بحر المعلومات

فوائد الزبادي للبطن –


فوائد الزبادي للبطن  ، له العديد من الفوائد ، وأهمها الحماية من آلام المعدة ، وتعزيز صحة الأمعاء ، ويقدم لك “معلومات” ، معلومات حول فوائد الزبادي للبطن .

فوائد الزبادي للبطن ..

تحسين صحة الأمعاء..

فوائد الزبادي للبطن

الزبادي اليوناني هو مصدر للبروبيوتيك الذي يدعم صحة الأمعاء ، فالزبادي اليوناني يحتوي على البروبيوتيك ، هذه هي البكتيريا الجيدة التي قد تستعيد التوازن البكتيري الصحي داخل الأمعاء.

التخلص من دهون البطن..

يحتوى الزبادى على البروتين ويوصف بأنه الغذاء المثالي لإنقاص الوزن ، ولسبب وجيه ، بسبب تركيبه الكيميائي المعقد ، يقوم الجسم بتكسيره ببطء ، إن إفراغ المعدة بطيئًا يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ، مما يساعدك على التحكم في السعرات الحرارية وفقدان الدهون في البطن.

الزبادي مصدرًا غنيًا للبروبيوتيك..

الزبادي مصدرًا غنيًا للبروبيوتيك..

يعتبر الزبادي مصدرًا غنيًا للبروبيوتيك ، وهي كائنات حية لها آثار مفيدة على ” الأمعاء”. أصبح الباحثون مهتمين بالعلاقة بين الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء والسمنة ، ووفقًا لمراجعة بحثية نُشرت في مجلة “نيوترشن آند أيض” في فبراير 2016 ، قد تلعب الميكروفلورا المعوية دورًا في استقلاب الطاقة وتنظيم وزن الجسم.

إقرأ أيضا:فوائد الاستغفار..تعرف على ابرز فوائد الاستغفار في الاسلام

فوائد الزبادى اليونانى لصحة البطن..

فوائد الزبادي اليوناني

يحتوي الكوب اليوناني كامل الدسم على 22 جرامًا من البروتين لكل كوب ، ولكنه يوفر أيضًا 238 سعرة حراري ، يعتبر الزبادي اليوناني قليل الدسم خيارًا أفضل ، حيث يحتوي على 146 سعرة حرارية و 20 جرامًا فقط من البروتين ، يوفر اللبن اليوناني الخالي من الدهون 20 غراما من البروتين و 164 سعرة حرارية لكل كوب.

الزبادى اليونانى وفقدان دهون البطن..

قد يتسبب الزبادى العادى فى تكوين دهون البطن ، لأنه يمكن أن يكون مصدرًا مخفيًا للسكر يسهم في تكوين دهون البطن ، في حين أن الزبادي اليونانى يجعلك تشعر بالشبع ويقلل من دهون البطن.

الزبادى يجعلك تشعر بالراحة وعدم الشعور بالجوع..

الزبادى يجعلك تشعر بالراحة وعدم الشعور بالجوع..

يحتوي الزبادي اليوناني قليل الدسم على ضعف نسبة البروتين المشبع باللبن الزبادي التقليدي ، مما قد يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول والتحكم في الشهية ، يمكن أن تترجم إلى تقليل الدهون في البطن.

كما أن الزبادي غني بالكالسيوم ، وهناك ربط بين الكالسيوم وانخفاض مستويات الدهون في البطن ، حيث تعمل جميع العناصر الغذائية في الطعام معًا ، لكن الكالسيوم تم تحديده لأن الخبراء يعتقدون أنه قد يساعد على زيادة حرق الدهون ، وتقليل امتصاص الدهون ، ومراجعة الأيض قليلاً.

إقرأ أيضا:زيادة الطول بعد عمر العشرين .. طرق تساعدك فى زيادة الطول

يحتوي الزبادي أيضًا على البروبيوتيك ، وهي البكتيريا المفيدة التي تساعد الجهاز الهضمي وقد تعزز وزنًا صحيًا ، وفقًا لدراسة في التغذية والتمثيل الغذائي.

فوائد أخرى للزبادى ..

فوائد أخرى للزبادى ..

قد يكون تناول الزبادي اليوناني مفيدًا للصحة بفضل العناصر الغذائية التي يحتويها ، بما في ذلك: الكلسيوم ، بروتين ، البروبيوتيك ، اليود ، فيتامين ب 12 ، وتشمل الفوائد الصحية المحتملة للزبادي اليوناني ما يلي:

  1. تحسين صحة العظام..

تناول اللبن الزبادي قد يحسن صحة العظام ، لأنه غني بالكالسيوم والبروتين.

الكالسيوم يعزز صحة العظام ويمكن أن يقلل من خطر هشاشة العظام ، استهلاك ما يكفي من البروتين أمر حيوي لصحة العظام.

    2.مفيد للصحة العقلية ..

تشير الأبحاث إلى أن تناول اللبن الزبادي بروبيوتيك مفيد للصحة العقلية للشخص ، من المحتمل أن يكون هذا التأثير ناتجًا عن العلاقة بين الأمعاء والدماغ ، وقدرة القناة الهضمية على إنتاج ناقلات عصبية ، مثل السيروتونين والدوبامين.

  1. بناء العضلات..

الأطعمة الغنية بالبروتين ، مثل الزبادي اليوناني ، قد تساعد في بناء كتلة العضلات ، وأظهرت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين قد يزيد من كتلة العضلات لدى الأشخاص الذين يقومون بالتدريب على المقاومة.

إقرأ أيضا:طريقة تجفيف النعاع والحبق … تعرف علي الفوائد المذهلة للنعاع والحبق المذهلة
  1. خفض ضغط الدم..

الزبادي اليوناني هو نوع من الحليب المخمر بروبيوتيك الذي قد يخفض ضغط الدم.

  1. الحد من خطر مرض السكري ..

قد يقلل اللبن الزبادي من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري ، وهي حالة تؤثر على كيفية معالجة الجسم لسكر الدم.

   6.يغنيك عن اللحوم..

عادة ما يفتقر الأشخاص النباتيون إلى فيتامين ب 12 لأن الفيتامينات موجودة بشكل طبيعي في المنتجات الحيوانية ، مثل الأسماك واللحوم والبيض ، الزبادي اليوناني هو وسيلة ممتازة خالية من اللحوم لإضافة المزيد إلى نظامك الغذائي.

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

السابق
معلومات عن نبتة ديفنباخيا ..تعرف على أبرز المعلومات الخاصة بنبتة ديفنباخيا..
التالي
السياحة في كازاخستان .. كل ماتود معرفته قبل السفر الى كازاخستان

اترك تعليقاً