هولندا

عيوب الهجرة إلى هولندا

هولندا من الدولة الأكثر جذبا للمغتربين، ولكن كطبيعة كافة الدول توجد بعض التحديات والسلبيات التي تواجه هؤلاء المغتربين، وربما تكون عيوب الهجرة إلى هولندا منطقية ولكن يجب معرفتها قبل إتخاذ هذه الخطوة.




عيوب الهجرة إلى هولندا

تتعدد عيوب الهجرة إلى هولندا، بين بعض التحديات التي تواجهك عند الإقامة الدائمة في هذه الدولة، وكذلك التعامل والتكيف مع طبيعة السكان والظروف المناخية، بالإضافة إلى إرتفاع المصروفات والتكاليف الخاصة بكافة الخدمات التي تتطلبها المعيشة هناك.

عيوب الهجرة إلى هولندا

عيوب الهجرة إلى هولندا

عيوب الإقامة في هولندا

صعوبة الحصول على مسكن

العثور على مكان للإقامة في هولندا أمر صعب حقًا لأن الكثير من الناس هنا يفعلون نفس الشيء بالضبط، فمن المهم أن تبحث مسبقًا عن سكن، وحتى في هذه الحالة، لا توجد ضمانات بأنك ستجد مكانًا على الفور، وإذا كنت تبحث عن البقاء في العاصمة أيضًا، فهذا ليس رخيصًا وسهلاً.

هذا ينطبق أيضًا على الطلاب، وحتى إذا عُرض عليك مكان غير مشروط في دورة جامعية، إذا لم تقم بفرز مكان الإقامة على الفور، فقد تجد نفسك نائمًا في خيمة أو تضطر إلى تأجيل دورتك الدراسية لمدة عام.

إقرأ أيضا:السياحة في هولندا شهر أبريل

اللغة

إذا سافرت إلى هولندا، ستجد أن أغلب المكتوب هناك باللغة الهولندية فقط، ولا يوجد وصف إنجليزي، ولا يوجد إعلانات باللغة الإنجليزية في الترام أو القطارات، مما يتطلب منك التعلم ولو القليل من اللغة الهولندية.

وربما تجد أن اللغة الهولندية صعبة التعلم، حيث أن القراءة والتحدث باللغة الهولندية يمثل تحديًا صعباً أمام البعض، ولكن لحسن الحظ أن الكثير من الهولنديين يتحدثون اللغة الإنجليزية.

عيوب الهجرة إلى هولندا

عيوب الهجرة إلى هولندا

إرتفاع تكلفة المعيشة بهولندا

ضرائب مرتفعة

تشتهر هولندا بارتفاع معدلات الضرائب على كل شيء بشكل أساسي، وتعتبر ضريبة الدخل مرتفعة بشكل خاص مقارنة بأماكن أخرى في أوروبا، كما أن امتلاك سيارة مكلف أيضًا، وقد تجد أن العناصر الإلكترونية أغلى ثمناً في هولندا، وقد يكون بعض الطعام باهظ الثمن أيضًا؛ ومع ذلك، بمجرد أن تعرف كيف وأين تتسوق، يمكنك الحصول على بعض الصفقات الجيدة، كما أن سعر الإيجار مرتفع بشكل عام في جميع أنحاء البلاد.

تذاكر المواصلات

يعاني المهاجرون إلى هولندا من إرتفاع أسعار تذاكر النقل العام،  فمع وسائل النقل العام، إذا كنت بحاجة للذهاب إلى مدينة أخرى كل يوم بسبب العمل، فإنك تدفع حوالي 7 إلى 10 يورو لكل رحلة، وإذا كانت شركتك لا تدفع تكاليف الطريق، فقد تكون تكاليف النقل العام أعلى من تكاليف طعامك.

إقرأ أيضا:بماذا تشتهر دولة هولندا

أسعار الخدمات

يوجد إرتفاع في أسعار الخدمات بهولندا، حيث إذا كنت ستأكل في الخارج أو اتصلت بشخص ما لإصلاح شيء مكسور في المنزل، فسوف تنفق الكثير من المال، ولهذا يجب عليك أن تعتاد على تحضير وجبتك ومحاولة إصلاح الأشياء بنفسك.

عيوب الهجرة إلى هولندا

عيوب الهجرة إلى هولندا

الطقس

هولندا كبلد يقع إلى حد كبير في الشمال، فيمكنك فقط رؤية الطقس الدافئ لمدة 4 أشهر كحد أقصى  بدءًا من يونيو وتنتهي في نهاية سبتمب،  خارج هذه الأشهر، عادة ما يكون الجو باردًا أو ممطرًا لدرجة أنك لا تريد حتى مغادرة المنزل، اعتاد الهولنديون على ذلك، حتى أنهم يركبون الدراجات عندما يتساقط الثلج، ولكن المهاجرين إلى هناك يحتاجوا إلى وقت طويل للتكيف مع هذا الطقس.

إقرأ أيضا:المواصلات في امستردام وسائل النقل في أمستردام

العنصرية

لسوء الحظ، لا يزال هناك الكثير من العنصرية الخفية في هولندا، فعندما تسير في الشوارع قد لا تتعرض للصراخ أو الهجوم، ولكن العنصرية موجودة، غالبًا ما تظهر العنصرية خلال مقابلات العمل أو المناقشات حول شخصية سوداء تسمى بلاك بيت.

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

السابق
أفكار لاسعاد مرضى السرطان
التالي
العمل في اليونسكو

اترك تعليقاً