أدوية

ديبروزون Diprosone كريم لعلاج الحساسية

ديبروزون Diprosone كريم لعلاج الحساسية، يعالج حساسية الجلد التي تسبب الحكة والاحمرار، يحتوي الكريم على المادة الفعالة بيتاميثازون ديبروبيونات. ينتمي إلى مجموعة من الأدوية تسمى الكورتيكوستيرويدات الموضعية التي تستخدم على سطح الجلد لتقليل الاحمرار والحكة التي تسببها مشاكل جلدية معينة.




ديبروزون Diprosone كريم لعلاج الحساسية

يعالج ديبروزون المشاكل الجلدية لدى البالغين والأطفال، بما في ذلك الأكزيما، وجميع أنواع التهاب الجلد والصدفية في فروة الرأس واليدين والقدمين. الإكزيما مرض جلدي شائع يتسبب في احمرار الجلد والحكة.

ديبروزون مرهم للوجه:

ديبروزون Diprosone كريم لعلاج الحساسية

يعالج ديبروزون الاكزيما التي تتسبب في إحداث احمرار وتقشر بالوجه، كما يعالج تشققات الجلد والالتهابات المختلفة التي تصيب الوجه.

ديبروزون مرهم سعر:

سعر كريم ديبروزون بسيط للغاية، ويبلغ سعره 5 جنيهات مصرية.

موانع استخدام ديبروزون Diprosone كريم لعلاج الحساسية:

لا يجب استخدام الكريم من قبل المرضى اللذين يعانون من الحساسية من بيتاميثازون ديبروبيونات أو أي من المكونات الأخرى في الدواء .

  • مشاكل جلدية أخرى:

يجب عدم استخدامه إذا كان المريض لديه أي مشكلة جلدية أخرى لأنها يمكن أن تزيدها سوءًا خاصة، حب الشباب، التهاب الجلد حول الفم، حكة في الأعضاء التناسلية، طفح الحفاض، قروح البرد، جدري الماء.

إقرأ أيضا:حقن تاكسول Taxol لعلاج سرطان الثدي والرئة

احتياطات قبل استخدام ديبروزون Diprosone كريم لعلاج الحساسية:

يلزم إخبار الطبيب إذا كان المريض مصابًا بالصدفية، والاتصال به إذا تفاقمت الحالة أو ظهرت نتوءات بارزة مليئة بالصديد تحت الجلد.

يجب الاتصال بالطبيب إذا كان المريض يعاني من عدم وضوح الرؤية أو اضطرابات بصرية أخرى، قد يكون ذلك أحد الآثار الجانبية الخطيرة الناتجة عن سوء الاستخدام.

كريم ديبروزون للبهاق:

يعالج ديبروزون مرض البهاق، وهو مرض جلدي يصيب مناطق مختلفة من الجلد. قد يظهر في الوجه أو اليدين أو القدمين على هيئة بقع بيضاء وتكون صغيرة في بداية ظهورها، ويزداد حجمها بسرعة كما يزداد انتشارها بالجسم.

معلومات حول ديبروزون Diprosone كريم لعلاج الحساسية:

ديبروزون Diprosone كريم لعلاج الحساسية

لا ينبغي استخدامه تحت الضمادات أو اللاصقات. إذا تم استخدام الكريم بجرعات زائدة أو لفترة أطول مما هو موصى به، فقد يؤثر ذلك على مستويات هرمونات معينة في الجسم، خاصة عند الرضع والأطفال. عند البالغين، نادرًا ما تؤدي التغيرات في مستويات الهرمون إلى انتفاخ الوجه أوضعفًا وإرهاقًا ودوخة عند الوقوف أو الجلوس.

يجب عدم التدخين أو الاقتراب من اللهب المكشوف تجنبًا لخطر التعرض لحروق شديدة. يحترق النسيج (الملابس، الفراش، الضمادات) الذي لامس المنتج بسهولة أكبر ويشكل خطر حريق خطير.

إقرأ أيضا:حقن بروفاسي Profasi لتنشيط البويضات لعلاج العقم

يلزم استشارة الطبيب في حالة الحمل والرضاعة، ومناقشة المخاطر والفوائد قبل الاستخدام، وإيجاد بديل مناسب إذا كان هناك خطورة على الجنين أو الرضيع.

كيفية استخدام ديبروزون Diprosone كريم لعلاج الحساسية:

يجب فرك طبقة رقيقة من كريم ديبروزون في المنطقة المصابة من الجلد مرتين في اليوم، ولا يتم استخدامه على الوجه لأكثر من 5 أيام.

لا يفضل استخدام كمية كبيرة من الكريم على الجروح المفتوحة أو الجلد المصاب، ويلزم تجنب دخول الكريم في العينين.

لا يستخدم للأطفال لأكثر من 5 أيام، ولا يفضل وضع كمية كبيرة تحت حفاض الطفل، لأن هذا يسهل على المكون الفعال للدواء المرور عبر الجلد وربما يسبب بعض الآثار غير المرغوب فيها.

الاستخدام المفرط للكريم قد يؤثر على الأطفال ونموهم وتطورهم، وعند نسيان جرعة يتم تجاهلها إذا كان الوقت قد حان للجرعة التالية، ويجب عدم مضاعفة الجرعات .

إذا شعر المريض بالتحسن، عليه الاستمرار في الاستخدام وعدم التوقف فجأة، وتقليل الجرعة بالتدريج. التوقف المفاجىء قد يسبب التهابًا بالجلد، ويجب التحدث إلى الطبيب الذي سيقلل الجرعة تدريجيًا .

الآثار الجانبية لـ ديبروزون Diprosone كريم لعلاج الحساسية:

  • احمرار، وظهور تقرحات، وتقشير، وتورم، وحكة .
  • حرق، وطفح جلدي، وجفاف الجلد، والتهاب بصيلات الشعر، وزيادة الشعر.
  • انخفاض تصبغ الجلد، تفاعلات الحساسية، التهاب الجلد.
  • ترقق الجلد، العلامات الحمراء وعدم وضوح الرؤية، يمكن أن يحدث هذا بسهولة أكبر عند الرضع والأطفال.

كيفية تخزين كريم ديبروزون Diprosone :

ديبروزون Diprosone كريم لعلاج الحساسية

إقرأ أيضا:جنتاسين GENTACIN علاج بكتيريا العين والأذن

يحفظ الدواء بعيدًا عن أنظار ومتناول أيدي الأطفال، ويحفظ في مكان جاف ورطب وبعيدا عن الأَضواء وحرارة الشمس. لا يجب استخدامه بعد انتهاء الصلاحية المدون على الملصق، ولا يجوز التخزين فوق 25 درجة مئوية.

مكونات ديبروزون Diprosone كريم لعلاج الحساسية:

المادة الفعالة هي بيتاميثازون ديبروبيونات، يحتوي كل جرام على 0.64 مجم بيتاميثازون ديبروبيونات (ما يعادل 0.5 مجم بيتاميثازون). الكريم لونه أبيض ناعم، متوفر في أنابيب تحتوي على 5 جم أو 30 جم أو 100 جم.

المكونات الأخرى هي كلوروكرزول، ثنائي هيدرات فوسفات ثنائي هيدروجين الصوديوم، حمض الفوسفوريك. بارافين أبيض ناعم، بارافين سائل، سيتوماكروغول 1000، كحول سيتوستيريل، هيدروكسيد الصوديوم والمياه النقية.

المراجع:

المصدر

السابق
أحاديث عن الإسراف
التالي
كندا معلومات عنها

اترك تعليقاً