التغذية

خصائص عسل مانوكا 1000




عندما نقول عسل مانوكا 1000 فهذا يعني أن هذا الصنف يحتوي على 1000 ملغ من مركب الميثيلغلايكسول لكل 1 كجم  و يرمز لهذا الصنف ب MGO 1000  و هو يمثل قوة نشاط مضادات الميكروبات الخاص بالعسل و المعروف بقتل أنواع معينة من البكتيريا و كلما زاد العدد كان النشاط المضاد للميكروبات أقوى.

و هذا الصنف محدود و نادر جدًا من عسل مانوكا ويعد أحد أقوى أنواع عسل المانوكا المتاح في العالم  و هو أغلى صنف من أصناف عسل المانوكا والطلب عليه مرتفع مع قلة العرض.

عسل مانوكا 1000 يحظى بقيمة كبيرة في جميع أنحاء العالم ويشتهر بطعمه الفريد المختلف عن الأصناف الأخرى و بخصائصه المضادة للبكتيريا وفوائده الغذائية لأنه يحتوي على مستويات اعلى من مركب الميثيلغلايكسول المضاد للفيروسات والفطريات والبكتيريا والمضاد للالتهابات.

مع هذه الخصائص العلاجية  قد يساعد عسل مانوكا في الهضم ، وأمراض الجلد ، والشيخوخة ، وجهاز المناعة ، وقرحة المعدة ، والإنفلونزا ، وتخفيف البرد و يمكن أيضًا استخدام عسل مانوكا موضعياً كعلاج جلدي.


يجب أن لا تطعم العسل للرضع تحت سن 12 شهرًا. و في الطقس الحار يوصي بتبريد عسل المانوكا للحفاظ على درجة لزوجته وإذا نقصت درجة لزوجة العسل قم بتبريده لبضع ساعات في الثلاجة.

إقرأ أيضا:النصائح العشر لسالي فؤاد

يُنتج  مركب الميثيلغلايكسول بشكل طبيعي في رحيق أزهار المانوكا ثم ينتقل الى النحل من خلال رحيق الأزهار و من خصائص مركب الميثيلغلايكسول الموجود في عسل مانوكا انه  مقاوم للحرارة والضوء وسوائل الجسم والنشاط الإنزيمي و لهذا يتفوق عسل المانوكا على أي عسل آخر بسبب النشاط القوي المضاد للبكتيريا وللفيروسات الناتج عن هذا المركب و كلما زادت كمية مركب الميثيلغلايكسول في العسل زادت الخصائص المضادة للبكتيريا.


اما بالنسبة للقيم الغذائية لكل 100 جرام من عسل مانوكا 1000 فهي كالتالي:

طاقة 1430 كيلوجول
بروتين 0.4 جرام
دهون
كربوهيدرات 79.6 جرام
سكر 78.1 جرام
صوديوم 12 ملي جرام

إقرأ أيضا:فوائد واضرار اكل السمانيحتوي السمان على ثمانية فيتامينات أساسية ومعادن
السابق
ضغط الدم المؤقت وأسباب إرتفاعة
التالي
انواع اقفال ابواب الخشب

اترك تعليقاً