الفواكة

فوائد التين

التين من الفواكه اللذيذة الذي يحبها الكثير من الأشخاص، لأنها خفيفة على المعدة وتمد الجسم بالكثير من الاحتياجات لتوافر العديد من العناصر الغذائية المهمة بها، لذلك سنتعرف الآن على فوائد التين .

فوائد التين

فوائد التين

ما هو التين أو ما يعرف بـ أنجير؟

التين هو فاكهة حلوة تتكون من مجموعة بذور، والتي يمكن أن تؤكل ناضجة أو مجففة، ويسمى التين أيضا حلوى الطبيعة لأنها غنية بالسكر الطبيعي، وعادة ما توجد زراعته في آسيا، وفي الهند، كما يوجد أصناف مختلفة من هذه الفاكهة مثل اللون الأرجواني والأحمر والأخضر والأصفر الذهبي، واللون الأكثر انتشارا هو الأحمر.

فقدان الوزن:

إن وجود الألياف في التين تساعد على تقليل الوزن وغالبا ما يوصى بها للأشخاص البدناء، ووفقا لدراسة أجراها الدكتور جو فينسون جامعة سكرانتون الولايات المتحدة، فإن الفواكه المتعفنة، وخاصة التين، يعد مصدر ملائم ومغذٍ جدا ويشعرك بالامتلاء مما يساعد على فقدان الوزن.

علاج العجز الجنسي:

منذ بعيد قد أوصت التين كوسيلة للحد من العجز الجنسي مثل العقم، والتحمل أو عدم القدرة على الانتصاب، لقد كانوا جزءًا أساسيًا من الميثولوجيا والثقافة، ويشار معظم الوقت إلى انه مخصب قوي أو ملحق جنسي، كما يتوافر به كم هائل من الفيتامينات والمعادن المهمة هو على الأرجح السبب وراء الزيادة المفاجئة في الطاقة.

إقرأ أيضا:فوائد الفراولة

انخفاض ضغط الدم:

عادة ما يستهلك الناس الصوديوم في شكل ملح، ولكن انخفاض مستوى البوتاسيوم والصوديوم العالي قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ولأن التين غني بالبوتاسيوم ومنخفض في الصوديوم، لذلك فهي مثالية للدفاع ضد تأثيرات ارتفاع ضغط الدم، وهذا يجعلهم طعامًا مريحًا أيضًا، وهو من الفواكه التي يمكن أن تهدي الأعصاب.

تقوية العظام:

أثبتت الدراسات أن التين غني بالكالسيوم، وهو أحد أهم مكونات تقوية العظام ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، كما أنها غنية بالفوسفور، مما يشجع على تكوين العظام ويحفز نموها إذا كان هناك أي ضرر أو تدهور في العظام.

علاج سرطان القولون:

يساعد وجود الألياف في تحفيز القضاء على الجذور الحرة وغيرها من المواد المسببة للسرطان، وخاصة في القولون، لأن الألياف تزيد من الحركة الصحية للأمعاء.

منع سرطان المعدة والبشرة:

أن التين مصدر كبير من المركبات النشطة بيولوجيا مثل الأحماض الدهنية والفينولات، وهذه المركبات تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد، وذلك لإن الثمرة الواحدة غنية بالإنزيمات البروتينية التي قد تساعد في منع نمو السرطان في المعدة.

منع أمراض القلب التاجية:

يحتوي التين المجفف على أحماض فينول وأوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية، وهذه الأحماض الدهنية تقلل من خطر أمراض القلب التاجية وعلاوة على ذلك، فإن أوراق التين لها تأثير مثبط على الشحوم الثلاثية، مما يجعل عددها الإجمالي ينخفض، وتعد الدهون الثلاثية عامل رئيسي آخر وراء أمراض القلب المختلفة.

إقرأ أيضا:فوائد عصير الأناناس

منع الإمساك :

 يحتوي التين على كمية جيدة من الألياف، مما يساعد هذا التركيز العالي للألياف على تعزيز وظيفة الأمعاء المنتظمة الصحية  ويمنع الإمساك، وتعمل الألياف على إضافة الحجم والكتل إلى حركات الأمعاء، لذلك فهي لا تمنع الإمساك فحسب، بل تقضي أيضًا على الإسهال وحركات الأمعاء غير الصحية أو غير المنتظمة.

انخفاض مستويات الكولسترول:

يحتوي التين على البكتين، وهو ليف قابل للذوبان يحفز حركة الأمعاء، يمكن أن يكون لها تأثير ملين لأنها واحدة من أكثر الأطعمة الغنية بالألياف المتاحة، وعندما تتحرك الألياف عبر الجهاز الهضمي، فإنها تقوم بتفريغ الكتل الزائدة من الكولسترول وتحملها إلى جهاز الإخراج لإزالتها من الجسم.

إقرأ أيضا:فوائد قشر الموز للذكر

الوقاية من الزهايمر:

ومن ضمن فوائد التين التي نختم بها حديثنا حيث يعتبر التين واحد من أفضل الفواكه عندما يتعلق الأمر بالتخفيف من التهاب الأعصاب، وقد كشفت دراسة أجرتها جامعات أسترالية وأمريكية أن الفاكهة قادرة على تقليل السيتوكينات الالتهابية أثناء الشيخوخة، هذا الإجراء مفيد جدًا في تقليل خطر الإصابة بالزهايمر.

قدمنا إليكم عبر السطور الماضية مقال عن فوائد التين وما أهميته على الجسم، قم بقراءة المقال حتي تتعرف علي فوائده الصحية العديدة.

المراجع

المصدر 

السابق
أفضل الأماكن السياحية في هامبورغ
التالي
أسباب سقوط الدولة الطولونية

اترك تعليقاً