عادات وتقاليد

عادات وتقاليد بعض الشعوب في الزواج

عندما يتعلق الأمر بالزواج. فمن الطبيعي رؤية فساتين الزفاف البيضاء, والكعك, والديكور ، والبدلات الرسمية، وسيارات الليموزين، والطعام الرائع، والضيوف الذين يرتدون ملابس رائعة لذلك خصصنا لك موضوع مقالنا التالي حول عادات وتقاليد الشعوب في الزواج .

عادات وتقاليد الشعوب في الزواج

– المكسيك: لاس أراس

من أبرز عادات وتقاليد شعب المكسيك خلال حفلات الزفاف أن يقوم العريس بتقديم 13 قطعة ذهبية للعروس، والمعروفة باسم أراس، والتي ترمز إلى يسوع وتلاميذه الاثني عشر. وبعد تبادل الوعود المقدسة، يتم لف سوار أزهار أو حبل أو مسبحة تعرف باسم لازو حول عنق الزوجين لترمز إلى الخلود لزواجهما.

– المكسيك: لاس أراس

الزواج السويدي

تتم إقامة حفلات الزفاف السويدي التقليدية خلال أشهر الصيف. حيث يتوج رأس العروس بأوراق الآس التي تمثل البكارة،كما توضع قطعة نقدية ذهبية يقدمها والدها لها داخل حذائها الأيمن وعملة فضية داخل حذائها الأيسر من الأم.

سيوفر العريس ثلاث عملات ذهبية للعروس التي ستصبح قريبًا: واحدة لقبول الخطوبة، والآخر للزواج منه والثالثة لحملها طفلها.

إقرأ أيضا:عادات وتقاليد باريس – أهم عادات وتقاليد عروس الغرب

– فيجي : أسنان الحوت

في فيجي، على الشخص الذي يتقدم لفتاة أن يقدم لوالدها شيء غير عادي قبل أن يتمكن من طلب يدها. لطلب يد فتاة، لا يوجد أمام أي شاب في فيجي أي خيار سوى تقديم أسنان الحوت .

– قيرغيزستان

في قرغيزستان كان هناك تقاليد قديمة أن البكاء خلال يوم الزفاف يؤدي إلى أسعد الزيجات. ونتيجة لذلك، لم يكن لدى الآباء مشكلة في الموافقة على حفل زفاف فتاة تم اختطافها لأنها ستبكي ، وهذا شيء عظيم بالنسبة لحفل الزفاف. ومع ذلك، تم إيقاف هذه الممارسة بشكل قانوني في عام 1991.

– قيرغيزستان

-الصين

تبدأ تقاليد الزواج الصيني بإجراءات التشاور مع أحد علماء الفلك. حيث يتم العثور على تاريخ مناسب لحفل الزفاف يتم احتسابه من تواريخ ميلاد العريس والعروس.

في يوم الزفاف، ستبدأ الرحلة إلى منزل العروس مع وصيفات الشرف مما يمنح العريس أصعب وقت في حياته. حيث يتم التفاوض في طريقه إعطاء المال الذي يمثل مهر العروس فإذا كان العرض مرضياً ، فسيُسمح له بالمضي قدماً ودخول المنزل.

– بعد ذلك تخدم العروس العريس ووالديها مع الشاي كطقوس لفراقهم.

إقرأ أيضا:عادات وتقاليد ألبانيا – ألبانيا واحدة من البلاد الجميلة التي توجد جنوب شرق أوروبا

-يحاول الضيوف البقاء داخل الغرفة حيث يتقاعد الزوجان لأطول فترة ممكنة – عندئذ يقوم العريس وعروسه بطرد كل من الضيوف.

– البكاء الإلزامي هو جزء من معادلة الزفاف. حيث يجب أن تبكي العروس على الأقل ساعة كل يوم لمدة شهر قبل الزفاف. بالإضافة إلى ذلك، يتم تشجيع عائلة العروس على دعمها بالبكاء.

الصين

الزواج المغربي

تقليديًا، يتم عقد الزواج المغربي مع اقتراب موسم الحصاد في فصل الخريف. وعادة ما يحتفل به في يوم الأحد. وفي ذلك الوقت، تتوافر عدة أنواع من الأطعمة لإقامة حفل زفاف كبير.حيث يستمر حفل الزفاف لمدة سبعة أيام مع حفلات مختلفة للنساء والرجال.

