نصائح غذائية

فوائد الزبادي – تعرف على فوائد الزبادي للأطفال وأهميتها في التخلص من الوزن الزائد

فوائد الزبادي ، تُعد الزبادي من أهم لمنتجات المفيدة لجسم الإنسان والتي يجب علينا أن نتناولها باستمرار من أجل الاستفادة من فوائدها العديدة،

ينصح بها العديد من الأطباء وخاصة للأطفال اللذين هم تحت سن الـ 12 عام لأنه السن الذي يتكون الجسم؛ وللأشخاص المصابون بالأنيميا.

فوائد الزبادي :

  • يحسن من عمليه الهضم وتيسره فعند تناوله يلين منطقه المعدة مما يجعل عمليه الهضم سهله ومريحه.
  • يعمل على تحسين وتجميل البشرة عن طريق عمل ماسك بالزبادي ووضعه على الوجه له ربع ساعه تقريبا ثم نمسحه.
  • كما أنه جيد للصحة فهو يمنع علامات تقدم السن من الظهور مما يؤدى إلى الحفاظ على شبابك وكأنك تبدو كما انت صغير.
  • يعمل على التقليل من الوزن الزائد فهو فعال ويزيد من معدل حرق الدهون في الجسم ويكسبك طاقه وخاصه باليل عند تناول كوب من الزبادي مع ليمونه، فيزيد من معدل حرق الجسم حتى عند النوم ولهذا فهو يُعد من أهم المنتجات التي يجب عليكِ الاعتماد عليها أثناء النظام الغذائي الخاص بكِ.
  • تعمل على الوقاية من الإسهال واضطرابات الأمعاء وغيرها من المشاكل المتعسرة، بالإضافة إلى التقليل من العديد من الأمراض.
  • نعمل على الوقاية من التلوث الناتج عن الأطعمة الفاسدة والملوثة .
  • زيادة مناعة جسم الإنسان وذلك لأنها تحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تكسب الجسم الطاقة وتجعله في حاله جيدة، مما يقي هذا من الكثير من الأمراض الخطيرة.
  • المداومة على تناولها لها دور فعال في مقاومه مرض السرطان بل أيضا عدم التعرض له من الأساس ، تعمل على مقاومه سرطان الثدي فالنساء عند دوامهم على تناولها بشكل مستمر يصحبن اقل عرضه لسرطان الثدي، وذلك بسبب وجود أنزيمات في الزبادي والتي تجعل المواد المتحولة لخلايا سرطانية حيه ثابته.

فوائد الزبادي للأطفال :

إقرأ أيضا:جدول السعرات الحرارية للأطعمة الشهيرة

تُعد مهمه جدا للأطفال الصغيرة فتناولهم لها يعطى جسدهم الصحة اللازمة لمثل هذا السن وخصوصا الأطفال ذوات السنة الواحدة فتعمل الزبادي على زيادة نمو عضلاتهم ووقايتهم من كثر من الأمراض وانعدام فرصه حدوث تلوث للطفل، فنحن نعلم أن الطفل كثير اللعب ويمكن أن تتلوث بطنه أو ما شبه، فالزبادي تساعده بعدم التعرض لمثل هذه التلوثات والأمراض.

يُنصح به الأطباء لدى الأطفال وخاصة لدى الأطفال اللذين هم مُصابون بالأنيميا من أجل محاولة تقليلها ولكي يستفيد الجسم من فوائدها.

استخرج العلماء مؤخرا مضادات حيويه منها وهى تحل محل المضادات الحيوية الحالية وأيضا تعمل بنفس الجودة ويمكن افضل واكتشفوا أنها تقى من العديد من الأمراض وتقلل من نسبه الجراثيم التي يمكن أن تسبب تلوث للجسم عن طريق الغذاء .

فوائد الزبادي في التخلص من الوزن الزائد :

يجب علينا عند أنقاص الوزن إتباع احذ خاليه الدسم منها ووضع عليها نصف ليمونه أو ليمونه كامله ، فهذا يساعد الجسم على حرق الدهون خصوصا عند ذهابك للنوم، ولهذا تجد أن أثناء نومك جسدك يحرق دهون وذلك بفضل الزبادي أو اللبن الرائب.

يُساعد الزبادي على وزيادة معدل الحرق في حسم الإنسان وهذا هو بفضل مكونات الأكسدة التي توجد فيها ولهذا ينصح الأشخاص اللذين يقومون بعمل رجيم أن يتناولوا الزبادي بشكل مستمر بسبب فوائدة العديدة وخاصة فوائده في حرق الدهون في الجسم.

إقرأ أيضا:فوائد شرب حليب الخيل للبشرة والصحة العامة

تحضير الزبادي في المنزل :

يمكن تحضيرها في المنزل أيضا عن طريق تخمير الحليب ويتم التخمير عن طريق تحويل سكر معين فيه ويسمى سكر اللاكتوز إلى حمض اللبن الموجود فيه.

ولكن يتم حفظه في درجه حراره معينه عن طريق مثلا فرن البوتاجاز أو ما شبه ذلك ولكن عند عمله في المنزل يكون عن طريق تركه لعده أيام في فرن البوتاجاز لمده يومين أو ثلاث وبعد ذلك يصبح اللبن زبادي أو لبن رائب .

المراجع :

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

السابق
الطبيعة في البوسنة – تعرف على أهم وأجمل معالم الطبيعة في البوسنة
التالي
معلومات عن نادي فولهام – تعرف على أهم المعلومات عن النادي الإنجليزي فولهام

اترك تعليقاً