أدوية

سنجيولير Singulair أقراص لعلاج حالت الربو

سنجيولير Singulair أقراص لعلاج حالت الربو، يعالج الأعراض التي يسببها الربو (مثل الصفير وضيق التنفس)، كما أنه يستخدم قبل التمرين لمنع مشاكل التنفس أثناء التمرين (تشنج قصبي). يعمل الدواء عن طريق منع بعض المواد الطبيعية (الليكوترين) التي قد تسبب أو تزيد من الربو والحساسية، ويساعد في تسهيل التنفس عن طريق تقليل التورم (الالتهاب) في الشعب الهوائية.




سنجيولير Singulair أقراص لعلاج حالت الربو

يعالج أعراض الربو ويخفف أعراض حمى القش والتهاب الأنف التحسسي (مثل العطس وانسداد وسيلان الأنف وحكة الأنف). لا يعمل على الفور ولا يجب استخدامه لتخفيف نوبات الربو المفاجئة أو مشاكل التنفس، في حالة حدوث نوبة ربو أو ضيق مفاجيء في التنفس، يلزم استخدام جهاز الاستنشاق.

سعر سينجولير 10 ملغ:

يبلغ سعر دواء سينجولير بتركيز 10 ملغ، 115 جنيهًا مصريًا.

بديل سنجيولير:

توجد عدة بدائل لدواء سنجيولير Singulair أقراص لعلاج حالت الربو، ومنها، كلير أير، مونتيكال، زافيرلوكاست، زيليتون.

كيفية استخدام سنجيولير Singulair أقراص لعلاج حالت الربو:

سنجيولير Singulair أقراص لعلاج حالت الربو

يتم تناول الدواء عن طريق الفم مع أو بدون طعام حسب توجيهات الطبيب، وتعتمد الجرعة على العمر والحالة الطبية.

إقرأ أيضا:اكساميد Examide لعلاج ارتفاع ضغط الدم

عند استخدام أقراصًا قابلة للمضغ، يتم مضغها جيدًا قبل البلع، وللحصول على أفضل نتيجة يتم تناولها في نفس الوقت كل يوم. يفضل تناول الجرعة في المساء. إذا كان المريض يتناول الدواء لمنع مشاكل التنفس أثناء التمرين، يجب التناول قبل ساعتين على الأقل من التمرين. لا يتم تناول أكثر من جرعة واحدة خلال 24 ساعة، قد يؤدي القيام بذلك إلى زيادة مخاطر الآثار الجانبية.

لا يجب زيادة أو خفض الجرعة أو التوقف عن استخدام الدواء دون استشارة الطبيب، ويجب الاستمرار في الاستخدام بانتظام للسيطرة على الربو، حتى أثناء نوبات الربو المفاجئة .

يجب الحصول على المساعدة الطبية فورًا إذا ساءت أعراض الربو، ويتم إخبار الطبيب على الفور إذا استمرت أعراض الربو أو مشاكل التنفس أو أعراض الحساسية أو عدد المرات التي يستخدم المريض فيها جهاز الاستنشاق .

اضرار حبوب سينجولير:

  • خدر، وخز، ألم في الذراعين أو الساقين، ألم وتورم الجيوب الأنفية، ضعف العضلات، حركات العضلات غير المنضبط، التلعثم.
  • أعراض لرد فعل تحسسي خطير، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة أو تورم (خاصة في الوجه واللسان والحلق)، دوار شديد، صعوبة في التنفس.

الاحتياطات قبل تناول سنجيولير Singulair أقراص لعلاج حالت الربو:

سنجيولير Singulair أقراص لعلاج حالت الربو

إقرأ أيضا:أهم استخدمات أقراص ابليفاي للتخلص من الأمراض الذهانية

قبل تناول الدواء، يتم إخبار الطبيب أو الصيدلي إذا كان المريض يعاني من الحساسية، أو إذا كان لديه أي حساسية أخرى. قد يحتوي الدواء على مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى.

  • التاريخ الطبى:

قبل استخدام الدواء، يتم إخبار الطبيب أو الصيدلي بالتاريخ الطبي، خاصةً عن: أمراض الكبد، مشاكل عقلية ومزاجية (مثل القلق والاكتئاب وأفكار الانتحار).

يلزم إخبار الطبيب قبل إجراء الجراحة، وكذلك طبيب الأسنان عن جميع المنتجات التي يستخدمها المريض (بما في ذلك الأدوية الموصوفة، والأدوية غير الموصوفة، والمنتجات العشبية).

  • الحمل والرضاعة:

يجب استخدام الدواء فقط عند الحاجة إليه بوضوح، وإخبار الطبيب بالحمل أو حتى التخطيط له، فقد يسبب تشوهات للأجنة خاصًة خلال الثلاث أشهر الأولى والأخيرة بالحمل. يلزم مناقشة المخاطر والفوائد مع الطبيب لإيجاد بديل مناسب أو استخدام وسيلة فعالة لمنع الحمل.

يلزم إخبار الطبيب بالرضاعة الطبيعية، قد يمر الدواء في حليب الثدي، ويلزم استشارة الطبيب قبل الإرضاع، وإيجاد بديل مناسب أو إيقاف الرضاعة وقت تناول الدواء.

  • قيادة السيارة:

قد يسبب الدواء الشعور بالنعاس أو الدوار، وانخفاض ضغط الدم، كآثار جانبية، ولن يكون من الآمن قيادة السيارة أو القيام بمهمة تحتاج إلى اليقظة.

إقرأ أيضا:ميرتازابين Mirtazapine مهديء ومضاد للاكتئاب

جرعة سنجيولير Singulair أقراص لعلاج حالت الربو:

سنجيولير Singulair أقراص لعلاج حالت الربو

عادًة ما يتم تناول الدواء مرة واحدة يوميا، والدكتور وحده من يحدد زيادة الجرعة أو خفضها، وعند نسيان جرعة يتم تجاهلها إذا كان الوقت قد حان لتناول الجرعة التالية. لا يجب تناول جرعة إضافية لتعويض الجرعة الفائتة، تجنبًا لمخاطر الجرعة الزائدة.

أعراض الجرعة الزائدة من سنجيولير Singulair أقراص لعلاج حالت الربو:

  • القىء.
  • الغثيان.
  • الإغماء أو صعوبة في التنفس.
  • العطش، والنعاس.
  • آلام شديدة في المعدة.

المراجع:

المصدر

السابق
أحاديث نبوية عن الطاعون
التالي
جبل السفينة في صحراء حسمي

اترك تعليقاً