العسل

عسل السدر

يوجد عديد من أنواع العسل، ويعتبر عسل السدر من اشهر الانواع ذات الفوائد الكثيرة وكان يستخدم على نطاق واسع منذ القدم، وإليك في السطور التالية فوائد عسل السدر.

فوائد عسل السدر

مضاد للأكسدة

  • يحتوي عسل السدر على مجموعه كبيرة من مضادات الاكسدة، يوجد في كل 100 ملغ حوالى 85 ملغ حمض الأسكوربيك وهو من مضادات الأكسدة القوية،
  • حيث تعمل على محاربة الجذور الحرة بالجسم مما يقلل من ظهور الشيخوخة وتقليل فرص الاصابة بالسرطان وأمراض القلب.

مضاد للجراثيم

  • له كفاءة عالية في محاربة الجراثيم والبكتريا، حيث يستخدم كبديل للمضادات الحيوية في أمراض الجهاز مثل التهاب الجيوب الأنفية ونزلات البرد المستمرة حيث يعمل عسل السدر على قتل البكتريا العنقودية الكروية المسبب الأساسي في التهاب الجيوب الأنفية.
  • كما له دور في إنشاء حاجز واقي يعمل كمانع للعدوة.

علاج بعض الأمراض

له دور كبير في  علاج مشاكل الهضم وسرطان و وأمراض القلب والشرايين ويوصي الأطباء بتناوله يومياً من خلال اضافته للطعام للحفاظ على صحة جيدة وتقليل احتمال الإصابة  بالأمراض.

إقرأ أيضا:أفضل أنواع العسل اليمني

علاج الأمراض الجلدية والتئام الجروح

  • عسل السدر له قدرة رائعه في التئام الجروح، حيث يستخدم لعلاج قرح الفراش والجروح العميقة، ويساعد في الالتئام بعد عملية الولادة القيصرية.
  • كما يساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية.

مضاد للإلتهابات

أجريت دراسة في جامعة كوالالمبور ماليزيا أثبتت فعالية عسل السدر في محاربة الالتهابات وخفض درجات الحرارة المرتفعة وتسكين الألم.

زيادة الرغبة الجنسية

مزج عسل السدر مع المكسرات مثل اللوز والفول السودانى أو مع بذور الجزر يجعله معزز طبيعي للرغبة الجنسية بدون ترك أي آثار جانبية على عكس العقاقير الكيميائية.

أمراض العين

يساعد في علاج بعض أمراض العين مثل التهاب القرنية الجرثومي، الضمور البقعي، اعتلال القرنية الفقاعي، كما يقلل من أعراض هذه الأمراض.

خفض ضغط الدم

  • يعمل عسل السدر على تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالدم.
  • ويساعد في تقليل انسداد الشرايين كما يساعد في تحسين  الدورة الدموية، مما يمنع حدوث السكتات والنوبات القلبية.

المراجع

مصدر1

إقرأ أيضا:فوائد عسل المانوكا الفوائد العظيمة التي تحظى بها عند تناول عسل المانوكا

مصدر2

مصدر3

السابق
مولات الكويت
التالي
معلومات للأطفال عن الهجرة النبوية

اترك تعليقاً