حول العالم

تعرف على أشهر عادات الشعب التايلندي

يعرف عن شعب تايلند أنه شعب متسامح لا تفارق الابتسامة وجهه لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن هذه الابتسامة لا تعني الرضى دائماً وإنما لها أكثر من معنى قد يكون من بينه الغضب!!

التعرف على حضارة شعب ما الهدف الأهم من السفر والسياحة حول العالم بالإضافة إلى الفوائد الأخرى التي يجنيها السائح من اقترابه من فهم عادات وسلوكيات الشعب في الدولة التي يزورها.

أشهر عادات الحضارة التايلندية

من التقاليد الراسخة عند السكان المحليين في تايلند عدم توجيه باطن القدم إلى الأشخاص الذين يتحدثون أو يجلسون أمامهم حيث يعتبر هذا الأمر تقليلاً من قيمة الأخر فالقدم بصفة عامة من مناطق الجسم القذرة حسب اعتقادهم.

لا يقتصر اعتبار توجيه باطن القدم إهانة للأشخاص الأحياء فقط بل إن تماثيل بوذا و صور الموتى تعامل بنفس الاحترام!!

وبينما ينظر سكان تايلند إلى باطن القدم بامتهان شديد لموقعها من الجسم فإن رأس الإنسان تعامل بتقدير وتعظيم شديدين لذا يحظر ضمن تقاليد الشعب التايلندي ضرب رأس الإنسان أو لمسه بطريقة مهينة.

رأس الإنسان وشعره في موضع تقديس لدى التايلنديين حتى الأطفال منهم لذا لا يعتبر المسح على رأس الأطفال محبذاً في الثقافة التايلندية.

إقرأ أيضا:الأسواق الليلية في بانكوك

من الأشياء ذات الحساسية الخاصة في ثقافة تايلند الإشارة باليد للشخص ويفضل عند الرغبة في لفت انتباه شخص ما أن تتوجه بمنطقة “الذقن” إليه، وكذلك عن الرغبة في دعوة شخص للقدوم إليه لا تستخدم أصابعك للإشارة وإنما عليك الضرب على الأرض بحركة إيقاعية.

من الأشخاص الذين لهم وضع خاص في تايلند ملك البلاد الذي لا يجب التقليل من شأنه بالقول أو الفعل أو حتى التعرض لصوره أو اسمه بأي طريقة مهينة.

من العادات الغريبة في الثقافة التايلندية عادة “خلع الأحذية” الأمر الذي لا يقتصر على دخول المعابد والأماكن المقدسة وإنما يمتد أيضاً إلى المنازل بل وإلى بعض المحلات التجارية والمطاعم.

إذا كنت بصدد المرور أمام مطعم أو متجر ووجدت كومة من الأحذية أمام الأبواب فالأفضل أن تلقي نظرة على أرجل العاملين في هذه الأماكن لمعرفة ما إذا كان يتوجب عليك خلع حذائك قبل الدخول أم لا!

الإيماء التايلندية الشهيرة هي واحدة من أساسيات الثقافة المحلية وهي حركة خفيفة تؤدى بالوجه وتطابق  الكفين وتسمى باللغة المحلية ” wai“.

الإيماءة في الأصل نوع من أنواع الصلاة عندهم لكنّها تستعمل بكثرة للتحية عوضاً عن المصافحة باليد لذا يفضل أن يقوم السائح بردة الإيماءة عند قيام شخص من السكان المحليين بتحيته وإلا سيعتبر السائح متكبراً سيء الأدب.

إقرأ أيضا:معلومات عامة: عواصم دول العالم – تواريخ الأحداث التاريخية الهامة

يقدس سكان تايلند اليد اليمنى ويعتبرونها أنظف وأطهر من اليد اليسرى التي تستخدم عند قضاء الحاجة لذا يفضل التايلنديون استخدام اليد اليمنى في التعامل مع الآخرين.

أفضل الطرق للاستمتاع بالطعام المحلي في تايلند تناوله بالملعقة في اليد اليمنى والشوكة في اليد اليسرى حيث تستخدم الشوكة فقط في تجميع الطعام أمام الملعقة واحذر أن تستخدمها لوضع الطعام في فمك.

السابق
كيفية التعامل مع الزوجة الغيورة تعرف على أهم أساليب معاملة الرجل لزوجته الغيورة
التالي
الصيام في القرآن الكريم أهم الآيات القرآنية التي تتحدث عن الصيام وأهميته

اترك تعليقاً