العناية بالشعر

فوائد قشر الموز للشعر

الموز من أكثر الفواكه المغذية، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائيه منها الفيتامينات والمعادن، والبوتاسيوم، كما يساعد الموز على تهدئة البشرة ويساعد أيضاً على التخلص من مشاكل الشعر المزعجة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على فوائد قشر الموز للشعر.

فوائد قشر الموز للشعر

يعالج تساقط الشعر والقشرة

يقدم الموز العديد من الفوائد الطبيعية للحفاظ على مظهر شعرك وتقديمه بصوره رائعة، لاحتوائه على حمض الفوليك الذي يجعل الشعر لامعاً، مع الحفاظ عليه رطبًا وجيدًا للغايه، فصنع قناع للشعر من الموز من خلال تطبيق مزيج من الموز المهروس واللبن على الشعر، وترك المزيج على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة قبل الغسيل، يجب استخدام هذا الخليط لمدة شهر للحصول على نتيجة، فهو يقلل من تساقط الشعر وعلاج قشرة الرأس.

يعالج حكة فروة الرأس

 يعمل الموز على علاج حكه الشعر، لأنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يقلل من الحكه، من خلال المزيج بين الموز والأفوكادو واللبن الزبادي، وصنع خليط، ووضعه على الشعر، وتركه لمدة 20 دقيقة قبل الغسيل بالماء الفاتر.

يعالج الشعر المجعد

يحافظ الموز على الشعر من التجاعيد، من خلال مزيج الموز المهروس مع العسل، ثم وضع المزيج على الشعر مع ترطيب الشعر اولاً قبل استخدام المزيج، ثم لف الشعر بمنشفة حتى يستطيع الشعر امتصاص المزيج جيداً، يمكن تطبيق المزيج أيضاً على فروه الرأس.

إقرأ أيضا:فوائد اللوز – فوائد زيت اللوز الحلو والمر للبشرة والشعر

يجعل الشعر لامع وصحي

يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن، مما يجعله فعال لترطيب الشعر ولامعانه، من خلال تطبيق مزيج  الموز مع زيت الزيتون وبياض البيض، ووضع المزيج على الشعر مما يجعله صحي ولامع.

يعالج الشعر التالف

يحتوي الموز على مضادات الأكسدة والفيتامينات، والبروتين والمعادن، التى تحافظ على الشعر من التلف، فيمكنك تطبيق مزيج الموز الناضج مع حليب جوز الهند، ومسحوق الكاكاو، وتكوين خليط لزج، ووضعه على الشعر التلف، مما يجعله لين ورطب.

تغذية الشعر

يعمل الموز على تغذية الشعر وجعله أكثر قوه، من خلال تطبيق خليط الموز المهروس وزيت اللوز، وترك الخليط لمدة 10-15 دقيقة على الشعر ثم غسله بشامبو عالي الجودة، فسوف يعمل هذا الخليط على تغذية الشعر وجعله ناعماً وصحيا، لاحتوائه على الفيتامينات A و C و E.

فوائد أخري لقشور الموز

يأخر علامات الشيخوخه: يحتوي الموز على الأفوكادو، وفيتامين (هـ)، الذي يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على وجهك، كما له تأثير مضاد للأكسدة، حيث يزيل الجذور الحرة المتكونة في الجلد بسبب تأثير الملوثات البيئية أو أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويمنعها من إتلاف أغشية الخلايا، من خلال تطبيق مزيج من الموز والأفوكادو على الوجه، والجلد، أو تطبيق خليط أخر مكون من ماء الورد مع الموز المهروس اترك الخليط على الوجه او الجلد لمده  نصف ساعة واغسله بماء فاتر، فهو مكافح لعلامات الشيخوخه.

إقرأ أيضا:فوائد زيت الخروع للشعر

يقلل من انتفاخ العينين: يحتوي الموز على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على تقليل انتفاخ العينين، ويمنع احتباس الماء بها، من خلال فرك قشور الموز تحت العينين، يمكنك أيضاً تناول الموز بانتظام.

يعالج القدم الجافة: يعمل الموز على علاج الكعوب المتشققة بشكل طبيعي عن طريق وضع عجينة الموز وتركها لمدة 10 دقائق.

يزيل البثور السوداء: يمكن للتطبيق المنتظم لقشور الموز أن يقلل من ظهور الثآليل ويمكن أن يعالج الصدفية، ويزيل البثور السوداء.

يلين البشرة: تعتبر قشور الموز مثاليًا لتنعيم البشرة، لاحتوائها على فيتامين أ والبوتاسيوم الذي يعملان على تنعيم البشره، من خلال صنع خليط  من الموز المهروس والسكر، ووضعهم على الوجه او اليدين، حيث ستقوم حبيبات السكر بإزالة خلايا الجلد الميتة بينما يقوم الموز بتنعيم البشرة.

بدلاً من ذلك، يمكن أيضًا استخدام خليط أخر مصنوع من الموز ودقيق الشوفان وحليب جوز الهند وتطبقهم مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على بشرة ناعمة وصحية، حيث يعمل دقيق الشوفان على إزاله الجلد الميت، ويغذي حليب جوز الهند البشرة.

يقشر الجلد: من خلال صنع مزيج من الفراولة المطحونة والموز المهروس والسكر ووضعهم على المكان المراد تقشيره.

علاج حب الشباب: يساعد  قشر الموز على علاج حب الشباب، من خلال فرك قشر الموز على الجلد المصاب بحب الشباب قبل وقت النوم، واغسل وجهك في الصباح، والاستمرار لمده أسبوع حتي تحصل على نتيجة فعاله. 

إقرأ أيضا:فوائد البيض للشعر

يعالج البشره الجافه: يحافظ قشر الموز على البشره من الجفاف، من خلال وضع الموز المهروس على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، فيزيد من رطوبه البشره، يجب أن تغسل الخليط بالماء الفاتر ثم غسله مره أخري بالماء البارد لإغلاق المسام.

مصدر

مصدر

مصدر

السابق
مدينة الحمامات تونس وأفضل الأنشطة التي تجذب السياح إليها
التالي
أماكن سياحية في ماليزيا أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا شوارع ماليزيا وكثرة الأسواق فيها

اترك تعليقاً