بحر المعلومات

فوائد الزبادي للحامل –


فوائد الزبادي للحامل ، له الكثير من الفوائد للحامل والجنين ، ويقدم لك “معلومات” ، معلومات حول فوائد الزبادي للحامل .

فوائد الزبادي للحامل..

فوائد الزبادي للحامل

الزبادي ليس فقط لذيذًا ، ولكنه أيضًا صحي ، خاصة بالنسبة للنساء الحوامل ، وتستند هذه الحقيقة على نتائج دراسة جديدة ، والتي تشير إلى أن اللبن الذي يحتوي على بكتيريا بروبيوتيك قد يحمي الأطفال والنساء الحوامل من التعرض للمعادن الثقيلة ، وجد الباحثون تأثيرًا وقائيًا كبيرًا ضد الزئبق والزرنيخ لدى النساء الحوامل.

وفقًا للباحث الرئيسي جريجور ريد ، فإن هذا أمر مهم لأن “تخفيض هذه المركبات في الأمهات يمكن أن يقلل الآثار التنموية السلبية في جنينهم وحديثي الولادة”.

أهم فوائد الزبادي للحامل..

أهم فوائد الزبادي للحامل..

تحتاج النساء الحوامل إلى احتياطي كامل من الكالسيوم لأن الجنين في رحمهن يستخدم هذا الكالسيوم لينمو ويطور بنية الجسم ، الزبادي غني جدًا بالكالسيوم وهو وسيلة رائعة لبناء العظام.

الزبادي وفير أيضا في حمض الفوليك والبروتينات ،  الأهم من ذلك ، أن البكتيريا الجيدة في هذا المنتج تمنع اضطرابات في المعدة ، وبالتالي تلطف بطن المرأة الحامل.

إقرأ أيضا:أفضل وقت لزيارة بالي… تعرف معنا على الوقت المثالي لزيارة جزيرة بالي

طرق سريعة للاستمتاع بالزبادى..

– يمكنك مزجها مع الفواكه والخضروات لصنع عصائر لذيذة.

– يمكن استخدام الزبادي كبديل للقشدة الحامضة والمايونيز في السندويشات والسلطات ، ليس فقط لكونه صحي ، ولكن أيضا لكونه منخفض في السعرات الحرارية.

– يمكنك أيضًا وضع طبقة الحبوب باللبن الزبادي وإضافة الفواكه إليها للحصول على وجبات خفيفة صحية.

فوائد الزبادي للحامل ..وخاصة الزبادى اليونانى..

فوائد الزبادي اليوناني

الزبادي ، وخاصة الزبادي اليوناني ، مفيد بشكل خاص للنساء الحوامل ، لأنه يحتوي على الكالسيوم أكثر من معظم منتجات الألبان الأخرى. تحتوي بعض الأصناف أيضًا على بكتيريا بروبيوتيك ، تدعم صحة الجهاز الهضمي .

الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز قد يكونون أيضًا قادرين على تحمل الزبادي ، وخاصة الزبادي بروبيوتيك .

إن تناول مكملات بروبيوتيك أثناء الحمل قد يقلل من خطر حدوث مضاعفات مثل تسمم الحمل وسكري الحمل والتهابات المهبل والحساسية.

ما مدى سلامة تناول اللبن الزبادي في الحمل؟

هناك بعض الأطعمة التي تعتبر جيدة وآمنة أثناء الحمل ، وأحد هذه الأطعمة هو الزبادي اليوناني.

ما هو اللبن الزبادي اليوناني؟

ببساطة ، هو اللبن الخالى من اللاكتوز ومصل اللبن ، هو دسم و منعش ، في الواقع ، له مذاق مثل الكريمة الحامضة ، علاوة على ذلك ، يحتوي على نصف كمية الصوديوم والكربوهيدرات الموجودة في الزبادي الطبيعي ، مما يجعله بديلاً صحياً عن الزبادي العادي.

إقرأ أيضا:معلومات عن دولة إيران … تعرف على كل ما يخص ايران من الزراعة والصناعة والمواصلات

هل هي آمنة أثناء الحمل؟

فوائد الزبادي اليوناني

في الواقع ، يُعتقد أن الزبادي اليوناني غني بالمواد المغذية اللازمة بشكل منتظم وخاصة بالنسبة للمرأة الحامل ، لذلك ، إذا كنت تقرأ هذا وأنت حامل ، فتوجه إلى متجرك المحلي وقم بتخزينه ، ولكن كن حذرا للتأكد من أنها مصنوعة من الحليب المبستر.

