بحر المعلومات

فوائد سلطة الطماطم والخيار … فوائد كثيرة للسلطة تعرف عليها الآن










يمكنك تناول الطماطم الطازجة والخيار كل على حدا، ولكن يمكنك أيضًا تناولها معًا في سلطة لتناول وجبة أو طبق جانبي خفيف يمكن من فوائد سلطة الطماطم والخيار أنها غنية بالعناصر الغذائية الصحية الأساسية، مثل البوتاسيوم وفيتامين C، كما يمكن أن تساعدك بعض أنواع سلطة الطماطم والخيار على إنقاص الوزن.

فوائد سلطة الطماطم والخيار

تساعد على خسارة الوزن الزائد

يمكن أن تساعد سلطة الطماطم والخيار في تخفيف الوزن عن طريق المساعدة في الشعور بالشبع دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية، يحتوي كوب من الطماطم المفرومة على 32 سعرة حرارية فقط، وكوب من شرائح الخيار الخام يحتوي على 16 سعرة حرارية.

تساعد على خسارة الوزن الزائد

تنظيم الهضم وعملية الأيض

يوفر الطماطم متوسطة الحجم التي يبلغ قطرها 2.5 بوصة 22 سعرة حرارية، كما أنه يحتوي على 1 غرام من البروتين، مما يساعد على تنظيم هضم 4.8 غرام من الكربوهيدرات التي يوفرها، حيث تدخل الكربوهيدرات في بعض الأحيان إلى مجرى الدم بسرعة، مما يتسبب في اندفاع السكر وتحطمها مما يضر بعملية الأيض، كما يملأ 1.5 غرام من الألياف الموجودة في الطماطم معدتك ويشبع شهيتك، ويمنع الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية.

إقرأ أيضا:أفضل وقت لزيارة لشبونة | تعرف علي أفضل المواسم السياحية في لشبونة علي مدار العام

يوفر الخيار المتوسط ​​أيضًا أقل من 1 بالمائة من السعرات الحرارية في نظام غذائي نموذجي، و1.2 غرام من البروتين الذي يساعد في الحفاظ على الطاقة، ومحتوى الكربوهيدرات هو 4.3 غرام، والألياف 1.4 غرام ، الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة والألياف في الجسم تحسن صحة الجهاز الهضمي من خلال توفير المادة في البراز التي تحفز على التخلص المتكرر والصحي من الفضلات.

تنظيم الهضم وعملية الأيض

فوائد الطماطم

  • تحتوي الطماطم على 292 ملغ من البوتاسيوم أو 8 في المائة من القيمة اليومية للجمعية، وفائدة البوتاسيوم أنه يوازن السائل في جسمك، فزيادة السوائل قد يزيد من ضغط الدم، وهو عامل مهم في أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • ما يعادل 17 ملغ من فيتامين C في الطماطم هو ما يعادل أكثر من 25 في المئة من القيمة اليومية 60 ملغ ADA. سيساعد فيتامين C بشرتك على الشفاء وإصلاح نفسها، ويبطئ الشيخوخة، مما يدعم أيضًا جودة البشرة.
  • لون الطماطم هو دليل على أنه يحتوي على بيتا كاروتين ، وهو شكل من أشكال فيتامين أ. جسمك يحتاج إلى 5000 وحدة دولية من فيتامين (أ) كل يوم. الطماطم لديها 20 في المئة من تلك القيمة، أو 1025 وحدة دولية.
  • توفر الطماطم لجسمك الماء بكمية مناسبة، حيث يتكون تركيبها من متوسط ​​94٪ ماء.

فوائد الخيار

  • يوفر الخيار أيضًا 273 ملغ من البوتاسيوم، وهو ما يمثل 8 في المائة من الاحتياجات اليومية من ADA البالغة 3500 ملغ، ينظم البوتاسيوم الدافع الكهربائي في قلبك، ويمنع عدم انتظام ضربات القلب الذي يقطع صحة القلب والأوعية الدموية الطبيعية ويسبب القلق.
  • تكوين الخيار هو الماء في المقام الأول، حيث يتكون من حوالي 97% ماء، مما قد يزيد من الترطيب ويساعدك على تلبية احتياجاتك اليومية من السوائل
  • يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة، بما في ذلك مركبات الفلافونويد والعفص، والتي تمنع تراكم الجذور الحرة الضارة، وقد تقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة.
  • الخيار قد يساعد في خفض نسبة السكر في الدم، وقد يكون فعالًا في الحد من الإجهاد التأكسدي ومنع المضاعفات المرتبطة بمرض السكري.
  • يحتوي على كمية جيدة من الألياف على وجه الخصوص البكتين، وهو نوع الألياف القابلة للذوبان، والذي يمكن أن يساعد في زيادة تواتر حركة الأمعاء وانتظامها ومنع الإمساك وزيادة

فوائد الخيار

المراجع

مصدر1

إقرأ أيضا:ما هي أسباب البراز الاسود …. تعرف على اسبابه والاعراض المرتبطة به

مصدر2

مصدر3










السابق
معلومات عن نبتة جلد النمر .. معلومات عن نبتة جلد النمر …………….
التالي
السياحة في ضباء | موطن الشواطيء الأكثر جمالاً في المملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً