العسل

رجيم عسل النحل لفقد الوزن




تنطبق فوائد العسل في الغالب على معظم برامج فقدان الوزن، إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، يمكن أن يكون العسل مفيدًا للغاية، للمزيد تعرف على رجيم عسل النحل لفقد الوزن.

رجيم عسل النحل لفقد الوزن

وفقًا للمجلس الوطني للعسل، فإن العسل خالي من الدهون، وخالي من الكوليسترول وخالي من الصوديوم، ولكن، هل يمكن أن تخسر وزنك مع العسل؟ من المعتقد أن شرب الماء الدافئ مع العسل مع مسحة من الجير في الصباح الباكر يمكن أن يكون علاجًا فعالًا ضد السيلوليت، لأنه يساعد على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم.

ولكن، مع 64 سعرة حرارية لكل ملعقة كبيرة، كيف يمكن أن يساعدك العسل في التخلص من هذه الأوزان الإضافية؟

فوائد العسل لفقدان الوزن

يساعد العسل في التحكم في شهيتك، فإذا كنت تستهلك العسل قبل النوم، فإن جسمك يبدأ في حرق المزيد من الدهون خلال ساعات النوم المبكرة.

يحسن العسل عملية الهضم لديك، مما يساعد في تقليل الوزن الثابت في الجهاز الهضمي، لذلك، يمكن تناول العسل بعد العشاء بفجوة تتراوح بين 45 دقيقة و 1 ساعة، خاصة بعد تناول وجبة كبيرة.

العسل بديل جيد للسكر، يمكن استخدامه في المشروبات المختلفة مثل الشاي وعصير الليمون، من بين المواد الغذائية الأخرى، يمكن استخدامه في الحلويات والفطائر بدلاً من السكر، ويمكن للمرء أن يضيف العسل إلى دقيق الشوفان أو ساندويتش زبدة الفول السوداني.

إقرأ أيضا:فوائد عسل المانوكا الفوائد العظيمة التي تحظى بها عند تناول عسل المانوكا

يمكنك أيضًا استبدال كل السكر المكرر في نظامك الغذائي بالعسل من أجل إعادة التوازن، ويمنعك من تناول الحلويات بكثره.

يقترح الخبراء بدء يومك بإضافة ملعقة من العسل وعصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ، فهو ليس فقط يساعد في فقدان الوزن، ولكن أيضا يحسن مناعة.

رجيم عسل النحل لفقد الوزن

رجيم عسل النحل لفقد الوزن

العسل مع الليمون لتخفيف الوزن

شرب هذا الخليط المنشط والمطهر للجسم قبل الإفطار لديه العديد من الفوائد.

يجب بدأ الناس يومهم بكوب دافئ من الماء مخلوط بالعسل والليمون من أجل إنقاص وزنهم.

العسل هو مصدر قوة من مضادات الأكسدة والفلافونويدات التي تساعد على تعزيز مناعة الفرد، وله مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة، وبالتالي لا يسهم في زيادة السعرات الحرارية.

الليمون مصدر غني جدا بفيتامين C ويعمل كعامل إزالة السموم، حيث تعمل ألياف البكتين الموجودة في الليمون على إبطاء هضم السكريات والنشويات، وتحسين صحة الأمعاء.

يقول الخبراء إن هذا الخليط ينظف القولون، وبخرج الطعام غير المهضوم وغيره من السموم من الجسم، مما يحسن عملية الهضم الكلية، ويساعد في زيادة الوزن.

العسل مع القرفة لانقاص الوزن

الطريقة الأخرى الممتعة والصحية لاستهلاك العسل تتمثل في إضافة قليل من القرفة.

إقرأ أيضا:فوائد عسل المانوكا الفوائد العظيمة التي تحظى بها عند تناول عسل المانوكا

العسل الخام بديل رائع للسكر، إنه ممتاز إذا تم دمجه مع القرفة حيث يكمل كلا المكونين بعضهما البعض.

يتحكمان في طفرات السكر عن طريق تقليل الدهون الثلاثية، ويعتبر خيارًا جيدًا للذين يريدون إنقاص الوزن، فكل من العسل والقرفة مضاد للالتهابات، حيث أنهما يساعدان على مقاومة الحساسية وتعزيز نظام المناعة لديك.

يجب تناول العسل ومياه القرفة أول شيء في الصباح لفقدان الوزن.

تناول ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من القرفة في كوب واحد من الماء يوميًا، واشرب هذه الجرعة قبل الإفطار بثلاثين دقيقة على معدة فارغة وفي الليل قبل النوم لتفقد الوزن الزائد.

إذا كنت حمضية أو حساسة للليمون أو العسل، فلا تستهلك قبل استشارة أخصائي.

أيضا، إذا كنت تراقب وزنك، لا تنسى حساب السعرات الحرارية من العسل لأن العسل مصدر للسكر وعلى الرغم من أنه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية عن السكر المكرر، إلا أنه سكر أيضاً.

رجيم عسل النحل لفقد الوزن

إقرأ أيضا:أفضل أنواع العسل للأطفال

رجيم عسل النحل لفقد الوزن

يجب أن يركز برنامج إنقاص الوزن الخاص بك دائمًا على ضمان الاستهلاك الصحيح لجميع العناصر الغذائية وليس فقط تقليل استهلاك السعرات الحرارية.

علاوة على ذلك، يجب عليك أيضًا زيادة السعرات الحرارية المحروقة يوميًا من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي لتحقيق النتيجة المرجوة.

فقدان الوزن هو عملية تدريجية، لا تبحث عن الاختصارات لأنها قد تكون ضارة.

المراجع

المصدر

المصدر

السابق
شعر عربي عن الاشتياق
التالي
فوائد شرب الكمون وقت الدورة

اترك تعليقاً