ومن المعروف أن تلك المصنوعة من الحليب غير المبستر تحتوي على الليستيريا ، وهي بكتيريا قد تعبر المشيمة ويمكن أن تسبب إجهاضًا أو يمكن أن تكون قاتلة للطفل ، لذلك ، تذكر التحقق من العبوة بعناية قبل الحصول عليها.

فوائد الزبادي اليوناني..

لنلقِ نظرة على السبب الذي يجعل الزبادي اليوناني يستهلك بأمان من قبل النساء الحوامل.

قوة الفيتامينات..

يحتوي الزبادي اليوناني على الكمية المناسبة من الفيتامينات اللازمة لحمل صحي ، يحتوي على حوالي 2 بالمائة من فيتامين A الضروري لصحة عيون طفلك.

غني بالكالسيوم..

يوصي الأطباء دائمًا بالكالسيوم للنساء الحوامل لتطوير عظام وأسنان وأظافر الطفل ، في الواقع ، إذا كان نظامك الغذائي لا يوفر كمية كافية من الكالسيوم للطفل ، فسوف يسحب الكمية المطلوبة من جسمك مما قد يجعلك تعاني من نقص.

إقرأ أيضا:أفضل أفلام الأنيميشن ٢٠١٨ –

والخبر السار هو أن اللبن الزبادي اليوناني (حوالي 1 كوب) يوفر 20 بالمائة من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم ، بينما توفر نكهات الفواكه 10 بالمائة .

يحتوي على نسبة عالية من البروتين..

مقارنة بالأنواع العادية من اللبن ، يحتوي اللبن الزبادي على ضعف كمية البروتين ، من المعروف أن البروتين ضروري للغاية خلال فترة الحمل لدعم النمو الشامل للطفل وإعطاء الأم الطاقة لتحمل الحمل ،  كوب من الزبادي اليوناني العادي يوفر حوالي 20 جرام من البروتين ، في حين توفر الأصناف بنكهة من نفس الكمية حوالي 12 جرام

عدم زيادة الوزن..

بالنسبة للسيدات اللائي يراقبن وزنهن خلال هذه المرحلة ، فإن خبره جيد لأن اللبن الزبادي يحتوي على نسبة أقل من السكر من اللبن العادي ، سيبقيك البروتين المرتفع ممتلئًا لفترة طويلة ويبعد عنك الشعور بالجوع بين الوجبات حتى لا تميل إلى تناول الوجبات السريعة.

مصدر طبيعي جيد لفيتامين B12 واليود..

أثناء الحمل ، يُطلب من النساء تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B12 واليود لأنه أمر حيوي لتطور دماغ الجنين ، يساعد اليود أيضًا على عمل الغدد الدرقية بشكل طبيعي ، يعتبر الزبادي اليوناني مثاليًا لأنه يحتوي على كمية جيدة منه .

يبني صحة العظام ويساعد على الحفاظ على ضغط الدم في المستويات الطبيعية..

يتم تعبئة اللبن الزبادي بالميغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور ، بالإضافة إلى الكالسيوم الضروري لصحة العظام أثناء الحمل ، في الواقع ، يساعد أيضًا في منع ترقق العظام مع تقدم العمر ، إلى جانب ذلك ، تعد هذه المعادن ضرورية أيضًا للحفاظ على ضغط الدم عند المستويات الطبيعية ، إذا كنت تتناول وجبة من اللبن اليوناني يوميًا ، يمكنك بسهولة التخلص من مكملات الكالسيوم .

غني بالبروبيوتيك..

يحتوي الزبادي اليوناني على آثار عالية من البروبيوتيك التي تعزز البكتيريا الجيدة في الأمعاء ، هذه ضرورية لمنع الإسهال ومتلازمة القولون العصبي والحفاظ على صحة المهبل.

يمنع الانتفاخ..

تشكو النساء الحوامل عادة من الانتفاخ وعسر الهضم والتهاب المعدة ، لكن الزبادي اليوناني يمكن أن يفعل المعجزات من خلال مساعدتك على الابتعاد عنها ، لذلك تذكر أن تدرجها لذلك ، فالزبادي اليوناني سحري لأنه مليء بجميع العناصر الغذائية الأساسية التي يجب على المرأة الحامل تناولها في قائمتها اليومية.

لذلك لا تنس إضافة هذا إلى قائمة “الشراء ” ، ومع ذلك ، كما ذكر سابقًا ، تأكد من أنه مصنوع من الحليب المبستر وتذكر أن تتحقق من تواريخ التصنيع / انتهاء الصلاحية قبل الحصول عليها.

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

السابق
أفكار لليوم العالمي للتدخين .. تعرف علي كيفية المساهمة في اليوم العالمي للتدخين
التالي
أفضل الأماكن الترفيهية في القاهرة

اترك تعليقاً