الفواكة

فوائد التفاح الأخضر – أهمية التفاح الاخضر للصحة والشعر

فوائد التفاح الاخضر عديدة للصحة وجسم الإنسان ، حيث أنه يتميز بإحتوائه على نسبة أقل من السكر ووجود نسبة عالية من الألياف والمياة به

فوائد التفاح الأخضر

يوجد عدة فوائد للتفاح الأخضر منها :
  • الفم والأسنان

يساعد التفاح الأخضر على الحفاظ على صحة الفم والأسنان فهو يحتوي على الألياف التي تعمل على تعزيز إفراز اللعاب مما يساعد على التقليل من الجفاف وبذلك يحارب ويقضي على بكتيريا الفم ويعمل على التخلص من رائحة الفم الغير محبوبة كما يحمي أيضا من إلتهابات اللثة ، يمكنك تناول تفاحة خضراء صباحا للحفاظ على أسنانك .

بساعد تناول التفاح الأخضر على تقوية القلب و الأوعية الدموية مما يساعد على تنظيم في ضغط الدم لإحتواء التفاح الأخضر على نسبة من البوتاسيوم .

من فوائد التفاح الاخضر ، يساعد التفاح الاخضر على إبطاء عملية إمتصاص السكر بداخل معدة الإنسان مما يعمل على تنظيم السكري بالدم ولذلك ينصح مريض السكري بتناول التفاح الأخضر في الفترة الصباحية .

  • التخلص من السموم

يعمل التفاح الأخضر على تخليص الجسم من السموم فهو يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل على حماية الكبد مما يؤدي للتخلص نهائيا من السموم وحماية الخلايا الموجودة بالجسم وتزيد من مناعة جسم الإنسان .

إقرأ أيضا:زراعة التين

يحمي التفاح الأخضر من الإصابة بالسرطان لانه يحتوي على مركبات كيميائية مختلفة تساعد على محاربة السرطان .

يحمي التفاح الاخضر الجسم  من ألام المفاصل وتكون مرض الروماتيزم لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة .

يعمل التفاح الأخضر على حماية البشرة والحفاظ على نضارتها وجمالها من خلال بناء خلايا الجلد وتجديدها كما يساعد على محاربة التجاعيد وعلامات التقدم في العمر لوجود مضادات الأكسدة ويعمل التفاح  الأخضر على التخلص من حب الشباب والبثور .

إن كان طفلك يعاني من الحساسية أو الربو عليك أن تقدمي لطفلك التفاح الأخضر لتعملي على حمايته من الحساسية والربو وأمراض التنفس المختلفة كما أن الحامل عليها تناول التفاح الأخضر لتلد طفل لايعاني من الحساسية .

يعمل التفاح الأخضر على تعزيز قوة وصحة الشعر ، يمنع تناول التفاح الأخضر تساقط الشعر حيث أن التفاح الأخضر يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن منها الحديد والزنك والنحاس كما يحمي الشعر من القشرة التي يسببها جفاف جلد الرأس .

فوائد التفاح الأخضر المتعددة

يوجد عدة فوائد للتفاح الأخضر منها :

  • الدماغ ، يساعد التفاح الأخضر على حماية خلايا الدماغ وتعمل على تعزيز عملها ويحمي الكبار من خطر الإصابة بمرض الزهايمر لأنه يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة وفيتامين ب .
  • العظام ، يحتوي التفاح الأخضر على الكالسيوم مما يساعد على نمو العظام وحمايتها .
  • التمثيل الغذائي : يساعد على سهولة الهضم لوجود الألياف بكمية كبيرة بالتفاح الأخضر مما يعمل على تحسين أداء الجهاز الهضمي وهو يرفع من نسبة الأكسجين بالدورة الدموية ويعمل على زيادة كريات الدم الحمراء .التخسيس ، يساعد تناول التفاح الأخضر على إنقاص الوزن حيث أنه يعطي شعورا بالشبع لوجود الألياف ويحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية ولذلك ينصح بتناول التفاح الأخضر عند الرغبة في التخسيس .
  • الحامل ، يساعد على زيادة صحة الأم و الجنين حيث أنه يعمل على زيادة قوة العظام والمفاصل وتقوية القلب ، يحمي الأم من خطر الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا لإحتوائه على الفيتامينات المختلفة الهامة لصحة الحامل والجنين .

المراجع

المصدر1

إقرأ أيضا:فوائد الفراولة

المصدر 2

السابق
كيفية تعلم الفلسفة
التالي
السياحة في مصر شهر أكتوبر

اترك تعليقاً