جنوب أفريقيا

شركات الإتصالات في جنوب إفريقيا

الاتصالات السلكية واللاسلكية في جنوب إفريقيا  تعد واحدة من أسرع القطاعات نموًا في اقتصاد الدولة، مدفوعة بالنمو السريع في الهاتف المحمول والاتصال واسع النطاق، تابع المقال لتتعرف على شركات الإتصالات في جنوب إفريقيا.

توفر البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية في جنوب إفريقيا خدمة حديثة وفعالة للمناطق الحضرية، بما في ذلك الخدمات الخلوية والإنترنت.

في عام 2019، تمت خصخصة شركة Telkom، وهى شركة اتصالات شبه الحكومية في جنوب إفريقيا، جزئيًا ودخلت في شراكة ملكية إستراتيجية مع كونسورتيوم من شركتين، بما في ذلك SBC، وهي شركة اتصالات أمريكية، والتزمت بتسهيل تحديث الشبكة والتوسع في المناطق غير المخدومة.

تعتبر شركة Telecoms واحدة من أسرع القطاعات نموًا في اقتصاد جنوب إفريقيا ، مدفوعة بالنمو الهائل في الهواتف المحمولة والاتصال واسع النطاق.

بفضل الشبكة الرقمية بنسبة 99.9٪ وتتضمن أحدث اتصالات الخطوط الثابتة واللاسلكية والأقمار الصناعية ، تمتلك الدولة شبكة الاتصالات الأكثر تطورًا في إفريقيا.

شركة Telkom

هي شركة جنوب أفريقية للاتصالات السلكية واللاسلكية ، تعمل في أكثر من 38 دولة في جميع أنحاء القارة الأفريقية، وهى أيضاً مملوكة للدولة بنسبة 39٪ شبه مخصخصة.

كان اول استخدام للاتصالات السلكية واللاسلكية في جنوب أفريقيا في أبريل 1860 كان خط تلغراف واحد يربط كيب تاون وسيمونستاون.

إقرأ أيضا:المسافات بين مدن جنوب افريقيا

في عام 1879، تم إدخال أول روابط تحت سطح البحر، لربط ديربان بأوروبا أولاً، وبعد ذلك تطورت نسبياً واصبحت متصلة بـ 72 دولة وبلغ إجمالي المكالمات الدولية السنوية الصادرة أكثر من 28800.

في عام 1994، أطلقت جنوب إفريقيا عملياتها المتنقلة، بضمان شركة Telkom بالشراكة مع شركة Vodafone.

  • توفر الشركة خدمات التجزئة ADSL عبر ISP Telkom Internet للعملاء من المستهلكين والشركات، ومن خلال Telkom Wholesale إلى المشغلين المرخصين الآخرين.
  • يستخدم معظم مزودي خدمة الإنترنت في جنوب إفريقيا، مثل Afrihost، البنية التحتية النحاسية للشركة لإعادة بيع خدمات ADSL.
  • تعد الشركة حاليًا أكبر مزود للنطاق العريض للخطوط الثابتة في البلاد، مع 412190 مشتركًا.

شركات الإتصالات في جنوب إفريقيا

شركة MTN

هي شركة اتصالات متنقلة متعددة الجنسيات في جنوب إفريقيا، تعمل في العديد من البلدان الأفريقية والأوروبية والآسيوية، مقرها الرئيسي في جوهانسبرغ.

تعتبر ثامن أكبر مشغل لشبكات الهاتف المحمول في العالم والأكبر في إفريقيا، وهى نشطة في أكثر من 20 دولة، يأتي ثلث عائدات الشركة من نيجيريا، حيث تمتلك حوالي 35٪ من حصة السوق.

توفر خدمات تكنولوجيا معلومات، وتقدم منتجات وخدمات النطاق العريض والإنترنت والخدمات المتقاربة الثابتة أو المتنقلة، كما تخدم الشركة صناعات الاتصالات المحلية والوطنية والدولية.

إقرأ أيضا:المقاهي في كيب تاون – تعرف على مجموعة من أفضل المقاهى فى كيب تاون

تأسست الشركة في عام 1994 ويقع مقرها الرئيسي في رودبورت، جنوب إفريقيا.

شركة Vodacom

هي شركة اتصالات محمولة في جنوب إفريقيا، توفر خدمات الصوت والرسائل والبيانات والخدمات المتقاربة لأكثر من 55 مليون عميل.

طورت الشركة عملياتها لتشمل شبكات في تنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وموزمبيق وليسوتو، وتوفر خدمات الأعمال للعملاء في أكثر من 32 دولة أفريقية، بما في ذلك نيجيريا وزامبيا وأنغولا وكينيا، وغانا، وكوت ديفوار، والكاميرون.

توفر الشركة شبكات 3G و 4G و UMTS في جنوب إفريقيا، كما كانت الشركة أول مزود خلوي يقدم تقنية LTE في جنوب إفريقيا، كما  أطلقت الشركة منتج الألياف الخاص بها للمستخدم المنزلي.

شركات الإتصالات في جنوب إفريقيا

شركة Neotel

كانت تعرف باسم SNO Telecom، هي المشغل الوطني الثاني (SNO) لخدمات اتصالات الخطوط الثابتة في جنوب إفريقيا.

تظهرت لأول مره فى عام 2006 في كيالامي شمال جوهانسبرج، وهى تعتبر المنافس الأول فى الاتصالات لشركة Telkom للاتصالات شبه الحكومية.

تشمل خدمات الأعمال الخاصة بها خدمات الخطوط المحلية والدولية المؤجرة، بالإضافة إلى مجموعة من عروض الصوت والبيانات (VPN) والإنترنت التي يتم تقديمها عبر خدماتها المتقاربة، شبكة الجيل القادم، كما تتوفر خدمات النقل الدولي لعملاء الجملة.

إقرأ أيضا:أسعار الملابس في جنوب أفريقيا 2021

تشارك الشركة في عدد من كابلات الاتصالات البحرية، كما تقدم خدمات دولية، وتدير محطة الهبوط في جنوب إفريقيا لشركة SEACOM.

انظر ايضاً:

المراحع

المصدر
المصدر

السابق
عملة دولة بنما
التالي
عملة دولة جامايكا

اترك تعليقاً