر سناً يمكنهن أختيار القصات والصبغات الأكثر جرأة.

إقرأ أيضا:فوائد البيض للشعر

فوائد قص الشعر _احتياطات يجب اتخاذها عند قص شعرك

المراجع:

السابق
أرخص فنادق في زيورخ
التالي
الأماكن السياحية في ميونيخ للأطفال المانيا

اترك تعليقاً