بحر المعلومات

فوائد غسول الوجه … تعرف على فوائده المتعددة والطريقة الصحيحة لاستخدامه


يتعرض الوجه للتلوث والغبار والأوساخ والأشعة فوق البنفسجية، لذلك يجب الاهتمام به لتجنب الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد والبشرة الجافة والرؤوس السوداء، والخطوة الأولى للعناية بالبشرة هي استخدام غسول جيد بدلاً من الصابون، إليك فوائد غسول الوجه فيما يلي.

فوائد غسول الوجه

تنظيف الطبقة السطحية

يساعد غسول الوجه على إزالة الزيت والأوساخ والملوثات الأخرى التي لن يتمكن الماء وحده من إزالتها، وإذا كنتِ تستخدمين المكياج يوميا يجب إزالته قبل النوم باستخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك، حتى تبدو بشرتك نضرة ونظيفة.

يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة

يساعد التنظيف المنتظم والملائم للبشرة في الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني لها، ما يجعلها ناعمة ومرنة وشابة، وبما أن غسول الوجه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة سيكون وجهك قادرًا على امتصاص المرطبات وغيرها من منتجات العناية بالبشرة بشكل أفضل.

يساعد على التقشير

غسول الوجه لا ينظف ويزيل الزيت والأوساخ من الجلد فقط، بل يزيل خلايا الجلد الجافة والميتة أيضا، ويكشف عن طبقة جديدة من الجلد، بالتالي سوف يصبح وجهك ناعمًا وسيكون له تورد طبيعي.

يحفز الدورة الدموية

غسل وتدليك وجهك بحبيبات غسول الوجه يساعد على زيادة تدفق الدم إلى وجهك وبالتالي يجعل بشرتك متوردة، كما أنه مريح جدا وله خصائص علاجية، لذا ابدأ يومك بتدليك وجهك به لتحصل على بشرة نضرة في لحظة.

إقرأ أيضا:كيف أتخلص من النعاس .. أسباب النعاس الدائم وطرق مختلفة للتخلص منه فى خطوات

يحفز الدورة الدموية

يحفز الدورة الدموية

يجعل البشرة تبدو أصغر سنا

تسمح إزالة خلايا الجلد الميتة بتنفس خلايا الجلد الجديدة، ما يعني أن بشرتك ستكون قادرة على الاحتفاظ بالرطوبة وبالتالي تبدو نضرة وشابة، بالطبع لا يمكنك إيقاف علامات الشيخوخة ولكن يمكنك بالتأكيد تأخيرها، لذلك احرص على غسل وتدليك وجهك يوميًا بالغسول.

يساعد المنتجات على التغلغل في البشرة بشكل صحيح

من المهم للغاية تنظيف وجهك في الليل بالغسول إذا كنت تريد أن يعمل كريم مكافحة الشيخوخة والمنتجات الأخرى بشكل جيد، لأن الوجه النظيف سيكون قادراً على امتصاص المنتجات بشكل أفضل، وتذكر أن تنظف وجهك في الصباح أيضًا، لأن بشرتك في الليل تقوم بإصلاح خلايا الجلد الميتة وإزالتها، لكنها لا تزال على وجهك، لذلك استخدام الغسول صباحا أيضا لإزالتها نهائيا من الوجه.

فوائد أخرى لغسول الوجه

الترطيب

واحدة من أكثر المفاهيم الخاطئة الشائعة حول غسول الوجه أنه يجفف بشرتك، لكن هناك أنواع مختلفة تحتوي على المكونات الطبيعية التي تعمل على الجلد، وتجعلك تحصل على بشرة آمنة من أي ضرر، خاصة الأنواع الخالية من المواد الكيميائية، كما تحتوي على مواد وزيوت أساسية مضادة للشيخوخة وتعمل كمرطب.

إقرأ أيضا:طريقة تعلم اللغة الكردية .. أحد عشرة نصيحة لتعلم الكردية

توفير الوقت والمال

تقشير الوجه مهم جدا لكن قد يكون مضيعة للوقت للغاية وليس لدى الجميع القدرة أو الوقت أو المال على القيام به عدة مرات في الأسبوع في المنزل أو في صالون، إلا أن غسول الوجه الذي يحتوي على الفحم المنشط يمكنه القيام بنفس العمل في وقت أقل بكثير.

توفير الوقت والمال

توفير الوقت والمال

محاربة حب الشباب

بعض أنواع غسول الوجه تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب بتركيبة سريعة الحركة، وثبت أن مستخلص أوراق النيم يقتل الميكروبات والبكتيريا والتي هي السبب الحقيقي وراء ظهور حب الشباب على جلدك، وبالتالي استخدامه بانتظام سيعطيك بشرة جميلة وصافية.

تنظيم إنتاج دهون البشرة

يمكن للبشرة المعرضة لحب الشباب أن تنتج المزيد من الدهون ويحتاج ذلك إلى التوازن على الفور، والمكونات الطبيعية في الغسول يمكن أن تطهر وتغذي بشرتك دون التسبب في أي تهيج، وتمنعها من الإفراط في إنتاج الدهون.

فوائد استخدام غسول الوجه بانتظام

  • التطهير والتنظيف المنتظم مهم للحفاظ على بشرة صحية ومشرقة.
  • يساعد في الحفاظ على الحجم المناسب للمسام.
  • يقوم بترطيب البشرة ومنع افراز الزيوت الذائدة على البشرة.

تنظيف الوجه بشكل صحيح

  • اغسل يديك أولا ويجب إزالة كل المكياج.
  • استخدم الماء الفاتر، لأنه يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة.
  • قشر جلدك، لكن لا تتجاوز الحد.
  • استخدم تونر البشرة الخالي من الكحول.
  • تأكد من غسل وجهك مرتين يوميا، ليكون ناعما ولينا.

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

السابق
طريقة تربية الحلزون –
التالي
أفضل المولات والأسواق في براغ -التشيك

اترك تعليقاً