دليل تعليمي

جامعة زغرب في كرواتيا

كرواتيا هي إحدى دول أوروبا الشرقية التي باتت الان ملجأ لدراسة الطلاب في الخارج بسبب تنوعها. فالطلاب الذين يحبون دراسة الرياضات المائية والمغامرات البحرية وغيرها من مختلف الدراسات سيجدون فرصة كبيرة في كرواتيا. ويجب على الطلاب القادمين من الخارج الحصول على تأشيرة دخول إلى كرواتيا وهنا سنتعرف على أفضل الجامعات بكرواتيا وهي “جامعة زغرب في كرواتيا”.




جامعة زغرب في كرواتيا

جامعة زغرب (1669) هي أقدم وأكبر جامعة في جنوب شرق أوروبا. باعتبارها جامعة عامة شاملة في أوروبا الوسطى، تقدم جامعة زغرب التعليم والبحث في جميع المجالات العلمية (الفنون، الطب الحيوي، التكنولوجيا الحيوية، الهندسة، العلوم الإنسانية، العلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية) ومجموعة واسعة من الدورات في جميع مستويات الدراسة، من المرحلة الجامعية إلى الدراسات العليا. مع 29 كليات و3 أكاديميات فنية ومركز خاص بالجامعة للدراسات الكرواتية، فهي المؤسسة التعليمية الرائدة في البلاد، حيث يطور أكثر من 7900 مدرس و72480 طالب المعرفة لديهم واكتساب المهارات.

في ماذا أيضا تتفوق الجامعة غير التدريس

جامعة زغرب في كرواتيا

جامعة زغرب في كرواتيا

لا تتفوق الجامعة في التدريس فحسب، بل في البحث أيضًا، حيث تساهم بأكثر من 50 في المائة في مخرجات البحوث السنوية في كرواتيا و80 في المائة من الإنتاجية العلمية الخاصة بجميع الجامعات الكرواتية. إن القضية الاستراتيجية المركزية للتطوير المستقبلي لجامعة زغرب هي أن تكون مؤسسة بحثية ذات جودة عالية. وبناءً على ذلك، سيتم التركيز على برامج الماجستير والدكتوراه، التي تشمل جميع مجالات العلوم والفن، وتعزيز التخصصات المتعددة والمختلفة، فضلاً عن البحوث متعدية اللغات، وتعزيز ثقافة الابتكار ونقل المعرفة. وينبغي أن يؤدي ذلك إلى تحسين التنسيق بين القطاعات على الصعيدين المحلي والإقليمي.

إقرأ أيضا:أفكار ضبط سلوك الطالبات

ما هو جديد جامعة زغرب

جامعة زغرب بصدد بناء حرم جامعي جديد “Borongaj” والذي يعد أكبر استثمار في التعليم الكرواتي في السنوات الـ 150 الماضية، وعندما يتم بناؤه (ينتهى) سيتم استخدامه من قبل أكثر من 20 ألف طالب. وافتتح الحرم الجامعي رسميا في 12 أكتوبر تشرين 2007 وحتى الآن أنها تستضيف 4 وحدات مختلفة الجامعة: مركز الدراسات الكرواتية، كلية التربية والتأهيل، كلية هندسة المرور وكلية الاقتصاد والأعمال (برامج الدراسة المهنية فقط في الاقتصاد والأعمال). تخطط خمس كليات أخرى أيضًا للانتقال إلى الحرم الجامعي في السنوات القليلة المقبلة. إلى جانب إعادة بناء وترميم مباني الجامعة، فإن الحرم الجامعي سيكون مقرًا لمركز رياضي وقاعة سكن للطلاب وعدد من المعاهد.

معلومات مفصلة عن جامعة زغرب

  • العنوان: السوق الكرواتي شارع الملك زفونيمير
  • 14 زغرب، كرواتيا
  • الهاتف: +385 1 4564 111
  • الفاكس: +385 1 4830 602
  • الهاتف: +385 1 100 4698
  • الفاكس: +385 1 141 4698
  • NIN: 36612267447

المصدر

السابق
مخاطر السفر الى المغرب
التالي
ما هي فوائد تفل القهوة

اترك تعليقاً