عادات وتقاليد

عادات وتقاليد الشعوب في الأكل

عندما يتعلق الأمر بالأكل، فإن كل شخص لديه أسلوبه الخاص وكل بلد لديها عادات عند تناول الطعام  – فالصينيون واليابانيون مثلا يستخدمون أعواد الطعام ، بينما تستخدم الثقافات الأخرى الشوك والسكاكين. ولكن عندما يتعلق الأمر بالإتيكيت، فإن ما يعد في بولندا نوعا من التهذيب قد يكون من المحرمات في جيبوتي. لذلك خصصنا لك موضوع مقالنا التالي حول عادات وتقاليد الشعوب في الأكل .

عادات وتقاليد الشعوب في الأكل

– الشوكة ليست آداة لتناول الطعام في تايلاند

من الصعب وضع الطعام في فمك باستخدام شوكة. وبدلاً من ذلك، يتم استخدام الشوكة لدفع الطعام إلى الملعقة، ثم يتم وضعه في فمك.

-إصدار صوت بالفم عند تناول الشوربة  أمرا مقبولا في اليابان

إن تناول المكرونة والشوربة بصوت عالٍ أمر مقبول في اليابان، حيث يعتقد أن الصوت أثناء الطعام  يعمل على تحسين نكهة الطبق والإستمتاع بالأطعمة الأكثر سخونة بشكل أسرع.

-الأكل باليد اليمنى في الهند ودول الشرق الأوسط

من المحرمات تناول الطعام بيدك اليسرى في أجزاء من الشرق الأوسط والهند، بسبب تقسيم العمل بين اليدين – فاليد اليمنى مخصصة لتناول الطعام، ويعتبر الوصول إلى الطعام باليد اليسرى بمثابة إهانة لمضيف الفرد.

إقرأ أيضا:عادات وتقاليد النمسا – النمسا واحدة من أجمل بلاد أوروبا التي لها طابع مميز

– الأكبر سنا يبدأ تناول الطعام في كوريا

في كوريا الجنوبية، يُنظر إليه كعلامة على الاحترام الكبير للامتناع عن البدء في تناول الطعام حتى يحصل أول شخص مسن على الطاولة على أول قضمة له. عندئذ فقط يمكن للجميع الانضمام.

– لايجوز تناول الجبن مع المأكولات البحرية في إيطاليا

معظم الأمريكيين الشماليين لا يفكرون في إضافة  جبن البارميزان المبشور إلى طبق من الروبيان لينجويني أو أي نوع آخر من معكرونة المأكولات البحرية، كما يُنظر الإيطاليين إلى فكرة الجمع بين الجبن والمأكولات البحرية على أنها كارثة الطهي.

– اتيكيت أعواد الطعام في الصين

إن الإمساك بأعواد الطعام في وضع مستقيم في وعاء الأرز الخاص لايعد من أشكال اتيكيت تناول الطعام  المقبول في الصين . حيث يذكرنا بعروض الوجبة الاحتفالية للموتى.كما يجب أيضًا ألا تلوح أبدًا بأعواد طعامك على شخص آخر أو تضعها على الطاولة بطريقة تشير إلى شخص آخر أو تستخدمها رأسًا على عقب أو تضغط عليها في الوعاء.

عند الجلوس لتناول الطعام في اليابان يجب ألا ينقل المرء الطعام لشخص آخر يستخدم عيدان تناول الطعام ذلك لأن العظام تنتقل بهذه الطريقة خلال طقوس الجنازة، ومن يريد أن يتم تذكيره بجنازة في منتصف الوجبة؟

إقرأ أيضا:عادات وتقاليد ألبانيا – ألبانيا واحدة من البلاد الجميلة التي توجد جنوب شرق أوروبا

الطبق الفارغ يشير إلى أشياء مختلفة تبعا لإختلاف الثقافات

في الهند واليابان، من المهم إنهاء الأصناف الموجودة على طبقك من أجل إعلام المضيف أنك استمتعت بتناول الوجبة. ومع ذلك، في الصين ، يعتبر من الوقاحة أن تنهي الطعام الموجود في طبقك حيث يشير ذلك أنك لم تتغذى بما فيه الكفاية. وفي الثقافات البدوية، سيظلون يقدمون لك القهوة إذا أنهيت فنجانك، حتى تقوم بهزه قبل تسليمه مرة أخرى للإشارة إلى أن لديك ما يكفي.

– حليب ما بعد العشاء

سوف يعطيك الإيطاليون العين الشريرة إذا طلبت كابتشينو مزبدًا بعد العشا، حيث أن  شرب الحليب بعد الوجبة يعتبر عائقًا لعسر الهضم.

في حين أنك كسائح قد يثير اهتمامك أن تطلب مشروب حليبي بعد تناول وجبة في إيطاليا.

-لا تقلب السمك

في الصين عندما يقوم النادل بتقديم سمكة كاملة لك، فإن أسوأ شيء يمكنك فعله هو قلبها للوصول إلى الجانب الآخر.حيث يرتبط تقليب السمكة يخرافة ترمز إلى انقلاب القارب .

وقت الشاي في بريطانبا

عند شرب الشاي في بريطانيا، هناك الكثير من القواعد التي يجب مراعاتها فعند تحريك الشاي، يجب ألا تلمس الملعقة أبدًا جوانب الكوب، لتجنب صوت الرنين المزعج مع مراعاة عدم ترك الملعقة في الكوب.

إقرأ أيضا:كيفية الزواج في المغرب تقاليد الزواج في المغرب

عدم إستخدام اليدين لتناول الطعام في شيلى

حتى لو كانت أفخاذ الدجاج موجودة ضمن قائمة الطعام، في شيلي، من المعتاد استخدام سكين وشوكة للأكل، حيث يعتقد أن الطعام يجب ألا يؤكل باليدين .

– طلب الملح والفلفل

عند تناول الطعام في بلدان مثل البرتغال ومصر، فإن طلب الملح والفلفل يشبه صفع الشيف عبر وجهه، ويُنظر إليه على أنه خطأ كبير للشيف الذي يطبخ الوجبة.

تقديم الطعام على أوراق الموز في الهند

يتم تقديم وجبة جنوبية تقليدية في الغالب على ورقة الموز، وخاصة في ولاية كيرالا.حيث  يعتبر تناول الطعام على ورقة موز صحيًا.فعند وضع الطعام الساخن على هذه الأوراق ينبعث منه العديد من العناصر الغذائية التي تثري طعامك. نظرا  لإحتواء أوراق الموز على كميات كبيرة من البوليفينول. التي تشكل مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في العديد من الأطعمة النباتية. كما أنه يضيف إلى رائحة الطعام ويعزز الذوق.

المراجع

المصدر

المصدر

السابق
جامعات تركيا و المنح الدراسية كل ما ترغب في معرفته
التالي
معلومات عن رياضة البولو – رياضة الملوك والأمراء

اترك تعليقاً