رياضيين

تفاصيل انتقال اغويرو الى برشلونة

 




تفاصيل انتقال اغويرو الى برشلونة من الاسئلة التي يطرحها محبي نادي برشلونة الإسباني، حيث يعد من أفضل وأشهر الأندية على المستوي العالمي تحقيقًا للبطولات والإنجازات، يضم جماهيرية كبيرة من كل مكان في العالم، يسعي النادي دائمًا لضم اللاعبين المحترفين، للمزيد تابع القراءة.

تفاصيل انتقال اغويرو الى برشلونة

يوجد مفاوضات بين نادي برشلونة الإسباني واللاعب الأرجنتيني سيرجو أغويرو لاعب مانشستر سيتي بناء على طلبات المدرب الهولندي كومان لضمه للفريق الأول في الموسم الكروي الجديد بمجرد انتهاء عقده مع متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز في الصيف، وجاءت هذه المفاوضات بعدما صرح مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا إن المهاجم اقترب من الانضمام إلى صفوف نادي برشلونة.

سيغادر أغويرو نهاية الموسم الحالي من مانشستر سيتي بعد نهائي دوري أبطال أوروبا ضد تشيلسي المقرر إقامتها يوم السبت القادم.

سعت العديد من الأندية لضم أغويرو ولكن الأرجنتيني يرغب في العودة إلى الدوري الأسباني بعد لعبه لفترة طويلة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

خاض المهاجم 14 مباراة فقط هذا الموسم، لأسباب منها الإصابة، لكن حتى بعد تعافيه من الإصابة “مشكلة في الركبة” أبعدته عن نهاية الموسم الماضي، فقد تم تجاهله باستمرار أيضًا.

أغويرو هو رابع أعلى هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجله 181 هدفًا مما جعله يتخلف عن الدولي الإنجليزي السابق.

إقرأ أيضا:كم مرة حصل مانشستر سيتي على دوري ابطال اوروبا

 

من هو سيرجو أغويرو ؟

سيرجو ليونيل أغويرو هو لاعب كرة قدم أرجنتيني ولد في 2 يونيو 1988 بوينس آيرس، الأرجنتين، إنه مهاجم يلعب بقدمه اليمنى يلعب حاليًا لنادي مانشستر سيتي لكرة القدم وفريق الأرجنتين الوطني لكرة القدم.

بدأ اللاعب لعب كرة القدم في سن التاسعة عندما انضم إلى فريق إنديبندينتي للشباب، في سن 15، وأصبح أغويرو أصغر لاعب كرة قدم يظهر لأول مرة في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني محطمًا الرقم القياسي الذي سجله سابقًا دييغو مارادونا في عام 1976.

انتقل أغويرو بعد ذلك إلى نادي أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، وأصبح واحد من أفضل اللاعبين الشباب في أوروبا وفاز بجائزة Don Balón و Tuttosport Golden Boy و World Soccer Young Player لهذا العام.

سجل أغويرو 101 هدفاً في 234 مباراة مع أتلتيكو، بينما فاز بالدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

 

إنجازات سيرجو اغويرو مع الأندية

  • سجل هدفه الأول لإندبندينتي ضد إستوديانتيس في التعادل 2-2 خلال موسم 2003-2004.
  • سجل أغويرو 18 هدفًا من 36 مباراة في موسم 2005-2006.
  • انتقل إلى أتلتيكو مدريد قادماً من إندبندينتي مقابل 15 مليون يورو.
  • في عام 2005 ظهر مع منتخب الأرجنتين تحت 20 سنة وفاز بكأس العالم تحت 20 سنة، ثم فاز بكأس العالم تحت 20 سنة مرة أخرى في عام 2007.
  • سجل في أول موسم له مع أتلتيكو  7 أهداف، وبعدها بعام سجل 19 هدفًا لأتليتيكو وساعد فريقه في الحصول على مكان في دوري أبطال أوروبا وأنهى المركز الثالث كأفضل هداف في الدوري.
  • في موسم 2009-2010 ساعد أتلتيكو على الفوز بالدوري الأوروبي.
  • سجل 20 هدفًا وسجل أول ثلاثية له ضد مايوركا في موسم 2010-2011.
  • انتقل أغويرو إلى مانشستر سيتي في موسم 2011-2021 مقابل 45 مليون يورو، وساعدهم في الحصول على لقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

إقرأ أيضا:نادي نوتنغهام العريق وانتصاراته

إنجازات أجويرو الفردية

  • سجل أغويرو حوالي 36 هدفاً من 84 مباراة خاضها، وشارك في كأس العالم FIFA  عام 2010 حيث خسرت الأرجنتين أمام ألمانيا في ربع النهائي.
  • شارك أغويرو في كأس العالم مع الأرجنتين في عام 2014 ووصل إلى النهائيات.
  • فاز بالحذاء الذهبي في موسم 2015-2014 بعدما سجل 26 هدفاً في ذلك الموسم وساعد مانشستر سيتي على الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز.
  • حقق نجاحات كبيرة على مستوى النادي والمستوى الدولي، حيث فاز بالدوري الممتاز مع مانشستر سيتي في موسم 2012 و 2014.
  •  فاز بكأس الدوري مع مانشستر سيتي في الأعوام 2014 و 2016 و 2018، وأصبح من أفضل المهاجمين في العالم مع ليونيل ميسي.

 

إقرأ أيضا:نادي فنربخشة أهم إنجازات فريق كرة القدم لنادي فنربخشة

المراجع

المصدر
المصدر

 

السابق
جدول مباريات كأس العالم 1998
التالي
سبب وفاة زينب فرحات

اترك تعليقاً