نصائح طبية

رجيم القرفة للتخلص من الوزن الزائد

يستخدم البعض رجيم القرفة لخسارة المزيد من الوزن، ونظام القرفة كباقى أنظمة الرجيم، له إيجابياته وسلبياته، وللمزيد تعرف على رجيم القرفة للتخلص من الوزن الزائد




رجيم القرفة للتخلص من الوزن الزائد

وجبة الإفطار:

لضمان فاعلية القرفة فى إنقاص الوزن، يجب تناولها يوميا فى الصباح قبل وجبة الإفطار، تناول كوبا من القرفة والليمون والعسل، مشروب سحرى وفعال لحرق الدهون .

وجبة الغداء:

تناول كوبا من القهوة المزود برشة من القرفة مما يزيد من معدل الحرق، وتعد القرفة أفضل طريقة لتحلية القهوة دون إضافة السعرات الحرارية.

وجبةالعشاء:

ترش القرفة على الشوفان، وستعمل على مساعدتك على إنقاص الوزن مع إضافة نكهة لذيذة إلى طبق الشوفان أو الحبوب التى تفضلها .

أدخل القرفة فى جميع وجباتك:

رجيم القرفة للتخلص من الوزن الزائد

رجيم القرفة للتخلص من الوزن الزائد

حاول رش القرفة على أطباق الأرز أو الدجاج أو الخضار المحمصة للمساعدة في تخفيف الوزن، كما يمكن إدخاله فى دقيق الشوفان ورشه على الفاكهة وخاصة التفاح والموز .

أضف القرفة إلى الزبادى الخالي من الدهون، أو الجبن قليل الدسم، أو جبنة الريكوتا الخفيفة، وتضمن لك القليل من التحلية بدون أى سعر حراري جديد، كما يمكن إضافة القرفة على جميع التوابل المستخدمة فى الطبخ .

إقرأ أيضا:فوائد حليب جوز الهند للكلى فوائد حليب جوز الهند وأضراره ووصفات لذيذه منه

فوائد رجيم القرفة:

سرعة فقدان الوزن بأمان:

إذا كنت قلقًا بشأن معدتك المنتفخة، نقترح إضافة فنجان ساخن من شاي القرفة إلى نظامك الغذائي اليومي، من المعروف أن هذه التوابل الحلوة المريرة تساعد في عملية الأيض.

تساعد القرفة على تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين وظيفة الأنسولين، كل هذا بشكل جماعي يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن.

التخلص من الدهون:

وفقا لدراسة يابانية نشرت في مجلة علوم التغذية والفيتامينات في عام 2012، تساعد القرفة في مكافحة الدهون والتخلص منها بأمان.

وتبين أن القرفة تقلل من بعض الآثار السيئة لتناول الأطعمة الغنية بالدهون، هذا يمكن أن يساعد في خطة شاملة لفقدان الوزن، ويمكن أن يساعد تأثيره على مستويات الجلوكوز في الدم جسمك في النهاية على فقدان الوزن.

جسم صحى:

يمكن للخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا في القرفة أن تقدم مساعدة إضافية لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن من خلال تعزيز الجسم الصحي العام الذي يعالج الطعام بشكل أفضل.

القرفة وحدها لن تؤدي إلى فقدان الوزن على المدى الطويل، ولكن قد يكون من المفيد إضافة القرفة إلى نظامك الصحي وممارسة التمرينات الرياضية لمساعدتك على الوصول إلى هدف إنقاص وزنك.

إقرأ أيضا:فوائد قشر البطاطس

الشعور بالشبع:

تحتوي ملعقة صغيرة من القرفة على 1.6 جرام من الألياف، مما يساعدك على الوصول إلى هدفك اليومي من الألياف ويزيد من شعورك بالامتلاء في الوجبات.

كيف تصنع شاي القرفة لفقدان الوزن؟

رجيم القرفة للتخلص من الوزن الزائد

رجيم القرفة للتخلص من الوزن الزائد

سوف تحتاج إلى المكونات التالية:

كوب من الماء، ملعقة صغيرة من العسل، قليل من الليمون حسب الرغبة، وأخيرا 1عصا القرفة.

الطريقة:

أغلي عصا القرفة في الماء حتى تصبح عطرة، اضف قليل من الليمون وملعقة صغيرة من العسل الخام إليها، وبذلك يكون شراب إنقاص الوزن جاهز.

يمكنك تضمين بعض التوابل الأخرى مثل الزنجبيل والفلفل والهيل والنعناع لجعل الطهو أكثر صحة ولذيذًا، ومزيج من الليمون والعسل والقرفة تساعد فى فقدان الوزن بأمان .

أضرار القرفة:

أظهرت الدراسات أن القرفة لها تأثير على مستويات السكر في الدم لدى المصابين بالنوع الثاني من السكري.

أمراض خطيرة:

سيلان وكاسيا القرفة يحتويان على الكومارين، عندما يتم تناول الكومارين بجرعات عالية للغاية، قد يسبب بعض الآثار الجانبية والأمراض الخطيرة.

الشعور بالقلق:

لا ينصح بإستخدام القرفة كتوابل بشكل متكرر، سيكون من غير المألوف أن يستهلك شخص ما كميات كبيرة كافية من أي نوع من أنواع القرفة للتسبب في القلق، وتحدث دائمًا مع طبيبك قبل إجراء تغييرات كبيرة في نظامك الغذائي.

إقرأ أيضا:أبرز طرق علاج شد الرقبة

يضر بالنساء الحوامل:

يجب أن تتوقف المرأة الحامل عن تناول القرفة أثناء فترة الحمل وخصوصا فى الشهور الأولى، لأن القرفة تعرضها للإجهاض أو الولادة المبكرة .

وصفات:

رجيم القرفة للتخلص من الوزن الزائد

رجيم القرفة للتخلص من الوزن الزائد

يُضاف مسحوق القرفة إلى الخبز المحمص ويُخبز في المعجنات، ولكن هناك العديد من الطرق اللذيذة الأخرى لدمج القرفة في نظامك الغذائي.

تستخدم العديد من المأكولات العرقية، بما في ذلك الهندي والمكسيكي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، القرفة كتوابل أساسية في الأطباق اللذيذة.

ويمكن إستخدام القرفة فى صناعة التفاح بالقرفة، ولفائف القرفة، وقرفة الزبيب على خبز البودنغ وجميعها وصفات سهلة وسريعة ولذيذة.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

السابق
النشرة الداخلية لدواء بيستول Bistol
التالي
معلومات عن محمية وادي الريان في مصر

اترك تعليقاً