أشعار وخواطر

خواطر عن البرد

يستمتع البعض منا بفصل الشتاء أما البعض الآخر فيفضل فصل الصيف حيث لا شعور بالبرد ولا الوحدة، وفي هذا المقال اخترنا أن نقدم لكم خواطر عن البرد قالها عدد كبير من المشاهير والفنانين من مختلف أنحاء العالم.




خواطر عن البرد

خواطر عن البرد

خواطر عن البرد

ساعة واحدة من البرد سوف تمتص حرارة سبع سنوات. (مجهول).

البرد والأمطار والعزلة المطبقة يقوون شهوة المشي في المدن التي تشعل أنوارها متأخرة. (واسيني الأعرج).

لكنه كان مستريحا هادئا لأنه يحس بالبرد ولهذا فهو يحس بالحياة. (جان بول سارتر).

البرد هو حالة ذهنية. (برعم غرانت).

إذا كانت كل الأشياء تنكمش في الشتاء من شدة البرد، لماذا يشذ الحنين عن هذه القاعدة ويزداد إتساعا مع كل ليلة باردة. (نبال قندس).

لا دائم إلا الحركة هي الألم والسرور عندما تخضر من جديد الورقة عندما تنبت الزهرة عندما تنضج الثمرة، تمحى من الذاكرة سفعة البرد وجلجلة الشتاء. (نجيب محفوظ).

شهر ابريل من أصعب الشهور، وأكثر الشهور التي أعاني فيها من الوحدة، ففي أبريل يبدو الناس من حولي جميعهم سعداء، يبدؤون في التحرر من ملابس الشتاء الثقيلة، وترى معظمهم في صحبة من يحب، تحت اشعة الشمس الرائعة وهم يلعبون ويتحدثون، ولكنني كنت دائماً أعاني في وحدتي. (هاروكي موراكامي).

إقرأ أيضا:خواطر عن الخبز

ها قد عبرت كل المسالك والممرات وجئت فقط لأدق على بوابات قلبِك الموصدة، أريد ان انام فيه، البرد خارجه قاتل والعواصف تشل قدمي وتمتص كل حواسي. (واسيني الأعرج).

يا عصافير الشتاء: ‏لا تلوميني، إذا الطوفان جاء. (أمل دنقل).

تمنحنا الجدران الخصوصية وتقينا من البرد وتحافظ على الدفء، لكنها كذلك هيكل الثقافة، عليها توضع رفوف الكتب وتعلّق اللوحات، إن تلك هي وظيفة الجدار الأساسية: خدمة الثقافة، أما البرد فله المعاطف. (أفونسو كروز).

لا تقطع شجرة في الشتاء، لا تتخذ قراراً سلبياً في الأوقات الصعبة، لا تتخذ أهم قراراتك ومزاجك في أسوأ حالاته، تريّث، اصبر، ستمر العاصفة، سيأتي الربيع. (روبرت سكولر).

خواطر عن البرد

خواطر عن البرد

خواطر أخرى عن البرد

يا صديقي اخرج في الجو العاصف ولا تستسلم لتجهم الجو حولك، ولا تسجن نفسك داخل جدران بيتك أياماً طويلة خوفاً من البرد والمطر، فلأن تشكو من لفحة برد أرحم كثيراً من أن يتسلل اكتئاب الشتاء فيملأ روحك بالحزن الغامض والشجن. (عبد الوهاب مطاوع).

أيها الحالمون بالمعاطف والقبعات، والدفء ومواقد السمر، بين ضلوعكم يسكن الشتاء. (محمد المطيري).

لا دائم إلا الحركة، هي الألم والسرور، عندما تخضر من جديد الورقة، عندما تنبت الزهرة، عندما تنضج الثمرة، تمحى من الذاكرة سفعة البرد وجلجلة الشتاء. (نجيب محفوظ).

إقرأ أيضا:خواطر عن الشتاء أجمل الاقتباسات المُلهِمة عن الشّتاء للمشاهير

أنا وحيد، لا حب يدفئني، أشعر بالبرد كأني في قبو، وكل ما أكتبه يخرج جافا، خشنا، كئيبا. (أنطون تشيخوف).

لماذا أضحك؟ والمشردون ما زالوا يموتون من البرد وفوق جثثهم تمتد أنابيب البترول العربي لتوفر الدفئ لأمريكا واوروبا. (أحمد مطر).

في منتصف الشتاء، وجدت أن بداخلي صيفاً لا يقهر، نحن بالفعل لا نكتشف كم نحن أقوياء ومرنين حتى نواجه محناً تملأ عقولنا بالتوتر وقلوبنا بالألم، حينها نكتشف أن بداخلنا جميعاً الشجاعة والقدرة على التعامل مع أعظم المنعطفات التي قد تلقيها الحياة في طريقنا، الأوقات العصيبة تجعلنا بالفعل أقوى. (ألبير كامو).

إقرأ أيضا:خواطر عن العيد

وإن لاح في الأفق طيف الخريف، وحامت علينا هموم الصقيع، ولاحت أمامك أيام عمري، وحلق الغيم وجه الربيع، وفي ليلة من ليالي الشتاء، سيغفو بصدركِ حلم وديع، تعود مع الدفء ذكرى الليالي، وتنساب فينا بحار الدموع، ويصرخ في القلب شيء ينادي، أما من طريق لنا للرجوع. (فاروق جويدة).

الكثير من الناس يحبون الثلج، أما أنا فأجده بمثابة تجميد غير ضروري للمياه. (كارل راينر).

المراجع

المصدر

السابق
بماذا تشتهر إيطاليا فى الحيوانات إليك أهم الحيوانات فى إيطاليا
التالي
كلمات اغنية عالحب روح وسلملي نسرين طافش

اترك تعليقاً