العناية بالبشرة

فوائد زيت اللوز – يرطب ويغذي البشرة ويعمل على تفتيح الأماكن الداكنة

فوائد زيت اللوز ، زيت اللوز له تأثير جيد على ترطيب الجلد، مما يجعله واحدا من الزيوت الأكثر شعبية في التدليك والعناية بالبشرة. يقوم العديد من المعالجين بالتدليك باستخدام زيت اللوز كزيت للمساج لأنه ينزلق و لا يمتصه الجلد بسهولة. وهذا يسمح للزيت بالانتشار على الجسم بسهولة، وتوفير تدليك جيد لتخفيف آلام العضلات. يحتوي زيت اللوز على جليكوسيدات، والفيتامينات والمعادن، ونسبة عالية جدا من فيتامين E، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على منع شيخوخة الجلد وحماية الجسم ضد ضرر الجذور الحرة. ويشمل زيت اللوز المواد المغذية الهامة الأخرى من الكالسيوم، والمغنيسيوم، والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في التغلب على البشرة الجافة والمتهيجة.

فوائد زيت اللوز :

فوائد زيت اللوز للبشرة :

زيت اللوز الطبيعي آمنا على جميع أنواع البشرة حتى بالنسبة لذوي البشرة الحساسة، ويمكن استخدامه للجميع ما عدا أولئك الذين لديهم حساسية من اللوز وكذلك فان زيت اللوز من المرطبات الممتازة واستخدم كمكون رئيسي للمستحضرات والكريمات، وغيرها من منتجات العناية بالبشرة.

كما يجب وضعه كمرطب، فإنه يساعد على تليين وتحقيق التوازن بين رطوبة البشرة، كما يساعد على الاحتفاظ بها ناعمة الملمس، بالإضافة إلى العناية بالبشرة.

فوائد زيت اللوز للشعر :

زيت اللوز مفيد جدا أيضا للعناية بالشعر، لا سيما في العلاج والوقاية من فقدان الشعر، كما يحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية (مثل حمض الأوليك، أوميغا 6 وأوميغا 9) وهي مفيدة في تقوية جذور الشعر.

إقرأ أيضا:فوائد زيت الجوز للبشرة والشعر

يمكنك وضع بضع قطرات من زيت اللوز على فروة الرأس وتدليكه بلطف لبضع ساعات قبل غسل الشعر بالشامبو مما يجعل شعرك لامعا وصحيا.

فوائد زيت اللوز المر للبشرة :

يتم استخدام زيت اللوز المر في تركيبة العديد من مستحضرات التجميل ومركبات العناية بالبشرة نظراً لفوائده الجمة على البشرة ودوره في تأخير ظهور علامات التقدم بالسن على البشرة.

  • يساعد على التخلص من حب الشباب والبشرة الدهنية يعمل زيت اللوز المر على تغذية البشرة وترطيبها حيث يحتوي على فيتاميني A و B اللذان يعتبران غذاء أساسياً للبشرة.
  • قوامه الزيتي يعمل على ترطيب البشرة من دون انسداد المسام.
  • يقوم زيت اللوز المر بتنقية الوجه من الشوائب والأوساخ المتراكمة عبر تقشير البشرة وتخليصها من الجلد الميت مما يقلل من انسداد المسام وبالتالي ظهور حب الشباب.
  • كما يعمل زيت اللوز على تفتيح الأماكن الداكنة الناجمة عن ندبات حب الشباب والبثور.
  • مفيد جداً في الوقت قبل النوم فما ترغبين به قبل النوم هو الاسترخاء والاستفادة من هذه الساعات بتغذية وترطيب بشرتك خلال النوم دون أي جهد يذكر.
  • يجب عليكي أن تقومي بتدليك الوجه والرقبة بزيت اللوز المر وإضافة زيت اللافندر أو زيت البرتقال (لرائحة ذكية) قبل النوم مما يجعلك تسترخين وتنامين بعمق.
  • بإمكانك التخلص من السواد تحت العينين عبر وضع 3 قطرات من زيت اللوز المر الممدد بزيت البرتقال على قطعة قماش ومسح محيط العينين بها تجنبي العينين في هذه الحالة نوماً هنيئاً وأحلاماً سعيدة.
  • يعمل زيت اللوز على تغذية البشرة وترطيبها مما يقلل من التشققات والجفاف التي قد تكون سبباً من أسباب جعل البشرة داكنة.
  • كما أنه يساهم في إزالة الجلد الميت وتجديد الخلايا ليجعل بشرتك أكثر بياضا إذا ما قمت بالاستمرار بتطبيقه على المناطق الداكنة والمواظبة عليه.

فوائد زيت اللوز المر للمناطق الحساسة :

فوائد زيت اللوز المر للمناطق الحساسة يعمل زيت اللوز المر على تفتيح المنطقة الحساسة بشكلٍ فعال، إلا أنك لا يمكن استخدامه بطريقة منفردة قومي بمزجه مع نوع آخر من الزيت كزيت اللافندر وزيت البرتقال، وادهني به المنطقة الحساسة يوميا للحصول على نتيجة رائعة مع الاستمرار.

إقرأ أيضا:فوائد قشر الأفوكادو

لا تقومي بالاستخدام الداخلي لزيت اللوز المر من دون استشارة الطبيب المختص حتى لا يضرك بأي شكل من الأشكال.

أضرار زيت اللوز :

يحتوي زيت اللوز المر على مركب سيانيد الهيدروجين وهو بمثابة سم قاتل، وأثبتت الدراسات الحديثة بأن تناول نحو 7.5 مل من زيت اللوز المر كفيل بقتل الشخص، ولذا يجب توخي الحذر عند استخدام زيت اللوز سواء داخلياً أو خارجياً.

إقرأ أيضا:زيت جوز الهند للشعر

ويجب استشارة الطبيب المختص في هذا، كما عليك شراؤه من مصادر موثوقة، ولا يجب استخدامه للأطفال أو الحوامل أو كبار السن تحت أي ظرف.

ينصح الأطباء بعدم استخدامه بشكلٍ منفرد حيث يجب إضافة مقدار قطرة واحدة من زيت اللوز المر لحوالي 25 مللتر من زيت آخر وأكثر الزيوت التي ترافقه هي زيت البرتقال واللافندر.

المراجع :

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

السابق
أماكن سياحية في ماليزيا أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا شوارع ماليزيا وكثرة الأسواق فيها
التالي
معلومات عن رياضة القفز بالزانة

اترك تعليقاً