العناية بالشعر

فوائد البيض للشعر

البيض يتميز بإمتلاكه للكثير من البروتين الذى يساعد على بناء الشعر التالف ويزيده قوة وطول وللبيض خصائص علاجية كثيرة للشعر .

فوائد البيض للشعر

فوائد البيض للشعر

فوائد البيض للشعر بأنواعه المختلفة

  • البيض والشعر الجاف 

عزيزتى القارئة البيض يعتبر وصفة علاج طبيعى لعلاج مشكلة جفاف الشعر عن طريق خلط البيض بزيت الزيتون و إضافة ملعقتين زبادى ثم وضع الخليط على الشعر و تغطيته لمدة نصف ساعة بمنشفة دافئة ثم غسله بالماء و الشامبو و يجب تكرر ذلك مرتين فى الأسبوع على الأقل 3 أشهر .

  • البيض والشعر الدهني

البيض مفيد بشكل كبير للشعر الدهنى حيث يحتوى على فيتامين B و يعمل على تحسين الدورة الدموية فى فروة الرأس كما يمد الشعر بالأكسجين و المواد الغذائية الهامة له .

   – البيض والشعر الخفيف

عزيزتى القارئة أثبتت العديد من الدراسات أن صفار البيض له دور كبير فى علاج الشعر الحفيف لأنه يمنع تساقط الشعر عن طريق خلط صفار البيض مع عصير الليمون و ستشاهدى الفرق الكبير .

إقرأ أيضا:فوائد زيت اللوز – يرطب ويغذي البشرة ويعمل على تفتيح الأماكن الداكنة
  • البيض والشعر المصبوغ

الشعر المصبوغ يكون عرضه للجفاف و التساقط و البيض يساعد فى حماية الشعر المصبوغ من هذه الأضرار لأنه غنى بالبروتينات الهامة و لذا ننصح بإستخدامه بعد صبغ الشعر .

عليكى بخفق بيضتين أو أكثر فى وعاء على حسب طول الشعر و كثافته ثم وضع الخليط على الشعر و هو جاف و التدليك من الجذور و حتى الأطراف لضمان وصول البيض لكل لجميع أجزاء الشعر و نتركه لمدة لاتقل عن ربع ساعة حتى يمتص الشعر و فروة الرأس البيض بأكبر قدر ثم غسل الشعر بالماء البارد و البلسم فقط .

  • البيض والشعر الخشن

يعد البيض علاج طبيعى فعال لمشكلة خشونة الشعر لأن الدهون العالية الموجودة به و البروتينات تعمل على ترطيب الشعر و إعطائه اللمعان .

عليكى بخفق بيضة و إضافتها إلى ملعقتين زيت زيتون و ملعقة مايونيز ثم وضع المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة و غسل الشعر بالماء البارد .

 – البيض والشعر المجعد

إن كنت تعانيين من شعر مجقد فعليكى بإستخدام البيض كوصفة طبيعية للتخلص من هذه المشكلة الصعبة , عليكى بخلط صفار البيض مع المايونيز ثم وضع الخليط على كل الشعر من الفروة للأطراف و تركه حوالى 15 دقيقة ثم غسله .

إقرأ أيضا:فوائد زيت النعناع للبشرة والشعر والجسم

– البيض والشعر التالف

الشعر التالف تعانى منه أعداد كبيرة من النساء و إستعمال الوسائل الكيميائية مكلفة كما أن لها أضرار و لذا ننصحك بالوصفات الطبيعية و أهمها وصفة البيض فعليكى بوضع صفار بيضة مع ملعقة عسل و ملعقة زبادى و ملعقة جوز الهند و زيت اللوز ثم مزجهم جيدا و وضع الخليط على الشعر حوالى ساعتين ثم غسله و تكرار الوصفة 2-3 مرات أسبوعيا لمدة حوالى 3 شهور حتى تشعرى بالفارق .

