العناية بالشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

يعد زيت الزيتون من أشهر الزيوت المفيدة للشعر ويقدم لك “بحر المعرفة” مجموعة من المعلومات حوله .

فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر ..

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون أشهر أنواع الزيوت فى العالم كله و يرجع ذلك لأهميته ويوصى بإستخدامه نظرا لفوائده الصحية فيساعد فى الحماية من أمراض القلب و الأوعية الدموية و إلى جانب ذلك فله فوائد كبيرة للبشرة و الشعر فمنذ القدم و السيدات تستخدمه للحفاظ على شعرها و جعله أفضل حتى قبل ظهور الأبحاث و المراكز التى أثبتت فاعليته فله قدرة فعالة على علاج الشعر المجعد و الجاف و المعالج بالألوان لأن هذه الأنواع من الشعر لا تحتفظ بالرطوبة الطبيعية مما يجعل الشعر أكثر جفافا فيعيد زيت الزيتون للشعر طبيعته و يجعله يحتفظ بالرطوبة نظرا لغنائه بالأحماض الدهنية اوميغا 3 و فيتامين E .

ننصحك بإستخدام زيت الزيتون البكر الذى لم يمر بعمليات إستخراج أو تقطير كيميائى فهو أكثر فاعلية من الزيتون المكرر فهو أقل تكلفة و لكنه يحتوى على كمية أقل من المغذيات و مضادات الأكسدة .

فوائد زيت الزيتون للشعر

إقرأ أيضا:وصفات للقضاء على القمل

فوائد زيت الزيتون للشعر .. تعرف عليها ..

– يساعد فى القضاء على القشرة .

– يقضى على تقصيف الشعر .

– إعطاء لمسة جمالية للشعر وهى أهم فوائد زيت الزيتون للشعر .

– تحفيز نمو الشعر بصورة أطول و أكثر غزارة نظرا لأنه يحفز مضادات الأكسدة فينهى على الإلتهابات و يحسن من نمو الشعر .

– منع تهيش الشعر فهو يقوم بتهدئة الشعر المتطاير فضعى القليل على شعرك أثناء إستحمامك و مشطيه لفك الخصلات المعقدة و ضمان وصول الزيت لها .

– ترطيب فروة الرأس , فالشعر يتعرض للعديد من منتجات تصفيف الشعر و هى تحمل مواد قاسية و مضرة بالشعر و لذا يعمل زيت الزيتون على تعويض الشعر بالمواد اللازمة لترطيب فروة الرأس لحماية الشعر من التلف .

– يعالج جفاف الشعر فعليكى بوضعه بشكل مستمر و من الجذور و حتى الأطراف و ستشاهدين فرقا واضحا .

– بلسم طبيعى للشعر فبدلا من شراء بلسم استخدمى زيت الزيتون فهو أفضل لأنه طبيعى فتركيبته آمنة .

– علاج تساقط الشعر , عزيزتى القارئة إن كنت تعانى من تساقط الشعر خاصة أثناء الإستحمام أو تمشيطه فزيت الزيتون سيخلصك من هذه المشكلة و يحافظ على شعرك .

إقرأ أيضا:فوائد زيت الخروع للشعر

– تعزيز لمعان الشعر , خاصة فى فترات الصيف لأن بها يفقد الشعر لمعانه بسبب التعرض للبحر أو الشمس .

– علاج القمل , عزيزتى القارئة فى المناخ الحار تنشط مشكلة ظهور القمل خاصة بين تلاميذ المدارس و لذا فعليكى بوضع زيت الزيتون لأطفالك لحمايتهم من هذه المشكلة .

– خطة تنعيم للشعر , عزيزتى القارئة بدلا من الذهاب إلى أماكن مخصصة لعلاج الشعر و تنعيمه و دفع الأموال فيمكنك القيام بخطة لتنعيم شعرك فى المنزل فما عليكى إلا أنت تسخنى زيت الزيتون ثم تضعى القليل على شعرك مع التدليك ثم غطى شعرك بكيس بلاستيك لمدة حوالى 30 دقيقة و اغسليه و يمكنك خلط زيت الزيتون مع مكونات أخرى كالقرفة و العسل و زيت شجر الشاى و صفار البيت لعلاج المشكلات المختلفة للشعر .

