بحر المعلومات

فوائد أكل لحم الحصان وأضراره .. تعرف عليها ………………………













فوائد اكل لحم الحصان واضراره .. يعد الحصان من الحيوانات التى يأكلها البعض ولكن لا تأكل بكثرة وإليك فوائد اكل لحم الحصان واضراره .
فوائد أكل لحم الحصان وأضراره ..
لحم الحصان ليس من اللحوم الحمراء وهناك كثير من الناس يقبلون على تربيته نظرا لسعره المرتفع وإستخداماته المختلفة وغالبا ما يتم إستهلاك لحم الحصان فى حالات علاجية عن إستهلاكه فى الأطباق العادية مثل لحم البقر ولحم الغنم ولحم الجمال ولكن الناس يترددون فى تناوله لعدة أسباب منها هل هو حلال أم حرام أم مكروه وآخرين يعتبرونه رمز للأصالة العربية ويقدم لك “معلومات” فوائد أكل لحم الحصان وأضراره .
تعرف على فوائد لحم الحصان ..
– يعتقد البعض أن لحم تناول لحم الحصان يفيد فى علاج فقر الدم ويعالج مرض الربو ولذا يقدم للأطفال المرضى بهذه الأمراض .

– يقول العلماء أن التركيب الكيميائى للحم الحصان أفضل من لحم الماعز من حيث تركيز الكوليسترول به فهو لا يحتوى على نسب كبيرة من الكوليسترول .

– لحم الحصان به نسبة عالية من البروتينات تصل إلى 13% .

إقرأ أيضا:فوائد فيتامين e للجنس والرجال .. مضاد قوي للأكسدة ويزيد من الخصوبة وفرص الإنجاب

– يحتوى على حامض أمينى هام وهو الهيدروكسيبرولين الذى يفيد الصحة ويتواجد بنسبة 35.85 مكرومول بالجرام الواحد .

– يتواجد به الحديد بنسبة مرتفعة .
تعرف على أضرار أكل لحم الحصان ..
– أعضاء الحصان الداخلية بها أملاح خطيرة .

– يعتبر الحصان لا يوجد به جراثيم كثيرة مثل باقى اللحوم ولكن به نوع من الجراثيم الممرضة وهى جرثومة ” حمى التايفويد ” التى تتواجد بلحوم الحصان لأنه يعد حيوان غير مجتر فالحيوانات غير المجترة فى الغالب تكون ملوثة كلحم الطيور والخنزير إلى جانب وجود جرثومة الليستيريا وتوجد به أيضا الدودة الحلزونية ولذا لابد من طهى لحم الجمل بشكل جيد حتى تموت الجراثيم .

– يحتوى على هرمونات خطيرة وممنوعة دوليا نظرا لإعطاء الخيول هذه الهرمونات بالمزارع قبل ذبحها حتى يزيد وزن الحصان ولكن هذه الهرمونات تؤثر سلبا على صحة الإنسان .
حكم تناول لحم الحصان ..
عزيزى القارئ أختلف العلماء فى حكم تناول لحم الحصان فقد ذهب أكثر الفقهاء إلى جواز أكله إستنادا لمجموعة من الأحاديث الصحيحة فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” نهى الرسول صلى الله عليه وسلم يوم خيبر عن لحوم الحمر الأهلية ورخص فى الخيل ” وقالت أسماء بنت أبى بكر رضى الله عنها ” نحرنا على عهد النبى صلى الله عليه وسلم فرسا فأكلناه ” وقال جابر رضى الله عنه ” سافرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وكنا نأكل لحم الخيل ونشرب ألبانها ” .

إقرأ أيضا:ترغيب الاطفال في الدراسة ..

وذهب مجموعة من الفقهاء منهم أبو حنيفة وصاحباه إلى كراهية أكل لحم الخيل إستنادا إلى قول الله عز وجل ” والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ” .
المراجع..
المصدر:من هنا

 

 

 










السابق
بورصة في الشتاء 6 أشياء مميزة يمكنك القيام بها عند زيارة مدينة بورصة في فصل الشتاء
التالي
المواصلات في موسكو كل مايهمك عن التنقل في موسكو

اترك تعليقاً