سياحة و سفر

جزيرة بوكيت في تايلند أهم المزارات السياحية

جزيرة بوكيت في تايلند هي الجزيرة الأكبر مساحة والأكثر شهرة دون جدال، تضم بوكيت عدداً كبيراً من أسباب الجذب السياحيّ مثل الطبيعة فائقة الجمال المتمثلة في الشواطئ الرملية والمياه الزرقاء الصافية.

تمثل جزيرة بوكيت في تايلند المقصد الترويحي الأفضل على مستوى العالم للراغبين في الاستجمام أو لمحبي الرياضات المائية مثل رياضة الغوص.

ومع التميز الواضح للمشاهد الطبيعية في جزيرة بوكيت في تايلند يبقى الطقس أحد أهم عوامل الاختلاف عن بقية أنحاء البلاد؛  فموسم الرياح الموسمية يبدأ مبكراً عن بقية الأماكن الأخرى في تايلند ، بينما لا يسقط المطر سوى مرة أو مرتين طوال هذه الفترة.

أهم المزارات السياحية في جزيرة بوكيت في تايلند

شاطئ باتونغ (Patong)

هو الشاطئ الأكثر طولاً في الجزيرة، والأكثر جمالاً، وربمّا الأكثر صخباً أيضاً. اعتبر شاطئ “باتونغ” لفترة طويلة من الشواطئ الهادئة إلا أنه بعد التطويرات التي أدخلتها الحكومة عليه أصبح من الشواطئ الأكثر بهجة ونشاطاً.

يمكن للسائح القيام بالعديد من الأنشطة أثناء الإقامة في “باتونج” مثل التسوق من كبرى العلامات التجارية في العالم وحضور الحفلات والمهرجانات الترفيهية التي تقام بشكل دائم.

إقرأ أيضا:السياحه في بويلون بلجيكا | ودليلك لزيارة أجمل أماكن السياحه في بويلون بلجيكا

مدينة بوكيت

تقع مدينة بوكيت في الجنوب الغربي من الساحل، وتعرف بموقعها الساحر على الخليج، إلا أن أبرز ما يلاحظ في المدينة الجانب المعماري المتأثر بشكل كبير بالمهاجرين الصينين والاحتلال البرتغالي.

يستمتع السياح بزيارة مدينة بوكيت لمشاهدة تنوع الثقافات، وزيارة مراكز التدليك على الطريقة التايلندية التقليدية بالإضافة إلى عشرات المطاعم والفنادق وأماكن الترفيه.

المزارع المائية

إذا كنت في زيارة عائلية إلى جزيرة بوكيت في تايلند فقد تعتبر زيارة المزارع المائية محطة هامة وممتعة أثناء الرحلة.

تعرض في احواض المزارع المائية نماذج متعددة من الحيوانات البحرية الغريبة مثل بعض أنواع الأسماك السامّة، السلاحف المائية، سرطان البحر، وقنديل البحر.

اقرأ أيضا: أجمل الأماكن السياحية في شيانغ ماي

تشمل زيارة المزارع المائية التي تستقبل الزوار يومياً من الثامنة والنصف صباحاً وحتى الرابعة النصف عصراً زيارة مركز الأبحاث المائية والأحياء البحرية أيضاً.

أشجار نخيل جوز الهند ذات الأربعة أفرع

من الظواهر الطبيعية الغريبة في جزيرة بوكيت في تايلند ما يعرف باسم “أشجار نخيل جوز الهند ذات الأربعة أفرع” والتي تقع في الطريق إلى قرية “راواي”.

وترجع طرافة هذه المجموعة من أشجار النخيل إلى أنها كانت شجرة واحدة قبل ستين عاماً ثم قامت بالانقسام ذاتياً بعد أول عشرين عام من عمرها لتصبح فرعين، ثم انشطر الفرعان  مرة أخرى في العشرين عام التالية ليصبحا أربعة أفرع.

إقرأ أيضا:أهم المعالم السياحية في البرتغال

إقرأ أيضا:أماكن سياحية في بريدة | أجمل المعالم السياحية الفريدة من نوعها في منطقة القصيم

حديقة “هات ناي يانغ” الوطنية

تقع حديقة “هات ناي يانغ” (Hat Nai Yang National Park) الوطنية في الجزء الشمالي الغربي من مدينة بوكيت في تايلند، تتميز هذه الحديقة عن غيرها باحتفاظها بقدر كبير من المظاهر البدائية إذ تأتي السلاحف البحرية ليلاً على الشاطئ لتضع بيوضها.

يذهب السياح إلى حديقة “هات ناي يانغ” صباحاً للاستمتاع بالغطس في المياه الصافية والجو المعتدل ثم يستعدون ليلاً لمراقبة هذه اللحظة النادرة.

يمكن اعتبار جزيرة بوكيت في تايلند وجبة سياحية دسمة فالسائح يجد فيها أنواعاً مختلفة من الأنشطة السياحية، وأماكن متنوعة لكلٍ منها سحره الخاص.

السابق
زيت الزيتون – دليلك الكامل للتعرف على زيت الزيتون وأنواعه وفوائده للجسم والصحة العامة
التالي
حلويات مشهورة في مصر

اترك تعليقاً