– محاربة الصلع , الصلع ينتج عن نقص فى هرمون يسمى DTH و الذى يتسبب فى إنسداد بصيلات فروة الرأس و لذا فالمواظبة على إستخدام زيت الزيتون و تدليكه بفروة الرأس سيحفز الهرمون على الإنتاج فيقلل من الصلع و يمنع تساقط الشعر .

– يحتوى على أحماض الأوليك و اللينوليك و تتميز بأنها أحماض مغذية جدا للشعر و فروة الرأس كما أنه غنى بمضادات الأكسدة التى تمنع ظهور الشيب المبكر .

إقرأ أيضا:فوائد الثوم للشعر

– التخلص من اللون الباهت للشعر .

– معالجة مشاكل الشعر الناتجة عن إستخدام الصبغة .

إليك بعض وصفات زيت الزيتون للشعر

إليك بعض وصفات زيت الزيتون للشعر .. تعرفى عليها ..

وصفة زيت الزيتون والمايونيز

ضعى ربع كوب مايونيز إلى ملعقة زيت زيتون ثم ضعى الخليط على شعرك و مشطيه ثم ضعى منشفة ساخنة على شعرك لمدة حوالى 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء لتحصلى على شعر أكثر نعومة .

زيت الزيتون والليمون

اخلطى نصف كوب من زيت الزيتون مع نصف كوب من الليمون ودلكى شعرك خاصة فروة رأسك من الجذور وحتى الأطراف واتركيه 20 دقيقة ثم اغسليه وننصحك بإستخدام هذه الخلطة على الأقل مرة أسبوعيا للتخلص من القشرة .

وصفة زيت الزيتون والبيض

وصفة زيت الزيتون والبيض

عزيزتى القارئة وصفة زيت الزيتون و البيض تعتمد على نوع الشعر فصفار البيض فقط يستخدم فى علاج جفاف الشعر لأن الصفار غنى بالأحماض الدهنية أما بياض البيض فيستخدم للشعر الدهنى لأن البياض غنى بالأنزيمات التى تجرد بصيلات الشعر من الدهون الزائدة .

قومى بوضع زيت الزيتون على البياض أو الصفار و اخلطيهم جيدا ثم اضيفى ملعقة من العسل و قلبى جيدا ثم ضعى الخليط على شعرك بداية من بصيلات الشعر و حتى نهايته و اتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اغسليه بماء دافئ و جففى شعرك بالهواء وللسيطرة على رائحة البيض عليكى بإستخدام المكونات باردى إلى جانب إضافة زيت أساسى برائحة أخرى .

زيت الزيتون والأفوكادو

زيت الزيتون والأفوكادو .. أفضل وصفات الشعر ..

عزيزتى القارئة إن كنت تعانيين من إلتهابات فى فروة الشعر فعليكى بخلط ثمرة أفوكادو مع ملعقتين من زيت الزيتون و ملعقة عسل ثم ضعى هذا الخليط على شعرك لمدة 15 دقيقة و اغسليه بماء دافئ ثم اتركيه ليجف فى الهواء و ليس بواسطة مجفف شعر فستحصلى على نتائج جيدة ، فالأفوكادو يحتوى على حمض الأوليك والأحماض الدهنية أوميغا3 و فيتامين A وB كما يضبف لمعان للشعر و يمنع تشابكه .

وصفة زيت الزيتون لتكثيف الشعر

عزيزتى القارئة إن كنت تعانيين من الشعر الخفيف و تريدين شعر غزير فعليكى بتسخين زيت الزيتون حتى درجة حرارة مثل درجة حرارة الجسم و دلكى فروة رأسك به ثم اتركيه نصف ساعة أو ساعة إلا ربع ثم اغسلى شعرك بإستخدام الشامبو و يمكنك تركه طوال الليل لنتيجة أفضل .

المراجع

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

السابق
أبرز الأماكن السياحية في كوتور -مونتينيغرو
التالي
جمال الطبيعة في إيطاليا

اترك تعليقاً