اليابان

حقائق عن اليابان

تعرف اليابان بأنها دولة متقدمة ولكنها تمتلك مجموعة من الحقائق المدهشة ويقدم لك “بحر المعرفة” أهمها .

حقائق عن اليابان

إليك مجموعة حقائق عن اليابان

إليك مجموعة حقائق عن اليابان

– النساء تقدم الهدايا للرجال فى عيد الحب كما يعبرن عن مشاعرهن فلا يتنظرن أن يبدأ الرجل بالخطوة الأولى .

– اليابان ترتفع بها أسعار الفاكهة بشكل كبير على عكس أسعار اللحوم فقد يصل سعر ثمرة التفاح إلى 2 دولار .

– اليابانيون يفضلون تناول لحم الدولفين .

– تسجل اليابان أعلى معدلات فى الإغتصاب بالعالم و لذا تستخدم نظام عربات السيدات لمنع التحرش بهم سواء لفظيا أو جسديا و لكن ذلك فى فترة الصباح فقط .

– الموظفين عليهم الحصول على إذن من المدير لمغادرة العمل حتى إن كان فى الوقت المحدد أو ينتظروا أن يغادر المدير أولا لأن غير ذلك يعتبر عدم ولاء للمكان.

– تختلف طول جيب المدرسة على حسب الصف الدراسى فنجد أن الفتيات فى السنوات الىخيرة يتردين ملابس أقصر .

– اليابان تسجل أعلى معدلات إنتحار بالعالم .

إقرأ أيضا:متاحف طوكيو اليابان – و أجمل 10 متاحف

– القطار لا يتأخر فى اليابان إلا لسبب واحد وهو إنتحار أحدهم أمامه .

– اليابانيون لا يمتلكون أسماء للشهور بل يتعاملوا بالتسلسل الرقمى .

– تتمسك اليابان بعاداتها و تقاليدها بشكل كبير .

تعرف على أغرب الحقائق عن اليابان

تعرف على أغرب الحقائق عن اليابان

– غرف النفى – أغرب طريقة لإقالة موظف !

عزيزى القارئ القوانيين اليابانية تمنع إقالة أى موظف دون أسباب مقنعة و لذا فهى مشكلة لبعض الشركات التى تريد تخفيض العمالة أو إقالة شخص معين فعليها أن تدفع له مبالغ طائلة و لذا لم تستسلم الشركات للقانون بل قاموا بحيلة غريبة و هى غرفة اسمها غرفة النفى ينقل إليها الموظف المراد إقالته و يطلب منه القيام بأعمال ليس لها جدوى و مرهقة مثل أن يحدق بشاشة لمدة 10 ساعات باليوم فى غرفة منعزلة فتتجعل الموظف يشعر بالضيق و الملل و ربما الجنون فيطلب الإستقالة و يتنازل عن جميع مستحقاته المالية .

– المدارس بلا عمال نظافة

اليابان بلد تحب النظافة و تقدرها و لذا إعتاد الأطفال فى جميع مدارس اليابان على تنظيف مدارسهم بأنفسهم ففى كل يوم يقوم الأطفال بتنظيف المدرسة بالكامل و ذلك من أجل تعليمهم النظافة و غرس روح العمل الجماعى .

إقرأ أيضا:متاحف طوكيو اليابان – و أجمل 10 متاحف

– النوم أثناء العمل

عزيزى القارئ هل نمت يوما بعملك و تعرضت إلى مشاكل ؟ اليونان يمكن للموظف النوم فى العمل و عندما يمر المدير لا يستطيع إيقاظ الموظف أو يعطيه أى إنذار لأنهم يعتقدون أن الموظف إذا احتاج للنوم فهذا يعنى أنه مرهق جدا من العمل و يحتاج إلى قيلولة ليستعيد نشاطه و حيويته ليعمل بذهن صافى و يحقق نتائج أفضل .

