بحر المعلومات

طريقة تربية البومة…أهم المعلومات وأشهرها عن البومة وتربيتها| بحر المعرفة










تعتبر البومة طائر من الطيور الجارحه، والذي يمكن العثور عليه في كل القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية، وهناك أكثر من 200 نوعا منه، يعيش في اماكن مختلفه مثل الصحاري، والمناطق الجبلية، والمراعي المفتوحة والغابات، والمزارع والقري، وتعتبر من الطيور المعرضة لخطر الإنقراض، وسنقوم اليوم بالتعرف علي طريقة تربية البومة.

طريقة تربية البومة

معلومات عن البومة:

  • البومة من الطيور الليلية الجارحة تشبه الصقور، ولكن ليس لديها أسنان على الاطلاق فعند صيدها لأي فريسه لا تقوم بمضغها بل تستخدم منقارها الحاد في تقطيعها أربا صغيره ثم تقوم بتناولها.
  • تتميز بأقدام كبيرة قوية، ومناقير معقوقة، ومخالب طويلة حادة، وعيون مكيفة للإبصار في الظلام، وتقدرعلى الرؤية نهاراً، ولكنها تقضي النهار نائمة بالكهوف أو بجذوع الأشجار.
  • تتمتع بحاسة البصر القوية ليلاً، ويبدو ذلك واضحاً من كبر حجم أعينها الحادة الثاقبة، وتعتبر البومه هي الطائر الوحيد الذي يستطيع النظر بكلتا عينيها الو هدف واحد
  • تتغذى بشكل عام على القوارض والحشرات مثل الفأران، والثعابين، والثدييات الصغيرة، والأسماك، والطيور، واستحقت لقب منظف البيئة، وصديقة الفلاح.
  • تتميز البومة بريش ناعم جدا مما يجعلها تستطيع الطيران بصمت شديد، ويجعل من حولها لا يستطيع اكتشافها.
  • تعد من المخلوقات الانفرادية ولا ترغب العيش في مجموعات، منها انواع من البوم يستطيع الصياح، والصراخ، اخر يظل صامتا.
  • يقدر عمر البومة تقربيا 20 عاما.

اشهر أنواع البومات:

يوجد 4 أنواع من أشهر أنواع البومات وهن البومة القزمية، والبومة قصيرة الأذن، والبومة العقابية، وبومة الحظائر، ويعتبر أخطرها وأندرها هى البومة العقابية، ومن أكثر البومات انتشاراً بين مربيها هي البومة القزمية، وبومة الحظائر.

طريقة الحصول علي البومة والأعتناء بها:

_يجب العمل علي التأكد من وجود البومة في المنطقة المحيطه سواء حديقه او أرض زراعيه، وذلك من خلال التركيز علي الصيحات التي تصدرها ليلا وهذا هو الامر الوحيد الذي يثبت وجودها.

_عند التأكد من وجود البومة في الاماكن المحيطه نقوم بتجهيز صندوق خشبي وتثبيته في شجرة حتي تقوم البومة بالسكن فيه.

_أهم أوقات تواجد البومة هما شهري مارس وابريل وفي هذه الاوقات نقوم بتجهيز نشاره خشبيه للتعشش، وفرشها بجوار الصندوق ومن الممكن الاستغناء عن هذه النشاره بأوراق الشجر المجففة.

_ متابعة هذه الصناديق دائما من جانب راغبي اقتناء البومة لانه من الممكن دخول أي طيور أخري غير مرغوب بها، ويؤدي هذا الي انتشار بعض الامراض لأختلاف طبيعه الطيور عن بعضها.

_عند دخول البومة هذه الصناديق يجب متابعتها، والعمل علي نظافتها بشكل دائم للحفاظ علي صحه البومة.

إقرأ أيضا:حديقة الحيوان في مدريد … معلومات عن موطن الباندا العملاقة وأقدم الحدائق في العالم

المراجع

المصدر










السابق
طريقة عمل خبز الرقاق المصري .. دليلك لطبخ الرقاق المصرى ……..
التالي
السياحة في التشيك في الشتاء.. تعرف على السياحة في التشيك بفصل الشتاء / بحر المعرفة

اترك تعليقاً