بحر المعلومات

فوائد زيت السمسم للشعر .. تعرفى على فوائد زيت السمسم العديدة للشعر ………


فوائد زيت السمسم للشعر .. زيت السمسم له العديد من الفوائد الصحية والجمالية وإليك أهم فوائده على الشعر وتعرف على وصفاته .

فوائد زيت السمسم للشعر

فوائد زيت السمسم للشعر

زيت السمسم ..

زيت السمسم غنى بالعناصر الأساسية و مضاد للإلتهابات أيضا كما أنه يستخدم فى الكثير من النواحى الجمالية و الصحية نظرا لنتائجه المفيدة كما أنه غير مكلف و خفيف و يتميز برائحة جميلة.

إليك مجموعة من فوائد زيت السمسم للشعر .. تعرفى عليها ..

إليك مجموعة من فوائد زيت السمسم للشعر .. تعرفى عليها ..

– مضاد للبكتيريا , زيت السمسم يتميز بأنه يمتلك خواص شفائية مضادة للبكتيريا فهو يساعد على شفاء الجروح بسرعة كما أنه مضاد للإلتهابات فيستخدم فى علاج الأمراض الجلدية التى تصيب الرأس و تؤثر على الشعر .

– لمعان الشعر , يساعد زيت السمسم فى جعل شعرك أكثر لمعانا فعليكى بتدليك فروة الرأس و الشعر بإنتظام مما يساعد على قوته و لمعانه .

إقرأ أيضا:طريقة عمل مرقة السمك –

– منع تساقط الشعر , فهو يعمل على تقوية جذور الشعر فيمنع تساقطه و أيضا يعمل على علاج فروة الرأس فيساعد فى التخلص من القشرة .

– زيت السمسم بلسم طبيعى للشعر فعليكى بخلطه مع مرطب جيد و إستعماله على الشعر و فروة الرأس و تركه لمدة ساعة ثم غسله و بالتأكيد ستحصلى على نتائج أفضل و ننصحك بترك الخليط طوال الليل على الشعر ثم غسله عند الإستيقاظ .

– علاج الشعر التالف , زيت الزيتون يمتص بشكل كبير على الشعر و لذلك فهو يساعد على تجديده و إصلاح الشعر التالف و تغذيته و تغذية فروة الرأس بعمق .

– استعملى حمام زيت سمسم ساخن على شعرك بإنتظام فهو يساعد على تنشيط دورتك الدموية فيحفز بصيلات الشعر على إنتاج خصلات صحية و قوية كما يمنع تقص الشعر .

– يخفف زيت الزيتون من إجهاد الشعر الذى هو سبب رئيسى فى تساقط الشعر فزيت السمسم له خواص مهدئة فيلعب دور هام فى علاج الشعر من الإجهاد .

– تنعيم الشعر , عزيزتى القارئة إن كنت تبحثين عن شعر ناعم فعليكى بإستخدام زيت السمسم فله قدرة عالية على تنعيم الشعر الجاف و الخشن و أيضا يساعد فى منع الشيب المبكر .

– الحماية من أشعة الشمس , زيت السمسم يساعد فى الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية و التى تضر بالشعر فيحميها من التلف و يحميها أيضا من العوامل البيئية الأخرى .

إقرأ أيضا:معلومات عن مدينة تيارت الجزائر

– منع الشيب المبكر , عزيزتى القارئة يعانى البعض من ظهور شعر أبيض و هم فى العشرينات فيسبب الإزعاج فننصح بعمل مساج للشعر بزيت السمسم يوميا لتعزيز لون الشعر الطبيعى و معالجة الشيب .

– نمو الشعر , تريدين الحصول على شعر أطول و أكثر غزارة فعليك بإستعمال زيت السمسم لأنه ينشط الدورة الدموية بفروة الرأس فهو يتغلغل بسرعة فى خلال الرأس و يحفز بصيلات الشعر لإنتاج مزيد من الشعر الجيد .

– التخلص من القشرة , اتركى زيت السمسم على شعرك طوال الليل فله مفعول سحرى فى التخلص من القشرة التى تسبب لك الإزعاج لأنه يرطب فروة الرأس فكررى العملية لمدة شهر و ستشاهدين النتائج الجيدة .

– مرطب طبيعى يجعلك تحصلين على شعر طرى و ناعم و ما عليكى إلا تسخين القليل منه بدرجة معقولة ثم وضعه فى مرطب و إستخدامه على الشعر ثم تغطية الشعر بمنشفة دافئة و ترك الخليط لمدة ساعة ثم غسله و بالتأكيد ستنال النتيجة رضائك .

– التخلص من قمل الرأس فالتدليك المنتظم للشعر به ثم غسله بالشامبو مفيد جدا فى التخلص من القمل لأنه مضاد للجراثيم ويعالج الإلتهابات الفطرية والبكتيرية .

– يساعد زيت السمسم فى تحسين نسيج الشعر وأيضا تحسين حالة فروة الرأس والتخلص من حكة الرأس والقشرة .

إقرأ أيضا:سيرة حياة محمد بن علي الشوكاني اسمه وإنجازاته وطفولته ودراسته وعلمه موقع معلومات

– يساعد الشعر فى إستعادة بريق وتغذيته التى فقدها نتيجة للعلاج الكيميائى .

– يقوى الشعر من الجذور ويساعد فى نمو الشعر أسرع .

تعرفى على خلطات فعالة للعناية بالشعر بإستخدام زيت السمسم ..

تعرفى على خلطات فعالة للعناية بالشعر بإستخدام زيت السمسم ..

1- زيت السمسم والليمون ..

قومى بمزج ملعقة كبيرة زيت سمسم مع عصير الليمون ثم دلكى فروة رأسك واتركى شعرك فى الخلطة لمدة نصف ساعة ثم قومى بغسله لتحصلى على شعر أقوى وأكثر لمعانا .

2- زيت السمسم والبيض ..

عزيزتى القارئة قومى بخفق 5 بيضات ثم اضيفى إليها ملعقتين كبيرتين زيت سمسم وأيضا معلقتين زيت خروع وضعى هذه الخلطة على رأسك ثم اتركيها لعدة ساعات واغسلى شعرك لتحصلى على شعر بصيلاته أقوى وينمو أسرع وأطول .

3- زيت السمسم والخيار ..

تعتبر خلطة زيت السمسم والخيار من أفضل الخلطات كما أنها سهلة وغير مكلفة فعليكى بمزح زيت السمسم مع عصير الخيار وضعيه على شعرك لينمو بشكل صحى لأنه يعمل على تقوية الشعر من جذوره فينمو أصح وأسرع .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

 

 

السابق
أفضل متاجر الأوت لت في مانشستر للماركات
التالي
طريقة عمل صوص السينابون … اكتشف معنا أسرار إعداده بافضل الطرق

اترك تعليقاً