حليب وأجبان

حليب اللوز

حليب اللوز له الكثير من الفوائد ، ولعل أهمها ، تعزيز صحة القلب وتقليل الوزن ، ويقدم لك “بحر المعرفة” ، معلومات عن تعزيز صحة القلب وتقليل الوزن .

فوائد حليب اللوز

فوائد حليب اللوز

تشمل الفوائد الصحية لحليب اللوز المساعدة على فقدان الوزن ، وتعزيز صحة القلب ، وتعزيز صحة الهيكل العظمي ، وتعزيز حالة الجلد ، وتؤثر على نمو العضلات ، ودعم الهضم ، وخالية من اللاكتوز ، وتوفر فيتامين (د) ، ودعم صحة الدماغ ، ورعاية جدران الشرايين.

معلومات حول حليب اللوز

حليب اللوز موجود منذ مئات السنين وهو بديل صحي لحليب الصويا ، وأصبح شائعًا مؤخرًا لأن الناس أدركوا الفوائد العديدة التي يقدمها على أشكال الحليب الأخرى .

كيفية يمكنك الحصول على حليب اللوز؟

يمكنك بسهولة الحصول على حليب اللوز من أي متجر صغير ، لكن من الأفضل أن تصنع الحليب الخاص بك لأن الحليب الذي تشتريه من المتجر يحتوي على سكريات مصنعة وعناصر أخرى لا تريدها في نظامك الغذائي اليومي ، ويمكنك تحضيره عن طريق ، إحضار كوبًا من اللوز ونقعها في الماء طوال الليل ، في اليوم التالي ، صفى الماء من اللوز وألقيه في الخلاط ، بعد ذلك ، أضف أربعة أكواب من الماء وامزجه لمدة دقيقة واحدة إلى دقيقة ونصف.

إقرأ أيضا:أفضل أنواع الزبدة

فوائد حليب اللوز

  1. يساعد في تخفيف الوزن

كوب واحد من حليب اللوز يحتوي على أقل من نصف السعرات الحرارية من الحليب العادي ، يمكن أن يكون بديلاً رائعًا إذا كنت تحاول فقدان بعض الوزن .

  1. يعزز صحة القلب

نظرًا لعدم وجود نسبة من الدهون المشبعة أو الكوليسترول في حليب اللوز ، يمكنك أن تطمئن إلى أنه يمكنك بسهولة تجنب هذه الدهون الضارة ، إنه يحتوي على الكثير من الدهون والصوديوم الصحية التي يمكن أن تساعدك على منع أمراض القلب المختلفة مع ارتفاع ضغط الدم.

  1. يعزز صحة العظام

حليب اللوز هو مصدر ممتاز للكالسيوم ويجعل عظامك قوية وصحية  ، يمكن أن يوفر كوب من حليب اللوز ما يصل إلى 30 في المائة من الجرعة اليومية الموصى بها من الكالسيوم.

  1. عظيم لبشرتك

حليب اللوز هو مصدر غني بفيتامين E ، فهو لا يحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس فحسب ، بل إنه مضاد للأكسدة أيضًا يحافظ على صحة بشرتك.

إقرأ أيضا:فوائد حليب جوز الهند للمرضع.. تعرف على فوائده واستخداماته
  1. لا يؤثر على نسبة السكر في الدم

يمكن أن يحتوي لبن اللوز المعبأ الذي تشتريه من المتاجر على الكثير من المواد المضافة ، ومع ذلك ، يحتوي حليب اللوز الطبيعي النقي على عدد قليل من الكربوهيدرات ، لذلك ، لن يكون له تأثير كبير على مستويات السكر في الدم ، لذا ، إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بمرض السكري ، فقد يكون ذلك بديلاً رائعًا لك.

  1. جيد لنمو العضلات

لا يحتوي حليب اللوز على كمية كبيرة من البروتين ، ولكنه غني بفيتامينات مجموعة ب ، ويشمل ذلك الحديد والريبوفلافين ، كل هذه العناصر جيدة لنمو العضلات .

  1. جيد للهضم

تحتوي حصة واحدة من حليب اللوز على حوالي جرام من الألياف ، لا يهتم الناس كثيرًا بمحتوى الألياف في الأطعمة دون أن يدركوا أن الألياف يمكنها أن تفعل العجائب لجهازها الهضمي ، يغسل كل شيء في الأمعاء وهو وسيلة رائعة للتعامل مع الإمساك ، والألياف هي المفضلة لأولئك الذين يتطلعون إلى فقدان الوزن بسبب تأثيره الإشباعي.

  1. خالية من اللاكتوز

إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز ، فأنت محظوظ ، لا يحتوي حليب اللوز على أي لاكتوز فيه ، لذا يمكنك الاستمتاع بالحليب دون التأثيرات الضارة التي قد تشعر بها أثناء شرب الحليب الطبيعي.

إقرأ أيضا:فوائد حليب جوز الهند للمرضع.. تعرف على فوائده واستخداماته
  1. يوفر فيتامين د

يعتبر حليب اللوز مصدرا كبيرا لفيتامين د ، يعاني الكثير من الناس من نقص في هذا الفيتامين ، ولكن من المهم للغاية الحفاظ على عظام صحية في الجسم ، لذا قم بإضافة حليب اللوز إلى نظامك الغذائي.

  1. يعتني بقلبك

من المهم جدًا الحفاظ على صحة قلبك ، وفي بعض الأحيان يمكنك القيام بذلك عن طريق العناية بالشرايين المحيطة به ، حليب اللوز غني بالفلافونويدات ، مما يعني أنه يمكن أن يبقي قلبك في حالة جيدة من خلال التأكد من أن جدران الشرايين صحية ، لذا ، إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بأمراض القلب ، فيجب عليك محاولة إضافة حليب اللوز إلى وجباتك الغذائية لبدء الحياة الصحية.

  1. جيد لصحة عقلك ويقي من الزهايمر

لكي تعيش حياة صحية ، ليس من المهم فقط أن يكون لديك جسم صحي ، ولكن عليك أيضًا أن يكون لديك عقل سليم ، حليب اللوز ليس جيدًا لصحتك الجسدية فحسب ، بل إن استهلاكه يعد أيضًا طريقة رائعة للحفاظ على صحة عقلك.

يحتوي حليب اللوز على ريبوفلافين وكارنيتيني يعزز نشاط الدماغ ، يمكنهم حتى المساعدة في الوقاية من مرض الزهايمر ، لذا ، إذا كان لديك تاريخ عائلي لهذا المرض أو كان شيئًا معرضًا لخطر الإصابة به ، ففكر في إضافة حليب اللوز إلى نظامك الغذائي اليومي.

المراجع

المصدر:من هنا

السابق
كيف أكون أنثى جريئة ؟ إليك الخطوات لتحقيق ذلك
التالي
أهم الأحداث العراق في السبعينات

اترك تعليقاً