أدعية

دعاء الزواج بمن نحب مستجاب

يعد الزواج الرابط الطبيعي بين الذكر والأنثى الذي يدعم استمرارية البشرية وإتمام شرع الله حيث تنصح به جميع الأديان السماوية خاصةً الإسلام، ويعتبر الزواج بمن نحب غاية تساعد في رسم السعادة والبهجة في قلوب الطرفين، تعرف على دعاء الزواج بمن نحب مستجاب بإذن الله فتابع معنا.




دعاء الزواج بمن نحب مستجاب

قبل البدء في دعاء الزواج من شخص معين أو بمن نحب لابد من صلاة الاستخارة أولًا، حيث يجب الرجوع إلى الله دائمًا في تلك القرارات المصيرية وخاصةً الزواج، وتتم الصلاة عبر صلاة ركعتين ومن ثم دعاء الاستخارة الذي ينص على ما يلي: –

(اللهم إني أستخيرك بعلمك وبقدرتك وأسألك من فضلك فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم فإن كنت تعلم هذا الأمر – تذكر أمر الزواج وتفاصيله والشخص المراد الزواج منه – خيرًا لي في عاجل أمري وآجله أو في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، واللهم وإن كنت تعلم أنه شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفني عنه وقدر لي الخير حيث كان ثم رضني به).

دعاء الزواج بمن نحب مستجاب

دعاء الزواج بمن نحب مستجاب

فضل دعاء الزواج بمن نحب مستجاب

يعود الفضل في ذلك الدعاء إلى أن الله سبحانه وتعالى أمرنا في كتابه العزيز وفي سنة الرسول -صلى الله عليه وسلم بالزواج حيث ذكر “ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا” لذلك يجوز الحب بين الفتاه والشاب، ويجب أن يكلل بالزواج حيث ذكر رسول الله تلك النقطة وقال “لم أرى للمتحابين إلا النكاح”.

إقرأ أيضا:أفضل دعاء يوم عرفة مستجاب
دعاء الزواج بمن نحب مستجاب

دعاء الزواج بمن نحب مستجاب

مجموعة من صيغ دعاء الزواج بمن نحب مستجاب

يجب التأكيد على عدم وجود نص محدد وصيغة معينة للدعاء، ولكن تلك الأدعية تعتبر من الأدعية المأخوذة عن النبي، التي تساعد في تيسير جميع أمور المسلمين وليس الزواج فقط ومن أهم تلك الأدعية ما يلي: –

  • (اللهم يا كريم يا ودود يا رحيم يا فتاح يا عليم يا سميع يا مجيب يا بصير يا كبير يا عظيم اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد يا رب أنا ندعوك كما أمرتنا فاستجب لنا كما وعدتنا).
  • (اللهم بحق قولك الله يرزق من يشاء بغير حساب وبحق قولك ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير وقولك الحق بديع السماوات والأرض وإذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون اللهم أجمع بين وبين “الشخص المراد الزواج منه” بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم.
  • (رب أعني ولا تعن على وانصرني ولا تنصر علي وامكر لي ولا تمكر علي واهدني ويسر الهدى لي وانصرني على من بغى علي رب اجعلني لك شاكرا لك ذكارًا لك رهابًا لك مطيعًا وأجب دعوتي واهد قلبي وسدد لساني وثبت حجتي).
  • (اللهم لا تحرمني سعة رحمتك وشمول عافيتك وجزيل عطائك ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي ولا تجازني بقبيح عملي ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين).
  • (اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي أخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير).
  • (اللهم ارزقني فلانا زوجًا أو فلانه زوجة إنك على كل شيء قدير)
  • (اللهم بحق قولك “والله يرزق من يشاء بغير حساب” اجمع بيني وبين من أحب بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم).
  • (اللهم اجعل من أب من نصيبي وعجل بقبول دعوتنا يا الله).

وفي النهاية ندعو الله سبحانه وتعالى أن يجمع بين المحبين في خير وسعادة دائمًا.

إقرأ أيضا:أدعية اسلامية دينية نادرة مؤثرة

المراجع

السابق
علاج مرض الكبد بالاعشاب تعرف على أفضل الأعشاب للعلاج وتقليل المضاعفات
التالي
نشرة اقراص اجنوكاستون Agnucaston لتنظيم الدروة الشهرية

اترك تعليقاً