سياحة و سفر

دول سياحية يجب عليك زيارتها

على قدر اتساع العالم يجب أن تكون رغبتك في استكشافه والاستمتاع به والسياحة في كل بقعة منه، فالكل مكان سحره الخاص وتاريخه المميز وطاقته الإيجابية التي يمنحها لزائريه.

لذلك سنقدم لك في هذا المقال الدول التي تعتلي بورصة السياحة العالمية حتى تبدأ في التخطيط لزيارتها من الأن.

  • أيسلندا

تختلف السياحة في أيسلندا عن بقية الدول الأوربية بسبب العزلة الجغرافية للبلاد التي ساعدتها على تقديم منتجاً ثقافياً وحضارياً مميزاً عن كل القارة.

تلعب الطبيعة في أيسلندا الدور الأبرز بين عناصر الجذب السياحي فهناك فقط يمكنك أن تستمتع بالتزلج على البحيرات المتجمدة والغطس في ينابيع المياه الساخنة، وهناك فقط تشرق الشمس في منتصف الليل ويبقى الليل لعدة أشهر!

على العكس من ايسلندا فإن الموقع المتميز لسلوفينيا في قلب القارة الأوربية جعلها نقطة تواصل مع كل الثقافات والحضارات ومحطة هامة تلتقي عندها شعوب القارة.

تلعب الطبيعة في سلوفينيا دوراً هاماً في الجذب السياحي فمن ناحيةٍ أغلب حدود سلوفينيا حدود طبيعية مثل جبل الألب الشرقية, البحر الأدرياتيكي و بحر البلطيق، ومن ناحية أخرى تتمتع البلاد بعدة مزارات سياحية لا مثيل لها في العالم مثل حديقة “تريغلاف” الوطنية التي يقع الجانب الأكبر منها في منطقة جوليان الألب وتعد من الأماكن التي يقصدها السياح لممارسة الأنشطة الخلوية.

إقرأ أيضا:شهر العسل في مصر

كما لا تخلو سلوفينيا من أماكن أثرية وتاريخية مثل مدينة “بيتوج” شرق سلوفينيا و التي تضم مجموعة كبيرة من الأثار التاريخية حيث تعد واحدة من أقدم البلاد ويرجع تاريخها إلى العصور الحجرية.

تعد استونيا من المقاصد السياحية الغير تقليدية في أوروبا ولا تحظى بشهرة فرنسا أو إيطاليا أو إسبانيا مثلاً لكنّها تظل من أجمل البلاد التي يمكن أن يقضي فيها السائح عدة أيام متنقلاً بين معالمها التاريخية القديمة و الحديثة و جزرها السياحية رائعة الجمال.

تعتبر السياحة في استونيا سياسة ترويحية وصحية في ذات الوقت حيث تكثر بها المدن التي تحتوي أنديّة صحيّة و  منتجعات مياه معدنية و حمّامات طمي لذا فهي تعد من اشهر مقاصد السياحة العلاجية في أوروبا.

كرواتيا هي المقصد السياحي الذي يبحث عنه عشاق الجمال والشواطئ والأنشطة المائية فالسياحة تعتمد في كرواتيا بشكل رئيسي على الجزر السياحية الكثيرة التي يصل عددها إلى 1000 جزيرة تقريباً.

رغم كثرة الجزر في كرواتيا إلا أن السائح لن يشعر بالملل أو التكرار عن الانتقال من جزيرة إلى أخرى فالكل جزيرة طبيعتها الخاصة وشخصيتها المستقلة ومعالمها التاريخية الفريدة.

من اشهر الجزر السياحية في كرواتيا جزيرة “ملجيت” و هي الجزيرة الأكثر خضرة في كرواتيا حيث تغطي الغابات مساحات شاسعة من الجزيرة، وجزيرة “كورناتي”  وهي مجموعة من الجزر المتقاربة يزيد عددها عن 130 جزيرة من أشجار  الزيتون و الصنوبر و مزارع الكروم وظواهر نباتية أخرى تنتمي إلى منطقة البحر المتوسط بالإضافة إلى العديد من الأشجار النادرة.

إقرأ أيضا:الأماكن السياحية في بتايا تايلند

السابق
كيف أتعامل مع الطفل الكذاب طرق وحلول ليتخلص طفلك من الكذب
التالي
السياحة في تركيا في شهر رمضان

اترك تعليقاً