بحر المعلومات

فوائد الجينسنج السيبيري..فوائد الجينسنج السيبيري للصحة العامة للجسم


الجينسنج السيبيري هو نبات، يستخدم الأطباء جذوره منذ قديم الازل وذلك من أجل صنع الأدوية والعلاجات وهنا سنتحدث عن “فوائد الجينسنج السيبيري”.

فوائد الجينسنج السيبيري

فوائد الجينسنج السيبيري العلاجية

فوائد الجينسنج السيبيري

  • غالبا ما يطلق على الجينسنغ السيبيري “adaptogen”. وهو مصطلح غير طبي يستخدم لوصف المواد التي من المفترض أنها تقوي الجسم وتزيد من مقاومة الإجهاد اليومي.
  • بالإضافة إلى استخدامه باعتباره ادابتوغن، يتم استخدام الجينسنج السيبيري لأمراض القلب و الدم مثل ارتفاع ضغط الدم ، انخفاض ضغط الدم ، تصلب الشرايين ، والروماتيزم.
  •  يستخدم أيضا لمرض الكلى ، الزهايمر ، اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ( ADHD ) ، متلازمة التعب المزمن ، السكري ، الألم العضلي الليفي ، التهاب المفاصل الروماتويدي ، الأنفلونزا ، نزلات البرد ، التهاب الشعب الهوائية المزمن ، والسل كما يستخدم لعلاج الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي للسرطان .
  • بعض الناس يستخدمون الجينسنج السيبيري لتحسين الأداء الرياضي والقدرة على القيام بالعمل. كما أنها تستخدم لعلاج مشاكل النوم ( الأرق ) وأعراض الالتهابات التي تسببها أنواع الهربس البسيط.
  • كما أنها تستخدم لتعزيز جهاز المناعة ، ومنع نزلات البرد ، وزيادة الشهية.
  • في التصنيع ، يضاف الجينسنج السيبيري إلى منتجات العناية بالبشرة .

هل يوجد أنواع أخرى من الجينسينج

إقرأ أيضا:افضل روايات نت –

لا يجب أن نخلط بين الجينسنغ السيبيري والأنواع الأخرى من الجينسنج. فالجينسنج السيبيري مختلف عن عشب أمريكا وغيره. فيجب ان تكون حذرا حول المنتج الذي تختاره. حيث يمكن أن يكون الجينسنج الأمريكي والباناكس أكثر تكلفة بكثير. ويقال إن الاتحاد السوفييتي أراد منذ سنوات أن يزود الرياضيين بالمزايا التي يقدمها الجينسنج ولكنهم أرادوا نسخة أقل تكلفة. لذلك ، أصبح الجينسنغ السيبيري شائعًا ، وهذا هو السبب في أن معظم الدراسات حول الجينسنج السيبيري قد تم إجراؤها في روسيا.

يجب أن تعرف أن نوعية منتجات نبات الجينسينج السيبيري تختلف كثيرا. غالبًا ما يتم التعرف على الجينسنج السيبيري بشكل خاطئ أو يتم خلطه بمواد مغشوشة ​​، وهي مكونات أخرى لا تساهم في الاستفادة من المنتج ، ولكنها تشغل مساحة في المنتج.

قبل تناول الجينسنج السيبيري ، تحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تأخذ أي أدوية . فهذه العشبة تتفاعل مع العديد من الأدوية .

كيف يعمل الجينسنج السيبيري

يحتوي الجينسنج السيبيري على العديد من المواد الكيميائية التي تؤثر على الدماغ ، وجهاز المناعة ، وبعض الهرمونات. قد يحتوي أيضًا على مواد كيميائية لديها نشاط ضد بعض البكتيريا والفيروسات.

الاستخدامات والفعالية

الاضطراب ثنائي القطب

يبدو أن تناول الجينسنج السيبيري بالإضافة إلى الليثيوم عن طريق الفم لمدة 6 أسابيع يؤدي إلى معدل استجابة جيد لدى الأشخاص الذين يعانون من الاضطراب ثنائي القطب.

تخفيف أعراض نزلات البرد

تظهر بعض الأبحاث الإكلينيكية لمعهد (كان جانج ، المعهد السويدي للأعشاب) أن أخذ منتج تركيبي محدد يحتوي على الجينسنج السيبيري بالإضافة إلى أندروجرافيس عن طريق الفم يحسن أعراض نزلات البرد عندما يبدأ في غضون 72 ساعة من ظهور الأعراض.

عدوى فيروسية تسمى الهربس البسيط  (HSV-2)

أخذ مستخلص الجينسنج السيبيري يبدو أنه يقلل من شدة ومدة العدوى.

تحسين الأداء الرياضي

يحسن التنفس ومعدل نبضات القلب بعد ممارسة المشي أو ركوب الدراجات أو تمرين الدرج.

الأداء العقلي

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن الجينسنج السيبيري قد يحسن الذاكرة ومشاعر الرفاهية لدى الأشخاص في منتصف العمر.

الحمى (حمى البحر المتوسط ​​العائلية)

فوائد الجينسنج السيبيري

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تناول مزيج من (الجينسنج السيبيري ، والأندروجرافيس ، والشيشاندرا) يقلل من مدة وشدة ملحقة حمى البحر المتوسط ​​العائلية لدى الأطفال.

إقرأ أيضا:أسعار الملابس في ليتوانيا … تعرف على أسعار الملابس لعام 2019 في دولة ليتوانيا

مرض القلب

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن حقن جينسنج سيبيريا عن طريق الوريد (بالوريد الرابع) قد تساعد في تقليل بعض عوامل الخطر لأمراض القلب ، بما في ذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول ومعدل ضربات القلب غير الطبيعي.

السكتة الدماغية

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن حقن جينسنغ السيبيري عن طريق الوريد (عن طريق الوريد) قد يساعد في علاج الجلطات الناتجة عن انسداد الأوعية الدموية التي تزود الدماغ بالدم.

في علاج العمود الفقري

يبدو أن تناول مزيج من الجينسنج والباناكس سيبيريا ، و الريهمانيا لمدة 6 أسابيع يحسين الوظيفة الجسدية لدى المصابين بهشاشة العظام في الركبة. ومع ذلك ، لا يبدو أن العلاج يجمع بين الحد من الألم والتصلب.

هشاشة العظام

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن إضافة الريهمانيا والجينسنغ السيبيري إلى علاج الكالسيوم زائد فيتامين د لمدة عام واحد يساعد على تقليل فقدان كثافة العظام في العمود الفقري وعظم الفخذ في النساء بعد سن اليأس.

الالتهاب الرئوي

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تناول مزيج من الروديولا ، الشيشاندرا ، والجينسنج السيبيري (شيزان) إلى جانب العلاج القياسي لمدة 10-15 يومًا يساعد على تقليل طول الفترة الزمنية التي تتطلبها المضادات الحيوية ، وقد يحسِّن نوعية الحياة لدى الأشخاص المصابين بالتهاب رئوي أفضل من العلاج وحده.

المصدر

 

السابق
أعراض نقص الحديد عند النساء .. التعب والإرهاق وضيق في التنفس والصداع المستمر
التالي
الحديقة النباتية الملكية مدريد .. تعرف على كل ما يخص الحديقة النباتية الملكية مدريد

اترك تعليقاً