استراليا

دولة أستراليا

أستراليا بلد وقارة تحيط بها المحيطات الهندية والمحيط الهادئ. مدنها الرئيسية سيدني، بريسبان، ملبورن، بيرث وأديليد.




تشتهر البلاد بدار أوبرا سيدني، الحاجز المرجاني الكبير، وبراري صحراوية شاسعة داخلية تسمى اوتباك، وأنواع حيوانية فريدة من نوعها مثل الكنغر والخلداء ذي المنقار البط.

أبرز المعلومات العامة عن دولة أستراليا

العملة:

إحدى أهم المعلومات العامة عن دولة إستراليا وتعرف العملة الرسمية باسم الدولار الأسترالي (علامة: $ ؛ رمز: AUD) وينقسم إلى 100 سنت.

العملة

عدد السكان:

اعتبارا من عام 2019 يقدر عدد سكان إستراليا بـ 25.09 مليون، بزيادة عن نتائج التعداد الرسمي لعام 2011 والتي بلغت 21.5 مليون.

عدد السكان

المواصلات:

إحدى أبرز المعلومات العامة عن دولة إستراليا وتعد سيارات الأجرة موجودة عند السفر داخل المدن. ومع ذلك، لا يُنصح بالسفر بها بشكل مكثف لأن الخدمات باهظة الثمن.

تفتخر معظم المدن والبلدات بشركات تأجير ذات سمعة طيبة، لكن يجب على السياح حجز السيارات مسبقًا خاصة خلال فصل الصيف وفترة ذروة السفر على الطرق في أستراليا.

إقرأ أيضا:صفات الشعب الاسترالي إليك أهم صفات التي يتمتع بها الشعب الاسترالي

في المدن المرتبطة بالأنهار أو الموانئ مثل بريسبان وبيرث وملبورن وسيدني، أصبحت سيارات الأجرة المائية جزءًا مهمًا من شبكة النقل.

هيمن شبكات الحافلات داخل المدن على وسائل النقل العام في إستراليا. في بريسبان وسيدني وملبورن، بدأت التطورات الرئيسية في خطوط الحافلات وممرات الحافلات في جعل خيار النقل هذا أكثر ملاءمة.

جميع عواصم الولايات باستثناء داروين وهوبارت موطن لخدمات السكك الحديدية، ليست مريحة أو مترامية الأطراف مثل طوكيو أو لندن، لكن لا يزال خط السكك الحديدية داخل المدينة هذا ميسور التكلفة ومناسب لسكان أستراليا.

المواصلات

الاقتصاد:

يعد اقتصاد إستراليا أحد أكبر اقتصادات السوق المختلطة في العالم، حيث بلغ إجمالي الناتج المحلي 1.62 تريليون دولار أسترالي في عام 2015.

في عام 2012، كان ثاني عشر أكبر اقتصاد وطني من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي والثاني عشر أكبر من الناتج المحلي الإجمالي المعدل حسب تعادل القوة الشرائية، حوالي 1.7 ٪ من الاقتصاد العالمي. إستراليا هي المستورد التاسع عشر وأكبر 19 دولة مصدرة.

أهم الفواكه والزراعات:

أحد أهم المعلومات العامة عن دولة إستراليا التي يجب أخذها في عين الاعتبار خاصة عند السفر، وتضم أهم المحاصيل الزراعية التي تزرع في أستراليا القمح والحبوب الخشنة (الشعير والشوفان والذرة الرفيعة والذرة)

إقرأ أيضا:مميزات الهجرة إلى استراليا 2020

هناك أيضا الأرز، والبذور الزيتية (الكانولا، وعباد الشمس، وفول الصويا، والفول السوداني) بجانب البقوليات (الترمس والبازلاء) القطن والفواكه والعنب والتبغ والخضروات.

أهم الفواكه والزراعات

أهم الصناعات:

تشكل صناعة الخدمات أكثر من 70 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي، إنه يسيطر على الاقتصاد الذي يستخدم أكثر من 79 ٪ من القوى العاملة.

إستراليا هي واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة للسفر بسبب مناظرها الطبيعية الجميلة والمناطق الساحلية والصحاري الحمراء والغابات المطيرة، ما يجعل السياحة ضمن أهم القوى الناعمة في البلاد.

الرعاية الصحية هي رابع أكبر مساهم في الناتج المحلي الإجمالي، وتم تصنيفها في المرتبة الثانية بين أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم وفقًا لتقرير صندوق الكومنولث لعام 2017.

تمثل صناعة وسائل الإعلام والترفيه 29.1 مليار دولار تتكون من 17 مليار دولار من الإنتاج المباشر. كما يعد التعدين قوة دافعة لاستكشاف الأراضي الأسترالية النائية والتقدم الصناعي مع أكثر من 120 مليار دولار أسترالي تستثمر حاليًا في مشاريع جديدة.

هناك كذلك صناعة التصنيع التي تساهم حاليًا في 6 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، وتصدر سلعًا بقيمة 96 مليار دولار أسترالي ويعمل بها 860،000 شخص.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

مصدر6

السابق
السياحة في المغرب شهر ابريل … دليلك الشامل لرحلتك في هذا الوقت من العام
التالي
من هو مخترع الهاتف… تعرف على كل ما يخص الهاتف ومخترعه

اترك تعليقاً