– ظاهرة الإنعزال فى اليابان – أسوء حقائق عن اليابان

اليابان تعانى بشكل كبير من ظاهرة الإنسحاب أو الإنعزال خاصة لدى الذكور فى مرحلة المراهقة , ينطوى الشباب عن العالم الخارجى لفترات مختلفة قد تصل لسنوات أو أكثر ونظرا للإنتشار الرهيب لهذه الظاهرة خلال العقدين الماضيين فقد أنشأت العديد من مراكز العلاج والتأهيل النفسى لهؤلاء الأشخاص والذى وصل عددهم حوالى مليون و700 ألف شخص , يرجع الأطباء النفسيين أن هذه الظاهرة ستستمر بل وتزيد نظرا لعادات اليابانيين والتى تحتم على الوالدين رعاية الأبناء كالأطفال حتى وإن كانوا بالغين .

إبتكار الطعام

إبتكار الطعام

حقيقة معروفة عن اليابان وهى إبتكارها لأصناف مختلفة من الطعام حتى أصبح ذلك صناعة تتميز بها وهناك الكثير من المطاعم والعلامات التجارية التى تعمل على ذلك فمثلا شوكولاتة كيت كات ابتكرت ما يزيد عن 100 صنف .

إقرأ أيضا:الملاهي في طوكيو – أفضل 10 ملاهي ترفيهية في طوكيو

تشويه الأسنان أصبح من علامات الجمال – أغرب حقائق عن اليابان

تشويه الأسنان أصبح من علامات الجمال – أغرب حقائق عن اليابان

دائما ما يسعى الناس لإصلاح عيوب وتعوجات الأسنان بل ويقوم الأهل بتشجيع الأطفال على إستعمال تقويم الأسنان لإصلاح أسنانهم ولكن فى اليابان الأمر تغير فى الفترة الماضية فظهرت الأسنان المحرفة دليل على الجمال حتى أن بعض الفتيات تقوم بإجراء جراحات لتبدو أنيابها وأسنانها بشكل أطول كنوع من أنواع عمليات التجميل والتى تكلف حوالى 400 دولار !.

البقشيش إهانة باليابان

عزيزى القارئ قد تكون إعتدت فى بلدك ترك بقشيش كنوع من التعبير عن إعجابك بالخدمة أو كأسلوب تعود ولكن فى اليابان الأمر مختلف فهم ينظرون للبقشيش بانه رشوة  فإذا تركت لأحدهم بقشيش سينظر إليك كأنك شخص وقح وتقصد إهانته فهم مقتنعون أن المقابل الذى يأخذونه مقابل الخدمة كافى وأى مال أخر هو إهانة غير مقبولة فبعض شركات السياحة تطلب من السياح أخذ أموالهم التى تركوها للنادل مثلا .

حقائق مضحكة عن اليابان

حقائق مضحكة عن اليابان

– لا يمكن أن ترى شخص سمين فى اليابان وذلك لأن الشخص السمين غير قانونى حيث تحدد القوانيين اليابانية متوسط خصر الشخص البالغ فوق 40 عام فمتوسط الخسر للذكر 80 سم وللأنثى 90 سم .

– قرود الماك أشهر فصائل القرود باليابان وقد أتقنت سرقة النقود من أجل إستعمالها فى شراء وجبات من آلات البيع المنتشرة بالبلد .

– عدد الحيوانات الأليفة باليابان يزيد عن عدد الأطفال أقل من 15 عام .

– اليابان بها أكبر عدد من المسنيين فى العالم فبها حوالى 50 ألف شخص تعدوا المائة عام .

– اليابان بها مقاهى مخصصة للبوم فعند زيارتها يمكنك الإستمتاع باللعب مع بومة وإلتقاط الصور التذكارية معها .

– يمكن للموظف أخذ قيلولة فى العمل .

– اليابان تعد من أقل المجتمعات فى معدلات الجريمة بالبندقية فتحدث جريمتين فقط بالعام .

المراجع

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

السابق
الاماكن السياحية صوفيا بلغاريا .. عاصمة التاريخ والثقافة المتأصلة العريقة
التالي
طريقة عمل صوص السيزر

اترك تعليقاً