بحر المعلومات

فوائد زيت الخروع للشعر .. تعرفى على فوائد زيت الخروع الرائعة للشعر …….


فوائد زيت الخروع للشعر .. زيت الخروع له الكثير من الفوائد الصحية والجمالية خاصة قدرته على تحسين الشعر .

فوائد زيت الخروع للشعر ..

فوائد زيت الخروع للشعر ..

الفتيات تواجه مشكلات الشعر المختلفة و تبحث عن حل لها سواء بالتدخلات الكيميائية أو الطبيعية , ننصحك بتجربة الحلول الطبيعية التى لا تحتاج أموال باهظة و لا تسبب أى أضرار و لكن لابد من الإستمرار عليها و من أهم هذه الطرق إستخدام زيت الخروع على الأقل مرة أسبوعيا و ستحصلين على نتائج جيدة .

يتميز زيت الخروع بأنه عديم اللون و لكنه يميل إلى الأصفر و له رائحة خفيفة ولزج جدا و لذا يتم خلطه فى الغالب بزيوت أخرى لتخفف من لزوجته .

فوائد زيت الخروع للشعر .. تعرفى عليها ..

فوائد زيت الخروع للشعر .. تعرفى عليها ..

– يساعد على زيادة نمو الشعر فمن المعروف أن الشعر ينمو واحد سنتيمتر فى الشهر و لكن زيت الخروع يساعدك فى نموه 3 أضعاف المعدل العادى لأنه مضاد للبكتيريا والإلتهابات .

إقرأ أيضا:معلومات للاطفال عن الحشرات .. تعرف على أهم المعلومات البسيطة عن عالم الحشرات

– ننصحك بخلط زيت الخروع بزيوت آخرى مثل زيت الزيتون , جوز الهند , اللوز والألوفيرا ليمنح شعرك القوة و يمنع تساقطه .

– يحتوى زيت الخروع على دهون ثلاثية من الأحماض الدهنية الهامة والتى تساعد الشعر على النمو بشكل أفضل فعليكى بتدليك فروة شعرك بالزيت فى حركات دائرية ثم مشطيه لتضمنى وصول زيت الخروع للشعر من الجذور وحتى الأطراف .

– التخلص من التقصف والجفاف عن طريق خلط زيت الخروع بزيت الزيتون وتدليك فروة الرأس به ثم تركه ساعة أو طوال الليل وغسل الشعر بالشامبو المناسب.

– عزيزتى القارئة إن كان شعرك دهنيا فعليكى بخلط زيت الخروع بزيت جوز الهند أو اللوز وتدليك شعرك به لإعطائه اللمعان والرائحة الجميلة .

– زيت الخروع بلسم طبيعى ويتميز بعدم تأثيره على لون الشعر بل يحافظ على ترطيبه .

– زيت الخروع يحمى الشعر من أشعة الشمس الضارة فى فصل الصيف .

– يحمى الشعر من مخاطر إستخدام مكواة الشعر .

– ينشط الدورة الدموية فى فروة الرأس فيحسن حالته .

– يحتوى على حمض Ricinoleic وله دور فى حفظ توزان درجة حموضة فروة الرأس فيعمل على تجديد زيوت فروة الرأس طبيعيا بدون إستخدام مواد كيميائية .

إقرأ أيضا:فوائد الكركم للجنس .. تعرف معنا على هذه الفوائد خلال المقال

– زيادة طول الشعر وكثافته فعليكى بعمل حمام زيت الخروع عن طريق وضعه على شعرك ولفه بفوطة دافئة وتركه ساعة ثم غسله بالشامبو .

– يحتوى على فيتامين E  والأحماض الدهنية المختلفة التى تساعد الشعر على النمو بشكل صحى .

– علاج القشرة والتقصيف والصلع .

– علاج جفاف الشعر والإلتهابات .

تعرفى على وصفات زيت الخروع للشعر .. فوائد زيت الخروع للشعر ..

تعرفى على وصفات زيت الخروع للشعر ..

1- زيت الخروع والبيض ..

عليكى بخلط بيضة مع ملعقة عسل وزيت زيتون وضفيهم إلى زيت الخروع ودلكى فروة الرأس بحركة دائرية ثم اتركى الخليط نصف ساعة .

2- زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت السمسم ..

تعتبر من أفضل الوصفات الطبيعية للشعر فعليكى بخلط ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين زيت لوز وملعقتين زيت سمسم وملعقة كبيرة زيت خروع ثم ضعى الخليط على فروة الرأس ودلكيه ويفضل تمشيط الشعر لضمان وصول الزيوت من الجذور إلى الأطراف واتركيه حوالى ساعة أو طوال الليل وستحصلى على نتائج مذهلة .

3- زيت الخروع وزيت الزيتون ..

إقرأ أيضا:فوائد البردقوش للمبايض ..تعرف على المعلومات الهامة حول عشبة البردقوش وأهميتة للصحة

يمتاز زيت الزيتون وزيت الخروع بإحتوائهما على مضادات للأكسدة تساعد على منع تساقط الشعر وتعزيز نموه فعليكى بخلط ملعقتين من زيت الخروع إلى ملعقتين من زيت الزيتون وإضافة 5 بتلات كركديه وسخنى المزيج ثم ضعيه على الشعر ودلكيه جيدا لمدة 10 دقائق لتسهيل إمتصاصه ثم قومى بتغطيته وتركه لساعة وبعد ذلك شطفه بالماء الفاتر والشامبو .

4- زيت الخروع وزيت جوز الهند ..

عزيزتى القارئة إن كنت تعانيين من مشكلة تساقط الشعر فإن الوصفة المثالية لعلاج ذلك هى زيت جوز الهند والخروع لإحتوائهما على مضادات للأكسدة ويساعد جوز الهند بالتحديد على معالجة الإلتهابات , عليكى بخلط ملعقتين زيت خروع مع ملعقتين زيت جوز الهند ووضع الخليط على الشعر وتدليكه لمدة 5 دقائق  ثم تركه ساعتين بعد تغطيته وتكرر الوصفة مرتين إسبوعيا لمدة على الأقل 3 شهور .

إليك طريقة إستخدام زيت الخروع للشعر .. فوائد زيت الخروع للشعر ..

إليك طريقة إستخدام زيت الخروع للشعر ..

عزيزتى القارئة ننصحك بإستخدام زيت الخروع بشكل صحيح عن طريق إستخدام بضع قطرات فقط فى كل مرة ويكفى مرتين بالأسبوع , عليكى بقسم الشعر إلى جهتين لضمان توزيع الزيت على فروة الرأس بالكامل والأطراف فدلكى فروة الرأس بحركات دائرية حوالى 5 دقائق لتنشيط الدورة الدموية وتسهيل إمتصاص فروة الرأس للزيت واستمرى على الأقل شهرين متواصلين ويمكنك ترك زيت الخروع طوال الليل ثم غسله فى الصباح وستشاهدى النتيجة فى كثافة الشعر وطوله ولمعانه .

كيفية إزالة زيت الخروع من الشعر ..

ننصحك بترك الزيت طوال الليل على شعرك حتى يمتص الشعر وفروة الرأس الزيت بصورة كبيرة أو يمكنك خفق بيضة وتدليكها على فروة الرأس للتخلص منه .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

السابق
مدن المانيا السياحية..اكتشفها بنفسك خلال جولتك القادمة
التالي
طريقة عمل خبز القمط اليمني .. تعرف علي طريقة عمل خبز القمط اليمنى ..

اترك تعليقاً