معلومات متنوعة

فوائد قشر الشوكولاتة

تحتوي قشرة الشوكولاتة على مادة الفلافونويد والتي تعمل كمضاد للأكسدة والتي تحمي الجسم من الشيخوخة، ولذلك سنتعرف على فوائد قشر الشوكولاتة بالمقال التالي:

تحتوي على عدد كبير من المواد المضادة للأكسدة وتحتوى على حوالي 8 أضعاف العدد الموجود في أي قشرة أخرى وهذه المواد تساعد على الاسترخاء وحفظ ضغط الدم من خلال إنتاج حمض النيتريك وتوازن هرمونات معينة في الجسم.

فوائد قشر الشوكولاتة :

فوائد قشر الشوكولاتة للقلب :

إن شريط صغير من قشرة الشوكولاتة كل يوم يساعد على إبقاء نظام قلبك والأوعية الدموية تسير على ما يرام وذلك بسبب :

1- أنها تساعد على خفض ضغط الدم ، حيث أظهرت الدراسات أن تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة أو من قشرتها كل يوم يمكن أن يقلل من ضغط الدم للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم .

2- تساعد في خفض الكولسترول ، الشوكولاتة وقشرتها مفيدة في خفظ الكولسترول السيء بنسبة تصل إلى 20 في المئة كما أنها :

  • تعطي شعور بالمتعة لأنها تحفز أنتاج مادة الاندروفين في الجسم.
  • تحتوي على مادة السيروتونين الذي يقوم بدور المضاد للاكتئاب.
  • تحتوي على مواد الثيوبرومين والكافين وغيرها من المواد المنشطة.

ولكن يقلق البعض أن تؤدى الشوكولاتة وقشرتها إلى السمنة فلا تقلق، فنسبة الدهون في الشوكولاتة هي :

إقرأ أيضا:معلومات عن شجرة الإجاص

ثلث من حمض الأوليك ، ثلث من حامض دهني و ثلث من حمض النخيل. وتعريفها كما يلي :

حمض الأوليك : هو الدهون غير المشبعة الأحادية الصحية والتي توجد أيضاً في زيت الزيتون.

حامض دهني : هو الدهون المشبعة ولكن الأبحاث أن له أثر محايد على الكوليسترول.

حمض النخيل : هو أيضا من الدهون المشبعة الذي قد يؤدي إلى رفع نسبة الكوليسترول.

وخلاصة كل هذا أن الشوكولاتة وقشرة الشوكولاتة تحتوى على ثلث من المواد الضارة للجسم فقط أي لا تحتوى على نسبة ضرر من الأساس.

فوائد قشر الشوكولاتة

فوائد قشر الشوكولاتة العامة :

  • الشوكولاتة تحقق التوازن بين السعرات الحرارية وهذا لا يعني أنه يجب عليك تناول كيلو من الشوكولاتة يوميا فالشوكولاتة عالية في السعرات الحرارية ، فمعظم الدارسات التي أجريت توصي بأن لا تتناول أكثر من 100 جرام يوميا من الشوكولاتة الداكنة لتحصل على الفوائد.
  • تذوق الشوكولاتة ، فكما ذكرنا سابقا بأن الشوكولاتة تحتوي على أكثر من 300 من المواد الكيميائية فحاول أن تأخذ وقت لتذوق الشوكولاتة والاستمتاع بالطعم . مثلا خفض أضاءه الغرفة وتمدد على الكرسي وحاول أن تأخذ جو لحالك ثم ضع قطعة من الشوكولاتة في فمك واتركها تذوب لتستمتع بالطعم.
  • حاول أن تبتعد عن الشوكولاتة الفاتحة التي تحتوي على الحليب ، فالشوكولاتة الداكنة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة أكثر من المواد الموجودة في الشوكولاتة التي تحتوي على الحليب ، فالشوكولاتة الداكنة تحتوي على 65 في المئة أو أكثر من الكاكاو.
  • ابحث دائما على الشوكولاتة الداكنة النقية السادة أو التى تحتوى قشرتها على المكسرات وابتعد عن أي شيء مع الكراميل لأن بها زيادة في السكر والدهون التي تمحوا الفوائد التي تحصل عليها من تناول الشوكولاتة.

للحصول على فوائد قشر الشوكولاتة ننصح بـ :

  • تجنب الحليب مع الشوكولاتة ، فقد أظهرت الدراسات أن تناول الحليب مع الشوكولاتة يمنع الجسم من امتصاص المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشوكولاتة.
  • ابتعد عن الشوكولاتة التي تصنع محليا وابحث في المراكز الكبيرة عن الشوكولاتة المستوردة فسوف تجد لوح من الشوكولاتة الداكنة سعره أغلى، وهذه بالأخص التي تحتوى قشرتها على جميع الفوائد التي ذكرناها لكم.
  • لا تنسى استخدام الفرشة والمعجون قبل النوم لتحمي أسنانك من التسوس، فقشر الشوكولاتة عمتا يعمل على تسوس الأسنان ويجعل لونها يميل إلى الأصفر.
  • بما أن الشوكولاتة شعار للرومانسية فاهديها للأشخاص المهمة لديك فهي تحتوى على الكثير من الفوائد الهامة وبالأخص قشرتها فطعمها مميز وللقشرة الكثير من الأهميات والتي ذكرناها لكم.
  • تعمل على زيادة نسبة الشعور بالسعادة وتقلل من التوتر، حيث تحتوى على نوع معين من الفيتامينات نظرا للمواد الموجودة فيها والذي يطلق عليه هرمون السعادة، فهي تحافظ على صحة الدماغ أيضا لأنها تقلل من الاضطرابات التي تحدث فيها بشكل كامل وذلك كله يرجع لطعمها ورائحتها المميزة.

المراجع :

المصدر الأول

إقرأ أيضا:معلومات عن شجرة الأناناس

المصدر الثاني

المصدر الثالث

السابق
أسواق دوسلدورف في المانيا .. تعرف على عاصمة الازياء
التالي
طريقة عمل خبز الصامولي في المنزل

اترك تعليقاً