البذور

فوائد الفول السوداني للرجال

يعرف معظم الناس الآن أن الفول السوداني أكثر من مجرد وجبة خفيفة لذيذة و ندرك أيضًا أنه مليئ بالفيتامينات والمعادن والمركبات النشطة بيولوجيًا التي تحافظ على صحة أجسامنا و لذاك ستتعرف في هذا المقال على فوائد الفول السوداني للرجال

ومع ذلك ، ما قد لا تدركه هو أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل طعمه لذيذاً. بالإضافة إلى ذلك ، اتضح أن تناول الفول السوداني وزبدة الفول السوداني مفيد بشكل خاص للرجال!

فوائد الفول السوداني للرجال

1-تعزيز الصحة العامة للرجال:

أمراض القلب والسرطان من الأمراض التي تصيب الرجال. أظهرت الأبحاث أن الاستهلاك المنتظم للفول السوداني يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر كلا المرضين. في الواقع ، توصي إدارة الغذاء والدواء (FDA) حاليًا باستهلاك 1.5 أوقية. من الفول السوداني يوميًا لصحة القلب.

تأثير الفول السوداني على أمراض القلب عند الرجال

أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال في الولايات المتحدة. تشمل عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب ارتفاع نسبة الدهون في الدم وارتفاع ضغط الدم والسمنة. يمكن للأنظمة الغذائية مثل الفول السوداني أن تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يحتوي الفو السوداني على العديد من المركبات المفيدة للرجال مثل

إقرأ أيضا:جلوتين القمح| جلوتين القمح وخطره علي الصحة

الأرجينين – يساعد هذا المركب على استرخاء الأوعية الدموية وإبقائها مرنة. يحتوي الفول السوداني على أرجينين أكثر من معظم الأطعمة وأكثر من أي مكسرات أخرى.

الأحماض الدهنية غير المشبعة – يحتوي الفول السوداني على كميات عالية من حمض اللينوليك ، وهو دهون أساسي متعدد غير مشبع مرتبط بانخفاض الالتهاب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الفيتوسترول – يمنع الفيتوستيرول امتصاص الكوليسترول من الأمعاء ، مما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول “الضار” في الجسم.

تأثير الفول السوداني على السرطان عند الرجال

السرطان هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة بين الرجال والنساء على مستوى العالم. تقوم مجموعة المواد الكيميائية الموجودة في الفول السوداني بدورها للحماية من العديد من أنواع السرطان التي تصيب الرجال.

في حين أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من بعض الأطعمة المصنعة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان ، فإن النظام الغذائي الذي يركز على الأطعمة النباتية مثل الفول السوداني يقي من السرطان. تحتوي الأطعمة النباتية على مواد كيميائية يعيق بعضها تنشيط المواد المسببة للسرطان و تعزز جهاز المناعة. و تم تحديد أكثر من 25000 مادة كيميائية نباتية كمواد واقية من السرطان ، ويحتوي الفول السوداني على عدد كبير منها.

على سبيل المثال ، يمنع الفيتوستيرول الموجود في الفول السوداني خلايا سرطان القولون والبروستاتا. هذه المواد الكيميائية منعت نمو خلايا سرطان البروستاتا بنسبة تصل إلى 40٪.

إقرأ أيضا:الشوفان| فوائد الشوفان العظيمة

هناك المزيد من الفوائد الموجودة في قشور الفول السوداني. أظهرت دراسة أجريت عام 2018 أن المركبات الموجودة في قشور الفول السوداني تمنع خلايا سرطان البروستاتا البشرية من النمو وتحفز موت الخلايا السرطانية.

بالإضافة إلى ذلك ، الريسفيراترول الموجود في الفول السوداني يحمي من السرطان عن طريق منع التسمم بالخلايا. الريسفيراترول يحمي أيضًا من سرطانات الجلد والمعدة والبنكرياس.

2-تعزيز اللياقة البدنية عند الرجال


إذا كنت رجلاً يتمتع باللياقة البدنية ، فقد تعلم أن إضافة الفول السوداني إلى روتين التمرين الخاص بك يمكن أن يساعدك في الوصول إلى أهداف لياقتك.أولاً ، الفول السوداني مصدر كبير للبروتين النباتي ، وهو ضروري لبناء العضلات. إن تناول أونصة واحدة فقط من الفول السوداني بعد التمرين يوفر 7 جرامات من البروتين عالي الجودة ، وهو أكثر مما يوجد في أي نوع آخر من المكسرات. و  هذه الكمية قريبة من الكمية التي ستجدها في أونصة واحدة من شرائح اللحم المشوية.

يشارك البروتين الموجود في الفول السوداني أيضًا في صنع الهيموجلوبين ، وهو أحد مكونات خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين. يمكن أن يعني المزيد من الأكسجين المزيد من القدرة على التحمل بمرور الوقت أثناء التدريبات.

يمكن أن يساعد تناول كمية قليلة من الفول السوداني قبل التمرين أيضًا في الحفاظ على طاقتك خلال التمرين بسبب الدهون الصحية والألياف المتوفرة بكثرة في الفول السوداني. سيساعدك كلاهما على الشعور بالشبع لفترة أطول ، مما قد يساعدك على مواصلة التمرين لفترات أطول من الوقت.

إقرأ أيضا:الشوفان| فوائد الشوفان العظيمة

يجب ألا يقلق الرجال الذين يحاولون إنقاص الوزن من أن محتوى الدهون في الفول السوداني سيؤدي إلى زيادة الوزن. على الرغم من أن الفول السوداني غني بالطاقة ، إلا أن الأدلة العلمية تشير إلى أن استهلاك الفول السوداني لا يرتبط بزيادة الوزن. في الواقع ، ارتبط استهلاك الفول السوداني بانخفاض مؤشر كتلة الجسم والقدرة على الحفاظ على وزن صحي بمرور الوقت.

سواء كنت تحاول بناء العضلات أو إنقاص الوزن ، حاول إضافة الفول السوداني إلى التمرين أو تناولكمية بسيطة من الفول السوداني يوميًا لمساعدتك في الوصول إلى أهدافك

كم يجب أن تأكل؟

مجرد حفنة من الفول السوداني أو ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني كل يوم يمكن أن تساعدك في الحصول على الفوائد الصحية. لحسن الحظ ، هناك مجموعة متنوعة من الأشكال للاختيار من بينها – وجبة خفيفة من الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني أو مسحوق الفول السوداني – والتي ستساعدك على تناول الفول السوداني بانتظام. لحسن الحظ أيضًا ، كل الأشكال لذيذة ، لذا يمكنك تناول الطعام الصحي والاستمتاع به في نفس الوقت!

المصدر:

https://aspiringgentleman.com/health/why-real-men-eat-peanuts/

السابق
طرق تزاوج الطيور والحيوانات
التالي
متلازمة داون والانجاب

اترك تعليقاً