بحر المعلومات

فوائد غض البصر للمتزوج … هكذا تعيش حياة زوجية سعيدة










العيون لها رغبات ترغب في تحقيقها أيضا، ويبدو كما لو كان هناك جاذبية تجذب النظر إلى الأشياء التي يجب ألا ننظر لها، لأن الله سبحانه وتعالى حرمها، خاصة أن معصية خطيرة مثل الزنا يمكن أن تبدأ من شيء بسيط مثل النظرة، لذلك فإن غض البصر له فوائد كثيرة ومتعددة، ونركز في هذا المقال على فوائد غض البصر للمتزوج.

فوائد غض البصر للمتزوج

كسب القناعة والرضا عن الزوج/ة

يقول الإمام الغزالي أن الشخص الذي يحدق بشغف للمحرمات سيشعر بعدم الرضا وانعدام السعادة بعد إدراكه أنه وقع في حب شخص لا يمكن أن يكون معه، وتزداد المشكلة أكبر بالنسبة للمتزوجين.

لذلك عن طريق غض البصر، يضمن الشخص ألا يغريه أي شخص آخر سوى شريك حياته الحالي، وبالتالي يدعم شعوره بالرضا، وسيتم تحقيق الرضا أيضًا عندما يدرك المرء أنه قد رضى ربه من خلال أفعاله وأنه سوف يكافأ بلا شك على تضحيته، وسيكون أكثر سعادة في حياته الزوجية.

إقرأ أيضا:أفضل شقق فندقية 5 نجوم في صوفيا بلغاريا

كسب القناعة والرضا عن الزوج/ة

ترى زوجك/ زوجتك جميلا

إذا كنت متزوجا وتلتزم بأوامر الله وتحرص على غض بصرك عن المحرمات، فإنك سترى زوجك/ زوجتك جميلا لأنك في هذه الحالة لا تقارنه بالممثلين أو عارضي الأزياء والمشاهير، وبالتالي سيكون شريك حياتك أكثر جاذبية بالنسبة لك وستراه جميلا، وبالتالي تقل الخلافات الزوجية الناتجة عن المقارنات ويسود جو أكثر من التفاهم والود.

بالنسبة للمتزوجين الذين يواجهون مشكلة في القدرة على غض بصرهم، يجب عليهم قضاء بعض الوقت خلال اليوم مع أزواجهم ليصبحوا أكثر ارتباطًا بهم، وأن يناقشوا معهم ما يرضيهم وما يمكن أن فعله ليكون شريكه أكثر جاذبية وإرضاء، مثل الرائحة الجيدة، وارتداء ملابس لطيفة، وإعطاء الاهتمام المناسب، والاستماع له، والتحدث معه وغير ذلك.

نصائح لمساعدتك على غض بصرك

  • إيجاد أصدقاء صالحين: نحن جميعًا نتأثر بشكل مباشر أو غير مباشر بالأشخاص الذين نخرج معهم، هم يشكلون جزء كبير من ما نحن عليه، لذلك احرص دوما على مصادقة من يذكرك بغض بصرك، أو يفعل ذلك.
  • احمل كتابا: أثناء انتظار الأتوبيس أو في أي مكان أخر، عادة تميل عينك إلى التجول، حاول أن تتغلب على ذلك بالقراءة في كتاب ورقي أو إلكتروني على الهاتف.
  • حارب النظرة الثانية: إذا وقعت عينك على شيء محرم للمرة الأولى يجب أن تتجنبه فوراً مع ضرورة الحرص على تجنب النظر إليه مرة أخرى.
  • الزواج، في الإسلام أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بالزواج لمن يقدر عليه، أو الصوم لمن لا يستطيع، للمساعدة في غض النظر عن المحرمات.
  • تذكر الله سبحانه وتعالى: لأنه يرى كل ما تفعله ومطلع على كل نظرة، حيث يجعلك ذلك حذر في كل خطوة بما في ذلك حركات عينك، وتذكر أنه سبحانه وتعالى وعد من يخشاه ويتجنب ما نهى عنه بالجنة.
  • اطلب المساعدة من الله: غض البصر ليس سهلا إنه صراع مستمر، خاصة إذا كنا في مجتمع تتواجد فيه مشاهد غير ملائمة في كل مكان تقريبًا، لذلك يجب أن ندعو الله دائما أن يمنحنا القوة التي تعيننا على ذلك.

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3










السابق
كيف أتعلم الرياضيات… تعرف على الطرق الصحيحة لتعلم الرياضيات
التالي
أفضل الأماكن السياحية في براتيسلافا -سلوفاكيا

اترك تعليقاً