بحر المعلومات

فوائد زيت الفازلين .. تعرف معنا على فوائد وأهمية زيت الفازلين المتعددة للجسم والبشرة


فوائد زيت الفازلين العديدة هو ما سنتعرف عليه الان، حيث يستخدم زيت الفازلين في الكثير من المهام الخاصة بالبشرة والشعر نظرا لما يتميز به من فوائد وعدم وجود مخاطر لاستخدامه .

فوائد زيت الفازلين

فوائد زيت الفازلين

ما هو مصنوع زيت الفازلين؟

الفازلين البترولية (التي تسمى أيضا الفازلين) هي خليط من الزيوت المعدنية والشموع، والتي تشكل مادة شبيهة بالهلام، لم يتغير هذا المنتج كثيرًا منذ أن اكتشفه روبرت أوغستوس تشيس بروا في عام 1859.

وقد لاحظ تشي فرو أن العاملين في مجال النفط يستخدمون زيت الفازلين لتضميد جراحهم وحرقهم، وقد تأتي فوائد زيت الفازلين من مكوناتها الأساسية للبترول.

يساعد على حماية البشرة من خلال حاجز حماية مائي، هذا يساعد على شفاء البشرة والحفاظ على الرطوبة، تابع القراءة لمعرفة فوائد زيت الفازلين المتعددة.

معالجة الخدوش الجلدية الصغيرة والحروق:

هناك دراسة تبين أن زيت الفازلين فعال في الحفاظ على الجلد رطب خلال الشفاء بعد الجراحة، وقد يكون هذا جيدًا بشكل خاص لإصابات الجلد العادية والأقل إثارة، مع التأكد من تنظيف وتطهير السطح الذي يستخدم به زيت الفازلين خلاف ذلك.

إقرأ أيضا:أفكار لأعياد الميلاد… إليك 17 فكرة رائعة للإحتفال بأعياد ميلاد كل أفراد عائلتك أو أصدقاءك

يمكن لزيت الفازلين القضاء على البكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى الموجودة في الداخل والتي تعمل على تأخير عملية الشفاء.

ترطيب الوجه واليدين:

يستخدم زيت الفازلين كغسول للوجه والجسم، وذلك عن طريق وضع زيت الفازلين بعد الاستحمام، كما أنه غير المرطبات الأخرى التي تعمل على انسداد المسام، فإنه يمنع جفاف الجلد، كما يمكن أيضًا استخدامه للأنف الجافة أثناء موسم البرد أو الحساسية.

إلى جانب استخدام زيت الفازلين في ترطيب الكعوب المتشققة، وذلك عن طريق القيام بنقع قدميك بالماء الدافئ مع إضافة بعض الملح إليها، وتجفيف القدم بمنشفة تماما وتطبيق الزيت عليها مع ارتداء جوارب قطنية نظيفة.

وعند ترطيب الشفاف المتشققة، يدهن زيت الفازلين على الشفاه المتشققة كما تفعلين عند وضع الروج.

فوائد زيت الفازلين

 منع طفح الحفاض:

وقد تبين أن زيت الفازلين يستخدم أيضا للحد من حدوث طفح الحفاضات عند للأطفال، عن طريق القيام بتنظيف وتجفيف بشرة طفلك جيداً قبل وضعه، سوف يشكل زيت الفازلين حاجزًا وقائيًا يساعد على حماية البشرة من التعرض المستمر للرطوبة، ولكن يجب تحديد موعد مع الطبيب إذا كان هناك طفح دائم.

 إزالة ماكياج العين:

زيت الفازلين هو وسيلة فعالة لإزالة المكياج، كما أنه آمن للاستخدام في منطقة العين، ووفقا لدراسة عن الموجات فوق الصوتية للعين، استخدم وسادة قطنية أو Q-tip (للمناطق التي يصعب الوصول إليها)، واضغط بلطف دون التجاذب على بشرتك، وتأكد من إغلاق عينيك أثناء المسح.

إقرأ أيضا:معلومات عن مدينة سحاب الأردن .. مميّزات مدينة سحاب ونماذجها الفنيّة المميّزة

 ترطيب الشعر:

يمكن أن يؤدي التعرض للشمس والرياح وكذلك حمام السباحة تجفيف الشعر، ويمكن لزيت الفازلين أن يقلل من مظهر الأطراف المتشققة ويضفي لمسة مشرقة على شعرك، وذلك عن طريق فرك كمية صغيرة من الزيت بين راحة يدك وضعها على أطراف الشعر.

 حماية الجلد عند صبغ الشعر أو طلاء الأظافر:

يضع زيت الفازلين على طول الشعر لمنع صبغة الشعر من تلطيخ جلدك، وهذا يعمل أيضا إذا كنت ترغب في إزالة طلاء الاظافر.

الحفاظ على روائح العطور:

وآخر ما نختم به حديثنا عن فوائد زيت الفازلين هو الحفاظ على رائحة العطر، حيث يستخدم زيت الفازلين كقاعدة للعطر الخاص بك، حيث يمكن أن يساعد على بقاء الرائحة لفترة أطول.

قدمنا اليكم عبر السطور الماضية فوائد زيت الفازلين العديدة والتي تستخدم في عدة أشياء سواء للشعر او البشرة، لذلك قم بقراءة المقال حتي تتعرف علي هذه الفوائد.

المراجع:

المصدر

السابق
اوت لت امستردام .. تجربة تسوق فريدة من نوعها وممتعة وبأقل الأسعار الممكنة
التالي
معنى اسم الله الوكيل . تعرف علي تفسير معنى اسم الله الوكيل والفرق بين التوكل والتواكل

اترك تعليقاً