تعرفي على الفوائد الصحية للبيض عند إستخدامه للشعر

تعرفى على الفوائد الصحية للبيض عند إستخدامه للشعر

– يحتوى البيض على مواد غذائية هامة تغذى بصيلات الشعر من الجذور و حتى الأطراف .

– صفار البيض بالتحديد له قدرة كبيرة على جعل الشعر سلس .

– يحمى الشعر من القشرة وذلك من أهم فوائد البيض للشعر .

– يقلل من تساقط الشعر .

–  يساعد فى زيادة طول الشعر و كثافته .

– يزيد من لمعان الشعر لإحتوائه على الكبريت و المعادن و الفيتامينات الهامة للشعر .

– يعتبر بلسم طبيعى للشعر فعليكى بخلط صفار بيضة مع زيت الزيتون للحصول على بلسم رائع طبيعى .

إقرأ أيضا:فوائد زيت البندق – مهم جداً لصحة الشعر ويحمي من أشعة الشمس الضارة

– البيض يساعد فى تحسين حالة جلد فروة الرأس لإحتوائه على الأحماض الدهنية .

– البيض يعالج بعض أمراض فروة الرأس كالقشرة و الصدفية و غيرها , ننصح بإستخدامه قبل الإستحمام .

البيض يحمى الشعر من أشعة الشمس الضارة كالأشعة فوق البنفسجية كما يعزز نموه بشكل أسرع .

– يساعد البيض الشعر على عدم التشابك و يحميه من التكسر .

– يجعل الشعر سميك و كثيف .

– يحتوى على فيتامين د و هو فيتامين هام جدا .

تعرفى على بعض وصفات البيض للشعر

تعرفى على بعض وصفات البيض للشعر

– البيض والأفوكادو

عزيزتى القارئة تعتبر هذه الوصفة من أفضل وصفات الشعر و تأتى بنتائج جيدة فعليكى بمزج صفار البيض مع الأفوكادو الناضج و وضع الخليط على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء البارد و تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا .

– البيض وزيت اللوز

عليكى بمزج صفار البيض مع زيت اللوز و العسل و وضع الخليط على فروة الرأس لمدة 45 دقيقة ثم شطف الشعر جيدا و تساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر  و الحفاظ عليه فى حالية صحية جيدة .

– البيض والعسل

ننصحك بالقيام بحمام بيض بالعسل لشعرك لما لهو من فائدة كبيرة لشعرك فعليكى بخلط ملعقة عسل كبيرة مع صفار بيضة ثم تدليك الشعر بالخليط من الجذور وحتى الأطراف و ترك الشعر مدة نصف ساعة و بعد ذلك غسله وتنشيفه .

– البيض والمايونيز

قومى بخفق بيضة واحدة ثم ضيفى إليها ملعقة مايونيز كبيرة و ملعقتين زيت زيتون ثم اتركى الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة و اغسليه جيدا بالماء البارد .

البيض و زيت الجرجير

عزيزتى القارئة يعتبر البيض و الجرجير من أفضل المواد الطبيعية فى علاج الشعر فعليكى بمزج ملعقة من زيت الجرجير مع بيضتين و وضع الخليط على الشعر و تدليكه لضمان وصول الخليط للجذور و الأطراف و حتى يساعد الجلد و الشعر على إمتصاص الخليط بسرعة ثم قومى بتغطية الرأس بغطاء بلاستيكى لمدة ساعتين أو طوال الليل ثم غسل الشعر بالماء و البلسم .

إليك الأضرار المحتملة للبيض

إليك الأضرار المحتملة للبيض

عزيزتى القارئة على الرغم من فاعلية البيض الكبيرة فى تحسين حالة الشعر و لكن البعض يعانى من أضرار عند إستخدام البيض للشعر مثل مشاكل الحكة و الحساسية أو إحتواء البيض على ميكروبات .

المراجع

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

السابق
أجمل قرى الريف الألماني … تجول بنفسك وإكتشفها
التالي
سيرة حياة أبو داود السجستاني – أبرز رواة الأحاديث النبوية

اترك تعليقاً