البحرين

شركات الإتصالات في البحرين

يتم توفير الاتصالات السلكية واللاسلكية في البحرين من قبل شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية، التي تتداول باسم بتلكو، بالإضافة إلى شركات أخرى مثل ZTE، تابع المقال لتتعرف على شركات الإتصالات في البحرين.




شركة زين

تعد علامة زين التجارية من أكثر العلامات التجارية شهرة في مجال الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مبتكرة في صناعة الاتصالات التي تركز على تعزيز تجربة العملاء، حصلت على ترخيص اتصالات متنقلة في عام 2003 وبدأت عملياتها التجارية في عام 2003.

اصبحت البحرين على قائمة الاتصالات العالمية من خلال إدخال العديد من ابتكارات تكنولوجيا الهاتف المحمول التي تستمر حتى يومنا هذا، بدءًا من النطاق العريض للألياف الثابتة، 5G، إلى خدمات 4G LTE عالية السرعة على الصعيد الوطني التي يتم تقديمها من خلال شبكة الهاتف المحمول الأكثر تقدمًا في المملكة جنبًا إلى جنب مع ابتكار كامل للتجارة الإلكترونية الشاملة التي توفر للعملاء الفرصة شراء المنتجات والخدمات عبر الإنترنت في أي مكان وفي أي وقت.

تم الاعتراف بالمشغل باعتباره الشبكة ذات أعلى سرعات تنزيل النطاق العريض اللاسلكي الثابت في المملكة في عام 2018 من قبل هيئة تنظيم الاتصالات (TRA).

زين البحرين جزء من مجموعة زين، مشغل الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي توفر خدمات الصوت والبيانات المتنقلة لأكثر من 50 مليون عميل نشط اعتبارًا.

إقرأ أيضا:النشيد الوطني البحريني القديم

مع وجود تجاري في ثمانية بلدان، تعمل زين في الكويت والبحرين والعراق والأردن والمملكة العربية السعودية والسودان وجنوب السودان، وفي لبنان، تدير المجموعة “تاتش” نيابة عن الحكومة.

في المغرب، تمتلك زين حصة 15.5٪ في INWI.

شركات الإتصالات في البحرين

شركات الإتصالات في البحرين

شركة فيفا

شركة اتصالات مقرها البحرين، مملوكة لشركة الاتصالات السعودية (مجموعة stc) وبدأت خدماتها التجارية في عام 2010، يقع مقرها الرئيسي في المنامة، البحرين.

تشغل الشركة خدمة 2G GSM عبر 900 و1800 ميجاهرتز، وخدمات 3G على B1 (2100 ميجاهرتز) فى عام 2010.

من خلال ترقية شبكة HSPA + في مايو 2011 وDC-HSPA + في نوفمبر 2011، أصبحت الشركة أول مشغل في البحرين يقدم سرعات تصل إلى 42 ميجابت في الثانية لمشتركي النطاق العريض.

أطلقت  الشركة في يوليو 2017 خدمات LTE-A التي تم تسويقها على أنها 4G + وتقدم ما يصل إلى 225 ميغابت في الثانية بمعدلات بيانات قصوى.

حققت الشركة المرتبة الأولى على مستوى العالم عندما دخلت عام 2016 في شراكة مع هواوي لنشر حل هوائي ثلاثي الشعاع تسعة قطاعات لتوفير ما بين 2.2 إلى 2.7 ضعف السعة مقارنة بالموقع الخلوي القياسي.

في مايو 2016، تمت زيادة معدلات بيانات الذروة من 100 إلى 150 ميجابت في الثانية من خلال توسيع عرض القناة إلى 20 ميجاهرتز.

إقرأ أيضا:شواطىء البحرين
شركات الإتصالات في البحرين

شركات الإتصالات في البحرين

شركة هواوي

 شركة رائدة في توفير حلول الاتصالات، مملوكة بالكامل لموظفيها.

اكتسبت الشركة مكانة رائدة في عصر تقارب All-IP، وتم نشر منتجاتها في أكثر من 100 دولة وخدمت 45 من أفضل 50 مشغل اتصالات في العالم، فضلاً عن ثلث سكان العالم.

شركة بتلكو

 تأسست عام 1981 كشركة مساهمة بحرينية، وبعد سنوات تمتعت بتلكو بسمعة طيبة في تقديم خدمات الاتصالات والمعلومات على مستوى عالمي لشعب البحرين والمنطقة.

يضم هيكل المساهمون في بتلكو حكومة البحرين والمؤسسات شبه الحكومية والمؤسسات المالية والتجارية الرائدة والمواطنين البحرينيين ودول مجلس التعاون الخليجي التي تمتلك 80 في المائة من الأسهم وشركة Cable & Wireless التي تمتلك نسبة 20 في المائة المتبقية.

تتمتع الشركة بعلاقة قوية مع شركة Cable & Wireless التي تقدم لها الدعم والمشورة والمساعدة المناسبة حسب طلب بتلكو.

لها انشطة فى الخارج، حيث تقوم بالمشاركة في مبادرات الاستثمار الرئيسية لتطوير الاتصالات الإقليمية والدولية بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأخرى.

المراجع

المصدر
المصدر

السابق
حقن بيرجونال Pergonal لعلاج العقم عند النساء
التالي
عملة دولة نيكاراغوا

اترك تعليقاً