تستغرق العروس ثلاثة أيام حيث يتم إعدادها من خلال التجميل التقليدي والحفلات قبل الزواج في اليوم الرابع. حيث سيشهد اليومان الخامس والسادس المزيد من الاحتفالات قبل أن تتلاقى الأطراف المختلفة للرجال والنساء مع العروس على وسادة وتُركب أمام العائلة والأصدقاء. كما سيتم رفع العريس على أكتاف الرجال الحاضرين. وبعد ذلك يتم نقل المتزوجين حديثًا إلى غرفة معدة خصيصًا للزواج .

سوف يشهد حفل الاستقبال مسيرة زفة أو حفل زفاف تستهل العريس والعروس مع السيوف المشتعلة والرقص والموسيقى مع الكثير من الدفوف والزيوت والطبول. كم كان من الشائع للعروس أن تستعد خصيصا لحفل الزفاف مع حمام الحليب والتدليك لأغراض التطهير.

إقرأ أيضا:عادات وتقاليد باريس – أهم عادات وتقاليد عروس الغرب

الزواج المغربي

اسكتلندا: صراخ العريس والعروس

الزيجات الاسكتلندية يمكن أن تكون غريبة بعض الشيء بما في ذلك إجراءات  قبل الزفاف. ومن بين التقاليد الأكثر صرامة استخدام العريس وعروسه للسقوط باستخدام نفايات الطعام مثل السمك الفاسد والبيض المتحلل. حيث  أن الاعتقاد السائد بين العديد من الاسكتلنديين هو أن الزوجين اللذين يمكن أن يتحملا هذه  النفايات القذرة أكثر تحملا للمسئولية ، وسيستمر الزواج.

اسكتلندا

بابوا غينيا الجديدة

في غابة بابوا غينيا الجديدة، توجد قبيلة ترتدي الريش ، وترسم أجسادها بزخارف لمحاولة جذب الفتاة للزواج .

الهند: لعنة قطع الشجرة

من المعروف أن الزيجات الهندية تتميز بالوضوح والحيوية مع الكثير من الطقوس. ومع ذلك ، في بعض المناطق في البلاد إذا ولدت فتاة خلال فترة زمنية محددة فلكيا فإنها تشكل لعنة .حيث أن الاعتقاد السائد هو أنه إذا تزوجوا فسوف ينتهي بهم المطاف بقتل أزواجهن. ولكي تنكسراللعنة قبل أن تتزوج المرأة ، عليها أن تتزوج من شجرة. وإذا سقطت تلك الشجرة فإن اللعنة تنكسر .

كوبا

فستان العروس متقن للغاية وهو عنصر رئيسي في الزفاف الكوبي وكلما كان أنيقا باهظا كلما كان ذلك أفضل. وعادة ما يكون مصنوعا  من الساتان أو الحرير مع الكشكشة أو التنانير الكاملة.

يتعين على أي شخص يرقص مع العروس أن يعلق بعض النقود على فستانها الباهظ باستخدام الدبابيس؛ من أجل تقديم المساعدة للزوجين على دفع تكاليف شهر العسل

النمسا: غطاء الرأس للعرائس

في سانت ولفجانج في النمسا، تظهر النساء اللواتي يحملن صلاة المسبحة والوردية في الكنائس لإكمال أكثر من 560 سنة من تقاليد الزواج.حيث  ترتدي والدة الابن الأكبر عادة غطاء للرأس على شكل مروحة تم توزيعها على مدى قرون لإعطائهاللعروس التي تتزوج من ابنها الأكبر.

كوريا الشمالية: ضرب القدمين

تتضمن العادة التقليدية للزواج في كوريا الشمالية ضرب أقدام العريس باستخدام العصي والأسماك عشية العرس. أساسا المقصود من هذا العرف إظهار شخصية العريس القوية.

المراجع

المصدر

السابق
رياضة الجري الطويل – فوائد وأضرار رياضة الجري
التالي
غض البصر – فوائد عدم النظر للمحرمات في الإسلام

اترك تعليقاً