عادات وتقاليد

عادات وتقاليد غريبة في فرنسا عادات فرنسية غريبة يجب أن تعرفها قبل زيارتها




جميع البلدان لديها عادات اجتماعية غريبة وفرنسا ليست استثناء. حيث توجد بعض العادات والتقاليد الغريبة التي يفعلها الفرنسيون وتنفرد بها ثقافتهم بحيث تجد باقي دول العالم صعوبة في فهمها. وسنتعرف من خلال مقالنا التالي على عادات وتقاليد غريبة في فرنسا.

عادات وتقاليد غريبة في فرنسا

– الخبز الفرنسي

تعتبر وجبة الإفطار واحدة من الوجبات المقدسة في فرنسا، ,تتكون في الغالب من قطعة من الكعك المحلى أو الكرواسان الشهير مع فنجان من القهوة ولعل هذا السبب في رشاقة جسم الفرنسيين كما أنهم يعشقون تناول الرغيف الفرنسي خاصة بعد يوم شاق من العمل.

لتناول خبز الباجيت اتيكيت خاص لدى الفرنسيين فلا تضعها في فمك ونمضغ قطعة. والطريقة الفرنسية للقيام بذلك تتمثل في تمزيق قطعة طرية للأكل وتكرار العملية حتى تنتهي. كما يقدم الفرنسيون أيضًا الخبز على الطاولة معظم الوقت وليس على الطبق.

عندما تتناول الطعام على طبق به صلصة لذيذة، من المعتاد أن يقوم الفرنسيون بمسح الصلصة من الطبق بقطعة من الخبز ثم تناولها لتغميس الوجبة .

ــ يستهلك الفرنسيون سنويًا 10 مليارات من خبز الباجيت، والذي يتكوّن من ثلاثة مكونات، وهي: الدقيق، والملح، والخميرة.

طعام الأطفال المفضل

إقرأ أيضا:عادات وتقاليد العرب تعرف على أشهر العادات والتقاليد العربية

من الطبيعي أن يتناول الأطفال في الولايات المتحدة والكثير من البلدان الأخرى في العالم البرغر وأطباق الهوت دوج وأصابع الدجاج والبطاطس بانتظام. لكن في فرنسا، من الشائع رؤية الأطفال يتناولون طعام “الكبار”.

يتعرف الأطفال المحظوظون في فرنسا على مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تساعدهم على تقدير الوجبات الصحية في سن مبكرة. حيث يتعرض الأطفال والمراهقون لمجموعة متنوعة من النكهات. ربما هذا هو السبب في تطور المطبخ الفرنسي إلى ما هو عليه اليوم.

– اتيكيت التعامل مع النساء

من أبرز العادات الفرنسية الغريبة فيما يتعلق بإتيكيت التعامل مع النساء يتمثل في عندما تكون المرأة على وشك الخروج من المقهى قد يقوم أي شخص وإن كانت لاتعرفه بمساعدتها على ارتداء معطفها وفتح الباب لها.

في الولايات المتحدة، ستفسر الفتاة هذه الإيماءة كعلامة على مغازلتها . لكن في فرنسا، لا يُعتبر هذا تمييزًا على أساس الجنس، لكنه مجرد تقليد فرنسي نموذجي.

ينبغي على الأمريكيين والنساء الأمريكيات الانتباه إلى أنه عندما يكون في فرنسا، سيكون من الوقح رفض مثل هذه الأشكال من المجاملة من رجل نبيل فرنسي. هذه مرة أخرى عادة فرنسية أخرى يمكن أن تأخذها بعض الثقافات.

– اتيكيت التحية ( القبلة على الخد )

يقبل الفرنسيون بعضهم بعضًا على الخد كشكل من أشكال التحية. حيث تكون التحية المزدوجة للقبلة على كلا الخدين تخص امرأتين، أوسيدات ورجال، وحتى رجلين، خاصة للجيل الأكبر سناً.

إقرأ أيضا:عادات وتقاليد الشعوب الأفريقية

في بعض المناطق في فرنسا، يقبل الأشخاص بعضهم البعض بقدر خمس مرات.

قد يثير اهتمامك أن تعرف أن تحية شخص ما بهذه الطريقة ستكون غير قانونية في البلد إذا قمت بذلك على سكة حديد، لأنه من غير القانوني أن نعانق على السكك الحديدية في فرنسا.

يجب ألا تقبل على الخد خاصة عند التقديم لأول مرة لشخص بالغ، رغم أن الأطفال الصغار يتوقعون التقبيل.

– الرجال يقبلون النساء ويقبلون النساء ولكن الرجال لا يقبلون الرجال، إلا إذا كانوا أقارب أو أصدقاء مقربين جدًا.

– المشاعر السلبية

لسبب ما، الفرنسيون سلبيون معظم الوقت. على سبيل المثال، إذا كنت تقترح مشروعًا، فتوقع من جمهورك الفرنسي أن يعدد جميع المخاطر والمشكلات المحتملة التي قد يواجهها اقتراحك.

السبب وراء ذلك هو أن الفرنسيين يعتبرون أن تجاهل السلبيات التي ينطوي عليها أمر ساذج. حيث أن أحد التفسيرات الأخرى للسلبية هو أن الفرنسيين يعتقدون أن رؤية العيوب أولاً هي علامة على الكفاءة والذكاء. لذلك، عند التعامل مع الفرنسيين، فإن الإنتقاد من الأشياء الجيدة، أما إذا حصلت على الثناء ، يشكل هذا أمر غريب.

– تقسيم الفاتورة عادة غير مقبولة

في الولايات المتحدة والدول الأمريكية الأخرى، من الشائع أن تقوم المجموعات بتقسيم الفاتورة في مطعم. هذا هو الحال حتى بالنسبة لشخصين في الخارج. ويعد السبب وراء ذلك هو أن كل شخص يحصل على حصة عادلة من المسؤولية عن الدفع .ومع ذلك، فإن الفرنسيين ينظرون إلى هذه الممارسة كدليل على البؤس وبالتالي فهي غير مقبولة.

إقرأ أيضا:عادات وتقاليد الشعوب في الأكل

– الغناء على متن القوارب أمام الحشود الكبيرة

في البندقية الصغيرة في كولمار الواقعة في شمال شرق فرنسا، يرتدي الأطفال قبعات سانتا الحمراء ويغنون أغاني عيد الميلاد على متن قوارب على طول القناة. حيث يقومون بأداء أربع أو خمس أغاني في كل مرة للجمهور المجتمع على الأرصفة.

تقاليد الزيارات

يجب ألا تقدم أي مشروبات قبل وصول جميع الضيوف – حتى لو تأخر البعض ساعة أو أكثر

يجب ألا تبدأوا في تناول الطعام حتى يقوم مضيفيك بالقيام بذلك كما أنه من الجيد أن تأكل كل ما يوضع على صحنك. وعادة يتم تقديم الجبن قبل الحلوى.

المراجع

المصدر

المصدر

السابق
أجمل الأماكن السياحية في دانانغ فيتنام
التالي
الطبيعة في بوسطن رحلة ممتعة في عالم جذاب ذو طبيعة ساحرة

اترك تعليقاً