البوسنة والهرسك

زيارة البوسنة

البوسنة من أجمل البلاد الأوروبية التى تستحق الزيارة ولذا يقدم لك “بحر المعرفة” معلومات عن افضل وقت لزيارة البوسنة .

افضل وقت لزيارة البوسنة

افضل وقت لزيارة البوسنة

عزيزى القارئ القارئ البوسنة مناسبة للزيارة فى كل وقت , فتحديد أفضل وقت للزيارة يرجع إلى الأنشطة الترفيهية والتجارب التى يريد السائح القيام بها ولذا يقدم لك “بحر المعرفة” حالة الطقس فى فصول السنة الأربعة والأنشطة المناسبة لكل فصل حتى تتعرف على ما يناسبك .

ولكن فى العموم تتميز البوسنة بمناخين وهما مناخ البحر المتوسط وهو يسود الجزء الجنوبى منها والمناح شبه القارى الموجود فى الجزء الشمالى منها ولذا فالبوسنة فى العموم صيفها حار وشتائها بارد وإليك بالتفصيل فصول السنة .

فصل الصي

ترتفع فيه درجة الحرارة ولكنه وقت رائع للخروج إلى الجبال والإستمتاع بالمشى والتنزه وسط المناظر الطبيعية الجميلة وهو الوقت المثالى لمحبى صعود الجبال والتخييم بها لقضاء ليالى وسط الطبيعية الجميلة .

 فصل الخريف

إقرأ أيضا:الشتاء في البوسنة تعرف على درجه الحراره فى فصول السنه فى البوسنة

فصل الخريف

عزيزى القارئ فصل الخريف من أجمل فصول السنة فى البوسنة خاصة شهر أكتوبر ونوفمبر وذلك لأن البوسنة فى ذلك الوقت تكسوها الأشجار الخضراء والورود والنباتات المختلفة بألوانها الجميلة السياح إليها فى ذلك الوقت للإستمتاع بالطبيعة الجميلة وتسلق الجبال .

فصل الشتاء

تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ فالشتاء فى البوسنة بارد ووتساقط الثلوج على الجبال وهى الفترة من شهر يناير وحتى مارس , يذهب إلى البوسنة فى هذا التوقيت محبى المغامرات فيمكنهم زيارة منحدرات جبال الألب التى تكسوها الثلوج ويمكنهم التزلج على الجليد خاصة ان البوسنة مناطق شهيرة للتزلج .

فصل الربيع

يعتبر من أجمل فصول السنة حيث الأراضى التى يكسوها الخضار والحقول والبساتين التى تملأها الورود كما أن درجات الحرارة معتدلة وتمكن السياح من التنزه بحرية .

أهم المدن السياحية فى البوسنة وأفضل أوقات الزيارة

– مدينة سراييفو , تعتبر من أشهر المدن فى البوسنة وهى العاصمة كما أنها تحتل المركز الأول كأكبر مدن البوسنة , تتميز بتأثرها بالإمبراطورية العثمانية فنجد المعالم العثمانية فى الشوارع فعليك بالتنزه فى شوارعها للإستمتاع برؤية المعالم التاريخية المختلفة والجلوس فى أحد المقاهى وتناول القهوة البوسينية خاصة أن حالة الطقس تساعدك على ذلك .

إقرأ أيضا:عملة دولة البوسنة والهرسك

وفى فصل الربيع لابد من زيارة الحديقة الوطنية فريلو الموجودة فى المدينة فهى محمية طبيعية جميلة وهى من اهم المعالم الطبيعية فى البوسنة حيث تضم مجموعة من النباتات الساحرة إلى جانب النهر الذى يمر بها وتمكنك الحديقة من القيام بالانشطة الترفيهية المختلفة مثل ركوب الخيل فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات .

– مدينة موستار , تعتبر من أكثر المدن زيارة وتشتهر بالجسر القديم الذى بناه العثمانيين ولكن تم تدميره وقامت الحكومة ببنائه مرة أخرى بنفس الشكل كما تتميز المدينة بوجودها على ضفاف نهر ” نرتوا ” وتتميز بالشوارع النظيفة ولذا تنظم إليها الرحلات بشكل دورى فى جميع فصول السنة ومن أجمل الأنشطة السياحية التى يمكنك القيام بها خاصة فى فصل الصيف هو مشاهدة شباب محليين وهم يقفزون من الجسر للسباحة كما يمكنك القيام بجولة لزيارة الجبال المحيطة بالمدينة وفى فصل الشتاء يمكنك التزلج على الجليد .

إقرأ أيضا:عادات وتقاليد البوسنة والهرسك – تعرف على أهم عادات وتقاليد البوسنة والهرسك

– مدينة توزلا , ثالث أكبر مدن البوسنة ويرجع تاريخها للقرن التاسع عشر , يوجد بها بحيرة إصطناعية وبحيرة مالحة هى الوحيدة من نوعها بأوروبا إلى جانب مجموعة من الشواطئ الجميلة ولذا فهى مثالية للزيارة فى فصل الصيف .

– مدينة برتشكو , توجد فى شمال البلاد وتتميز بإطلالة على نهر سافا فتتميز بجمال طبيعى إلى جانب معمارها وثقافتها المميزة نظرا لتنوع السكان لوجودها على الحدود الصربية .

 المراجع

المصدر:من هنا

السابق
حلويات مشهورة في لبنان
التالي
كيف أكون أنثى جريئة ؟ إليك الخطوات لتحقيق ذلك

اترك تعليقاً